تقرير مصور المدينة المصغرة

جواهرر

رحالة
إنضم
27 ديسمبر 2018
المشاركات
1,002
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35

IMG_1563.jpg

إذا أردت أن تنتقل إلى عالم آخر من المتعة والرفاهية، أن تقضي أفضل وقت مع أطفالك للتعرف على كل معالم دبي ومجسم صغير لمدينة دبي، أن يستمتع أولادك بأكثر من 40 لعبة مختلفة، أن تشاهد الممالك القديمة وحضارة الفراعنة وأهم المعالم السياحية في الوطن العربي، أن تقضي أفضل وقت مع اولادك في أفضل حديقة مائية تضم مختلف الألعاب المائية، فعليك إذن الذهاب إلى مكان واحد فقط يضم كل ذلك، إنه “ليغولاند دبي”.
الموقع
فتحت اليوم الإثنين، مدينة ليغولاند دبي أبوابها أمام الزائرين، بعد انتظارهم أشهر لرفع الستار عن أكبر مدينة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، وتقع المدينة في متجع “باركس آند ريزورتس” بمنطقة جبل علي، وتقدم عالماً لا حدود له من الليغو المصمم للأطفال ما بين 2-21 سنة، مع 6 مناطق ترفيهية، فهي تضم مجموعة متنوعة من النشاطات والترفيه، تشمل 40 لعبة، وعروضاً ترفيهية، بالإضافة إلى 15 ألف مجسم ليغو صممت باستخدام 60 مليون قطعة مكعب ليغو، وكل وجهة وفعالية تتميز بتصاميم فريدة ستمكن كافة الأطفال وأفراد العائلة من الاستمتاع بالعروض الترفيهية والتعليمية في مكان واحد.
وتتضمن المدينة 6 مناطق ترفيهية تشمل: المصنع وليغو سيتي وأرض الخيال والممالك وأرض المغامرة بالإضافة إلى «المدينة المصغرة» وكل واحدة منها تقدم تجربة متميزة مليئة بالترفيه والتسلية والتعليم.

IMG_1384.jpg
IMG_1391.jpg
IMG_1408.jpg
IMG_1532.jpg

المدينة المصغرة
وهي عبارة عن مدينة صغير تقع أمام المدخل الرئيسي للمدينة وهي عبارة عن مدينة صغير تم بناءها من أكثر من 20 مليون مكعب، وتضم أشهر المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم مجسم صغير لمدينة دبي، فهي تضم مجسم لبرج خليفة وبرج العرب ومول الإمارات وخور دبي وأبراج الإمارات ومطار دبي ومحطة المترو، ومجسم لأهم شوارع المدينة والبنايات والسيارات داخل المدينة ومسجد الشيخ زايد بأبو ظبي.
IMG_1326.jpg

IMG_1328.jpg
IMG_1335.jpg

كما تضم المدينة المصغرة عدد من أهم المعالم السياحية في الوطن العربي، كمجسم أهرامات الجيزة الثلاثة بمصر والتي لفتت أنظار الجميع، بالإضافة إلى مجسم لحدائق بابل المعلقة الموجودة بالعراق، ومدينة البتراء الأردنية التاريخية، وضريح “تاج محل” الذي بناه سلطان المغول “شاه جهان” لزوجته بالهند، ومجسم لأبراج الكويت الشهيرة وأبراج البيت بالمملكة العربية السعودية.
IMG_1345.jpg
IMG_1347.jpg
IMG_1363.jpg

IMG_1359.jpg

ليغو سيتي
أما القسم الثاني في المدينة والمخصص للأطفال، فهي ” ليغو سيتي” مدرسة القيادة الشهيرة، وهي عبارة عن ساحة لعرض الأجواء المليئة بالمرح والإثارة لكل العائلة، إذ يمكن للصغار الذين يرغبون في تعلم كيفية قيادة السيارات أن يخوضوا التجربة ويحصلوا على رخصة قيادة من “ليغو سيتي، كما يمكن للأطفال عشاق الطائرات أن يتعلموا كيفية قيادة الطائرات في مطار مدينة (ليغو)، كما يمكن للاطفال خوض تجربة رجال الإطفاء من خلال قيادة سيارة الإطفاء والتوجه إلى الحريق واستخدام المياة لإطفاء النار، أما عشاق قيادة السفينة والغوض فيمكنهم قيادة السفينة مع مدرسة القوارب، ومن ينجح في المغامرة يحصل على رخصة من مدينة “ليغو سيتي”.
IMG_1443.jpg
IMG_1453.jpg
IMG_1467.jpg

IMG_1457.jpg

أرض المغامرة
كما تتضمن المدينة قسم ” أرض المغامرة” وهي عبارة عن أرض للبحث عن الغرائب والعجائب الموجودة على الأرض، فيمكن للزائرين الذهاب في رحلة إلى العالم الفرعوني، وعندما ينطلق القطار داخل المعبد الفرعوني يتعرف الركاب على الحضارة الفرعونية ويكتشفوا الكنز الفرعوني، و تتضم أيضًا عددًا من المغامرات الأخرى، كمغامرة الغواصة الممتعة ومجموعات متنوعة من الأمواج والمياه المنهمرة.
IMG_1481.jpg
IMG_1491.jpg
IMG_1497.jpg

IMG_1494.jpg

IMG_1485.jpg

الممالك
أما قسم الممالك فهو عبارة عن مملكة متكاملة من القلاع والحصون والفرسان، وتنقل الزائرين إلى العالم القديم، عالم الأمراء والأميرات، فيمكن من خلال هذا القسم أن يقوم الزوار برحلة لاكتشاف مملكة الفرسان، والتحليق داخل القلعة والإبحار في خندقها المائي.
IMG_1419.jpg
IMG_1421.jpg

IMG_1420.jpg

IMG_1524.jpg

المصنع
يعد قسم المصنع محاكاة طبيعية للمصانع في الواقع، ففي هذا القسم يمكن للزوار التعرف على المصانع وكيفية عملها من حركة الآلات والعمال، وكأنك تقف في مصنع حقيقي.
IMG_1477.jpg

IMG_1479.jpg

أرض الخيال
القسم الأخير في المدينة، هو قسم أرض الخيال، وهو القسم الذي يستطيع فيه الأطفال أن يخوضوا تجرية تعلم قواعد تركيب “الليغو” وأساليب التصميم، من خلال حجرات أرض الخيال المزودة بآلاف المعكبات لتعليم الأطفال، كما توجد ورشة عمل تعليمية خاصة، لشرح كيفية التركيب والتصميم.
IMG_1412.jpg

IMG_1413.jpg

المواعيد
تفتح المدينة أبوابها يومياً أمام الزائرين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً، وتبلغ سعرة التذكرة للبالغين 295 درهم، أما سعر تذكرة “ليغولاند واتر بارك” 240 للبالغين، شامله جميع الألعاب والأقسام، كما تضم المدينة عدد من الكفيهات والمطاعم، بالإضافة إلى محلات بيع ألعاب الأطفال ومكعبات “الليغو” وسينما 3d للأطفال.
IMG_1474-1.jpg

IMG_1398.jpg






 

المواضيع المشابهة


أعلى