نصائح يجب معرفتها قبل السفر

منارات للسياحة

:: الأعضاء ::
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
30

عندما نقوم بترتيبات السفر، سواء كانت رحلة عمل أو رحلة ترفيه واستجمام، كلٌ منا يحلم بأن تكون الرحلة مثالية وأن يستمتع بكل دقيقة بها، ولتستطيع الاستمتاع برحلتك يجب الأخذ في الاعتبار بعض النقاط التي ستفيدك في تجنب الكثير من المتاعب قبل وأثناء الرحلة، جمعنا لكم في السطور التالية أهم .. ننصح باتباعها للإستمتاع بسفريتك:

1. يجب التحقق من المستندات اللازمة للسفر وما إذا كنت بحاجة لاستخراج تأشيرة لدخول البلد الذي ستسافر إليه، قبل موعد السفر بوقت كاف، وكذلك التأكد من صلاحية جواز السفر وإجراءحجز تذاكر الطيران مبكراً للاستفادة بأفضل سعر ممكن.

2. إذا كنت تقوم بإجراء حجزك بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، فمن الهام التأكيد من أنه تم تأكيد الحجز بشكل صحيح وأنك قد استلمت قسيمة شراء التذكرة علي بريدك الإلكتروني وبها رقم مرجع الحجز (Booking Number /Reference Number) وأسماء المسافرين مكتوبة بشكل صحيح، وإذا كنت قد أجريت الحجز مع وكالة سفريات من الأفضل إجراء اتصال بشركة الطيران مباشرةً للتأكد من بيانات الحجز وكذلك بالفندق حيث ستكون إقامتك.

3. يجب أن تقوم بقراءة الشروط المطبقة علي تذكرتك، رقم صالة الوصول والأوزان المسموح بنقلها (المسجلة والمحمولة إلي كابينة الركاب)، وإذا لم تجد المعلومات الكافية التي توضح لك هذه الأشياء عليك الاستفسار من خلال الاتصال بشركة الطيران مباشرةً.

4. من الأفضل قراءة دليل شامل أو علي الأقل لمحة سريعة عن البلد الذي ستسافر إليه والأخذ في الاعتبار تجارب المسافرين من قبلك ما إذا كان ذلك متاحاً، احتفظ بدليل صغير به أهم المعالم التي تود زيارتها والخريطة وقاموس جيب بلغتك ولغة البلد المقصد. ومن الهام أيضاً التعرف علي المعلومات الخاصة بالطقس خلال فترة رحلتك والتي ستساعدك أثناء تحضير حقائبك، تعرَّف كذلك علي أشكال العملة بها وسعر الصرف وإذا كانت متاحة بسوق بلدك قم بتغيير ما يكفيك أثناء رحلتك.

للمزيد من النصائح . يمكن ايضا قراءة

 


أعلى أسفل