بحرين نور العين

جوومانه

:: مسافر ::
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
36

ينطلق مهرجان (بحرين نور العين) في 15 ديسمبر 2014 الذي يأتي كمبادرة تهدف إلى انعاش الاستثمار والسياحة في البحرين
وستجمع فعاليات المهرجان كافة قطاعات المجتمع المحلي، حيث تمت دعوة رجال الأعمال، وأصحاب الأعمال والتجار وتجار التجزئة
والشركات المحلية للانضمام والمشاركة في هذا الحدث الوطني.
وتتمثل أهدافنا في مساندة مجتمع الأعمال ورواد الأعمال وإنعاش الأسواق وتحفيز الشركاء، بالإضافة إلى تحقيق ما يصبو إليه المجتمع المحلي، وتعزيز التواصل بما يعود على البحرين بالرفعة والنماء.
وخلال فترة اقامة المهرجان طوال شهرين في الفترة من 15 ديسمبر 2014 حتى 16 فبراير 2015، ستتضمن برامج المهرجان مهرجان التسوق الرئيسي التي ستقام بمشاركة الكثير من المتاجر ومحلات التجزئة من شتى أرجاء المملكة إلى جانب فعاليات البازار والنشاطات المحلية المختلفة، بالإضافة إلى جائزة ريادة الأعمال احتفالاً بالانجازات والابتكارات في جميع القطاعات خلال.
وتهدف فعالية مهرجان (بحرين نور العين) التي يؤمل اقامتها سنوياً إلى بث روح البهجة والأمل في شوارع المملكة وتحفيز الاقتصاد وانعاش التجارة المحلية والنهوض بقطاع السياحة.


الفعاليات:

الأسواق المحلية



ستجذب احتفالات (بحرين نور العين) حراكاً في قلب الأسواق المحلية، حيث سيتوفر كل ما يبتغيه الفرد من بضائع وحاجيات، من خلال مشاركة التجار وتجار التجزئة وأصحاب الأعمال بما سينعش الهدف وراء إقامة المهرجان ويضفي جواً من البهجة في أرجاء المملكة، كما أن الأسواق المحلية وباقي التجار سوف يساهمون بطريقتهم الخاصة في إنجاح فعاليات المهرجان عبر إسهامهم الكريم بالمأكولات ووسائل الترفيه وتنظيم المسابقات وفنون الشوارع وغيرها الكثير من الأفكار والمفاجآت التي من شأنها أن تجعل من الحدث حدثاً ضخماً يستحق المتابعة.
المحافظة الجنوبية

السوق الترفيهي، سوق البسطة


يستضيف سوق البسطة، وهي قرية بينت بغرض التسلية والترفيه، مجموعة من الفرق الموسيقية والموسيقيين خلال فترة المهرجان. وستمثل هذه السوق فرصة مثالية لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمزارعين في المحافظة الجنوبية لبيع خدماتها ومنتجاتها واضفاء أوقات من البهجة للمتسوقين.

19 و20 و26 و27 ديسمبر
9 و10 و16 و17 و23 و30 و31 يناير
6 و7 و13 و14 فبراير
مفتوح: 2 مساءً – 8 مساءً
المحافظة الشمالية 17 يناير 2015

سوق الحديقة، سوق المزارعين


سيمثل هذا السوق تجربة فريدة من الجانب الغذائي من خلال زاوية (المطبخ) التي ستعكس تطبيقاً لمقولة (من المزرعة إلى الطبق) بفضل المشاركة الفاعلة للطهاة ذوي الخبرة من داخل البحرين ودول المنطقة
وسيتم تنظيم دروس الطبخ الخاصة، ومسابقات الطبخ العرضية المتنوعة بما سيشكل لمسة ترفيهية للحدث. وسيقام سوق المزارعين باعتباره مكاناً مثالياً للعائلة والأصدقاء ليصبح بمقدورهم تذوق الطعام اللذيذ أو شراء الفواكه والخضروات الطازجة، والاستماع إلى فقرات يقدمها الفنانون، أو التنقل بين أقسام الحرف اليدوية وأكشاك البضائع المحلية التي ستعرض منتجاتها للبيع. كذلك سيستمتع الأطفال باستكشاف الحدائق، والقراءة تحت ظل شجرة أو محاولة إشراكهم في رسم لوحة فنية باسلوبهم البسيط. وللتسلية الشعبية نصيب من خلال المزج بين الطعام والفنون لضمان يوم عائلي حافل !احرص على المجيء باكراً للتمتع بوجبة افطار عربية واحجز لك مكاناً على العشب.

“ملتقى المزارعين” مبادرة جديدة تم اطلاقها هذا العام عن طريق مهرجان بحرين نور العين. تم تشكيل هذا الملتقى لوصل المزارعين بالمطاعم و الموردين و شركاء في القطاع الزراعي, هذا البرنامج التجاري-التجاري سيقدم للشركاء المحتملين المعلومات عن المزارعين. شارك في الاثارة و استمتع بغداء “من المزرعة إلى الطبق” في قلب السوق الزراعي تحت الأشجار.​

بالتعاون مع سوق المزارعين البحرين, سيتم توفير خدمة نقل للزوار من 08:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا كل يوم سبت حتى نهاية سوق المزارعين.
نقطة الركوب: مواقف السيارات المواجهة لمدرسة الدراز الإبتدائية. شاطئ أبوصبح.







