تقرير مصور المنافذ البرية للعبور بالجوازات والجمارك

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

ملاحضاات هاامة // لشروط واجراءات السفر بالمنافذ البرية للعبور بالجوازات والجمارك ...

1- لايقبل كرت العائلة لمن لديه عوائل اطلاقا ... لمن لديه عائلة واطفال.

2- امكانية السفر ببطاقة الهوية الوطنية (بطاقة الاحوال سابقا ) سواء للزوج او للزوجة بشرط عدم وجود تابعين او اطفال بمعنى (عدم وجود من عمره هو اقل من 18 سنة ) اما من لديه اطفال وتابعين او خادمة فيشترط احضار جواز سفر (سواء وضعت الاطفال جميعهم في جواز سفر واحد ولايتجاوز عددهم 2 في الجواز الواحد او تم استخراج جواز سفر مستقل لكل طفل وهذا الافضل خصوصا للسفر مستقبلا للدول الغربية او الدول غير دول مجلس التعاون الخليجي لانه يشترط استقلالية كل شخص في جواز مستقل ).

3- السيارة التي سيتم السفر عليها يجب ان تكون مسجلة بأسم المسافر عليها او يوجد لديه تفويض بقيادتها والسفر عليها للخارج ويتم عمل هذا التفويض أليا من موقع ابشر اذا لم يكن على المفوض والمفوض اليه مخالفات مرور وعن طريق ادارة المرور اذا كان خلاف ذلك .


-- تم الدخول ظهر يوم الاربعاء وكان المنفذ شبه خالي من المسافرين المغادرين فلم يكن هناك الا سيارة واحدة امامي ولله الحمد (10 دقائق وانااقد تجاوزت منفذ سلوى السعودي ودخلت قطر)

-- تم التأمين على سيارتي ب 96 ريال سعودي لمدة عشرة ايام ..



ملاحظاات هامة عن كل ماقمت به اثناء تواجدي بالدوحة -قطر وحتى العودة الى السعودية :

كنت في سياحة في دبي ثم خرجت من الامارات واتجهت الى منفذ قطر :
1- يبعد عن منفذ الامارات بعد الدخول الى السعودية ١٢٠ كم ومن منفذ قطر والدخول فيها ٩٠ كم الى الدوحة .

2- الاماكن السياحة ومايستحق زيارته :
-- سوق واقف للتسوق حيث يوجد هناك المطاعم واللباس للتراث القطري والمأكولات والعطورات وغيرها .... عاادي ....
-- متحف الدوحة الاسلامي ايضا يوجد كافيه ومحل واحد فقط للتسوق واربعة ادوار لزيارة الاثريات والمتاحف النادرة الثمينة . عادي جداا ....
-- شاطئ كورنيش كتارا وهو اجمل مكان زرته بالدوحة ويوجد هناك عربات مجانية للتنقل للنزهة ومطاعم بحرية رائعة وخيام بحرية . جميييييل رااااايق وافضل موقع بالدوحة برأيي ....
-- قوارب الساعه بحوالي ١٠٠ ريال سعودي للتجول بالبحر والاستمتاع بمناظر الابراج وشاطئ الخليج الساحر جدااا رائعة ....

3- ارشح لاصحاب الميزانية المفتوحة للسكن فندق الشعلة ذا تورس غالي جدا في حدود 1100 ريال سعودي لليوم الواحد لكن رائع ويوجد به كافيهات ومطاعم تطل على الدوحة كاملة وجدا رائع .
كما ارشح لمحدودي الميزانية للسكن بفندق وايرويك وهو في حدود 450ريال سعودي لليوم الواحد وخمس نجوم وموقعه رائع وجدااا نظيف ورااايق بالعربي (سكنت فيه)

قطر في وجهة نظري مقارنة مع دبي هادئة جداا ولاترقى للمأمول عادية جدا مما اعجبني جداا فيه انها نوعا ما المحافظة والهوية الاسلامية سائدة بقوة ومواطنيها تجدهم بكثرة في كل ارجائها مقارنة بدبي .


هذا ماتم وقد غادرت واتجهت للسعودية وتحديدا (نجران) والله يحفظنا واياكم واي استفساار انا حاضر بارك الله فيكم ......
 

Thread starter المواضيع المشابهة Forum Replies Date
ياسمينا بوابة السفر الى دولة قطـر Qatar 0

المواضيع المشابهة


أعلى