المناطق السياحية في مدينة سبانجا التركية

إنضم
19 ديسمبر 2018
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
34
الإقامة
اسطنبول

تتنوع الأماكن السياحيه في مدينه اسطنبول خاصة بالطرف الآسيوي والذي يتميز بتنوع المدن السياحية فيه ، خصوصا في دول تواجد مدينه بورصه و مدينة سبانجا ومعشوقيه و مدينة يلوا و مدينة اقوى شيله و مدينة بولو ابانت و ايضا مدينة ازميت.



لكن مدينة صبنجة تظل هي الأفضل لاحتوائها على عدد كبير من الاماكن السياحيه يكون الجو في مدينة صبنجة مشمسا في فصل الصيف ، و بارد ومثلج في فصل الشتاء كما أنها تحظى بإقبال عدد كبير من السياح العرب والأوروبيين على حد سواء خاصة أنها تتوفر على العديد من الحدائق والمتنزهات الطبيعيه الجميله والهادئه .



تقع مدينة صبنجة في منطقة سكاريا في إقليم مرمرة التركية على الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول كما أنها تبعد على مدينة إزمير بحوالي 15 كيلو متر فقط و هي من اجمل الاماكن السياحيه في تركيا.



ومن ابرز الاماكن السياحية في مدينة صبنجة ، بحيرة صبنجة و هي تقع في خليج ازميت تحت المساحة قدرها 45 كيلو متر مربع ويحيط في بحيرة سبانجا مجموعة من الجبال والتلال التي تشكل لوحه فنيه طبيعيه ساحرة .



قرية معشوقية و التي تقع شمال بحيرة سبانجا وهي أول وجهه سياحيه خلال القيام برحلة الى سبانجا تتميز قرية معشوقة عدد كبير من البساتين والغابات والشلالات القاسمية بمعشوقة الجمال الاخاذ.



كما يجتمع فيها جمال الطبيعة و خرير المياه العذبة التي تتدفق من أعالي الجبال كما أنها تحتوي على 25 شلالا منها الكبير والصغير.



جبل كارتبه ولدي يبلغ ارتفاع حوالي 1660 متر كما انه يطل على بلدة سبانجا ابو حياتها الشهيرة يعتاد على جبل كارتبه عدد كبير من السياح الذين يحبون ممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء كما أنه يمكن الوصول الى جبل كارتبه عن طريق التلفريك .

جبل كارتبه وهو من ابرز الاماكن السياحيه التي يمكن زيارتها في ولدي يبلغ ارتفاع حوالي 1660 متر كما انه يطل على بلدة سبانجا و بحيرتها الشهيرة يرتاد على جبل كارتبه عدد كبير من السياح الذين يحبون ممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء كما أنه يمكن الوصول الى جبل كارتبه عن طريق التلفريك .



قرية ناتوركوي تتميز بطابعها الريفي كما أنها تحتوي على بحيرة صغيرة الناتجة عن صب عدة أنهار كما تحتوي على العديد من الحيوانات الاليفه الارانب و البط و هي من اجمل الاماكن السياحية في مدينة صبنجة .



حديقة الحيوانات و الطيور في مدينة صبنجة اين تقع على مقربة من مدينة اسطنبول العاصمة بحوالي 40 كيلو مترا تحتوي على عدد كبير من الطيور النادرة والمتنوعة في العالم كلمات تجمع فيها أصناف كثيرة من الحيوانات المفترسه والأليفه من قرود و زرافات و اسود ونمور وفهود.

 


أعلى