08:00 صباحا – 01:00 ظهرا برنامج المطبخ:



8:00 صباحا: فتح بوابات سوق المزارعين
08:30 صباحا: ابتداء مطبخ المزارعين – الشيف عباس من فندق الرتز كارلتون
08:35 صباحا: الشيف عباس يبدأ فقرة الطبخ الحي
09:30 صباحا:الشيف عباس يختم بتذوق أطباقه
09:50 صباحا: ندوه مع محمد السعد عن التغذية
10:00 صباحا: الشيف مارك من ذي أورجانك كافيه
10:05 صباحا: الشيف مارك يبدأ فقرة الطبخ الحي
11:00 صباحا: الشيف مارك يختم بتذوق أطباقه
11:20 صباحا: ندوه مع لميس بن جبر من فيدا.
11:30 صباحا: الشيف نور مراد من بوشيدو و تشوب ذات
11:35 صباحا: الشيف نور تبدأ فقرة الطبخ الحي
12:30 ظهرا: الشيف نور تختم بتذوق أطباقها
12:50 ظهرا: ندوه مع مدرب اللياقة مهنا الفردان
01:00 ظهرا: نهاية مطبخ المزاعين​
برنامج ما بعد الظهر:



حائط القصة الحجرية:
مجسم مخصص نم بنائه حول البحيرة يسمح للأطفال بكتابة و تلوين و رسم رسائلهم على حجارة يمكن تركها على المجسم أو الاحتفاظ بها كتذكار.

الطبيعة و زراعة الشجر:
ستخصص للأطفال منطقة في الحديقة الزراعية للزراعة و تعلم تقنيات الزراعة و العناية بالنباتات في بيئتها الطبيعية.

غرس النباتات:
ستوزع شتلات للأطفال لتشجيعهم على الزراعة و العناية بالنباتات المقدمة. ستوضع شتلات في سلال مخصصة لأخذها الى المنزل و العناية بها.

جدران فنية اجتماعية:
التعبير عن طريق الفن في الهواء الطلق مهدئ و مثير للإبداع, لذلك سيتم إنشاء جدران فنية لتستمتع العوائل بالرسم في أرجاء الحديقة. حيث يشارك الجميع بالرسم و التلوين كمجموعات أو أفراد.

مملكة الحيوان:
ندوة ودية و مرحة مع أشخاص أوفياء مكرسين أوقاتهم كصوت و أصدقاء للحيوان. سيتعلم الأطفال تقدير الحيوانات و كيفية العناية بها و سيقومون بالتفاعل معها و لمسها و اللعب معها.​

مفتوح: 8 صباحا - 1 ظهرا / نشاطات فترة العصر 1 ظهرا - 5 مساء | الدخول: مجانا


محافظة المحرق 29-31 يناير 2015

سوق أمواج . اللاجون, جزر أمواج


بفضل شعبيتها كمركز للمطاعم والأنشطة المقامة في الهواء الطلق و المناظر البحرية الخلابة, ستكون منطقة اللاجون في جزر أمواج محل استضافة الفعالية الأخيرة من سلسة أسواق بازار بحرين نور العين. زوروا السوق المسائي يوم الخميس, و أنشطة الصحة و العافية صباح يومي الجمعة و السبت. و استمتعوا بمجموعة من الأنشطة و فناني الشوارع و موسيقيين محليين و العروض المسلية طوال نهاية الأسبوع.

جميع الباعة و الحرفيون مدعون للتسجيل للحصول على كشك بضائع عن طريق الإتصال بالرقم 0710 1700 .​
مفتوح: 6 مساءً – 11 مساءً يوم الخميس. و طوال يومي الجمعة و السبت | الدخول: مجانا









جولات تّذوق أمواج. اللاجون, جزر أمواج



استعدوا لمغامرة في فن الطبخ مملوءة بالنكهات و المرح مع جولات تذوق أمواج في اللاجون, جزر أمواج. استمتعوا بتذوق أفضل ما تقدمه المطاعم المشاركة, مع أكثر من ثلاثة طوابق من مطاعم الواجهة البحرية لتختاروا منها.
للتسجيل توجهوا الى طاولة جولات تذوق بحرين نور العين في الموقع.
مفتوح: 6 مساءً – 11 مساءً يوم الخميس. و طوال يومي الجمعة و السبت | الدخول: مجانا






محافظة العاصمة 6-7 فبراير 2015

مستكشف السوق


تمتع بتجربة سوق المنامة, و هو أحد أقدم أسواق البحرين, كما لم تفعل من قبل. في السادس و السابع من فبراير سيفدم المهرجان فرصة لإستكشاف سوق المنامة عند باب البحرين لفرق مكونة من ثلاثة أشخاص في تحدي ملئ بالمغامرة و الإستكشاف! ستقوم كاميرات Go-Pro بمتابعة الفرق و السباق لإيجاد الأغراض المطلوبة مع تسجيل الوقت على لوحة النتائج. بينما سيتمكن زوار السوق من مشاهدة الإثارة عبر نقل حي على شاشات في الردهة الرئيسية, بالإضافة إلى الإستمتاع بجو حافل بالتسلية, الموسيقى, نشاطات مرحة, و مأكولات و مشروبات شهية.
سيحصل الفريق الفائز على دراجة نارية سكوتر لكل منهم, ليتمكنو من مواصلة الإستكششاف!
للتسجيل من خلال الانترنت: info@bahrainnoorelain.com
مفتوح: | الدخول: لكل فريق مكون من ثلاث أشخاص 15 دينار​
 

المواضيع المتشابهة

أعلى