تقرير مصور أرض الصومال

روبانزل

:: الأعضاء ::
إنضم
23 ديسمبر 2018
المشاركات
1,020
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35


صدق أولا تصدق أنه بالصومال يوجد التالي
- لديهم الأوضاع الأمنيه على قدر عالي جدا لدرجة بيع المصوغات الذهبيه وتبديل العملات في أماكن مفتوحه بدون خوف من سطو أو بلطجه !!
- لديهم 7 شركات إنترنت تتنافس فيما بينهم لخدمة مواطنيهم لتقديم أفضل الخدمات لدرجة أن مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك لديهم مجانية التصفح !!
- لديهم عند شرائك خط محمول فإنك تكون فتحت حساب في البنك عن طريق إتفاقات بين شركات المحمول والبنوك وبذلك يقوم المواطنين هناك بالبيع والشراء عبر تحويل أرصده بالمحمول عبر خدمة ( زاد ) والصومال هي الدوله رقم 3 في العالم التي تطبق هذا النظام ، ولا يضطر المواطن لحمل نقود فالدفع لديهم عبر المحمول أريح وأسهل !!!
- يوجد بكل مدينه مجمع للمصالح الحكوميه بجوار بعضهم البعض بحيث ينهي المواطن معاملاته ويدفع المصروفات فقط في إدارة الماليه ( وزارة الماليه) وذلك لمحاربة الفساد الحكومي وحتى تتوحد الرقابة الماليه في جهة واحده !!
- الدولة الأولى عربيا في الثروة الحيوانيه ولديهم إجراءات سلامة بيطريه متطوره بحيث يتم الفحص دوريا ومراقبة كل المواشي المصدره للتأكد من صلاحيتها طبيا ، ويمنع بيع الإناث للحفاظ على الثرة الحيوانيه من الإندثار ولتنميتها !!!

كل هذا وأكثر في أرض الصومال أو صوماليلاند (عاصمتها هرجيسا ) التي خرجت قريبا من حرب أهليه طاحنه وأعلنت الإنفصال ، وتركت فقط الحرب دائره في صومال مقديشو حتى ينهوا نزاعهم بعيد عنهم ! فكل التحيه لشعب أرض الصومال على تفانيهم وتوحدهم لأجل تنمية بلدهم رغم عدم الإعتراف الدولي بهم والذي نتمنى أن ينهي أشقاؤهم في الجنوب خلافاتهم ويقتدوا بأرض الصومال وتعود الوحده على أسس تضمن العداله والحريه للجميع







 

أعلى أسفل