تقرير مصور مسقط وصلالة في موسم الخريف

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

الطيران العماني يشغل 284 رحلة بين مسقط وصلالة في موسم الخريف


686088 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


مسقط- وجهات | عزز الطيران العمانى على نحو كبير عدد الرحلات التى يقوم بتشغيلها بين كل من مسقط وصلالة أثناء موسم الرياح الموسمية التي تشهده محافظة ظفار الواقعة في الجزء الجنوبي من سلطنة عمان، والذي يعرف محليا بإسم الخريف. وسيقوم الطيران العماني بتشغيل المزيد من الرحلات الجوية على هذا الخط الحيوي وأكثر من أي وقت مضى.
يقع موسم الخريف خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر ويجلب معه النسمات الباردة والهواء العليل والأجواء الخريفية اللطيفة حيث يلف مدينة صلالة الضباب، وتعيش محافظة ظفار خلال هذه الفترة طقسا استثنائيا تتساقط فيه الأمطار الخفيفة على هيئة رذاذ ما يؤدي الى إنخفاض درجة الحرارة واكتساء السهل والجبل باللون الأخضر، وهو ما يعد أحد أبرز نقاط الجذب للسياح من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. واصل الطيران العماني على مدى سنوات عديدة من تطوير خدماته وزيادة عدد رحلاته بصورة مطردة خلال هذه الفترة.
ويقوم الناقل الوطنى لسلطنة عمان بتسيير مايربو على 284 رحلة ذهاب وعودة بين كل من مسقط وصلالة بين يونيو وسبتمبر، والذي يمثل نسبة زيادة بواقع 11% في عدد الرحلات مقارنة بعام 2014، الأمر الذي يتيح الفرصة لنقل ما يقرب من 352,738 ألف راكب بين المدينتين على متن رحلات الطيران العماني.
وقال عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، رئيس العمليات بالطيران العماني قائلا: تعد صلالة واحدة من أهم الوجهات ضمن شبكة الطيران العماني المتنامية، ونحن جد سعداء لتوفير الفرصة للمزيد من المسافرين على متن رحلاتنا الجوية وأكثر من أي وقت مضى لزيارة هذه المحافظة الرائعة التي تضم تنوعا طبيعيا مميزا، حيث تمتزج السواحل بالجبال والصحراء في تناغم رائع.
طوال فترة موسم الخريف يتدفق السياح إلى صلالة والمنطقة المحيطة بظفار للإستمتاع بالجو البارد والطبيعة الخلابة والهواء اللعليل الذي ينعش النفوس، ويفخر الطيران العمانى لمواصلة دعمه على مدى السنوات الماضية لهذه البقعة الرائعة من البلاد التي استمرت شعبيتها بالنمو عام بعد عام، من خلال جدولة المزيد من الرحلات.
فى كل عام يتم تعزيز خط مسقط صلالة بالمزيد من الرحلات، وهذا الموسم سوف لن يسير الطيران العماني طائراته أحادية الممر على هذا الخط فقط، وإنما يتم جدولة طائرات الأسطول من طراز الايرباص أيه 330 كبيرة الحجم الحائزة على جوائز عالمية. وعليه سوف نتمكن من تحقيق رقم قياسي في نقل المزيد من الزوار إلى صلالة فضلا عن توفير تجربة سفر رائعة على هذا الخط.
أيضا، بات بإمكان الركاب بدءا من هذا العام تسجيل عفشهم مباشرة إلى صلالة وبغض النظر عن نقطة انطلاقهم عبر شبكة الطيران العماني، حيث لم يعد مطلوبا من المسافرين استلام الأمتعة في مطار مسقط الدولي والمرور بإجراءات التحويل إلى صلالة بل إستلامها في نقطه الوصول النهائية.

صلالة هي حاضرة محافظة ظفار والتي تقع في الجنوب من سلطنة عمان وتتميز المدينة والمناطق المحيطة بتنوعها البيئي ووجود الكثير من المواقع الأثرية والأماكن التاريخية القديمة التي تشهد على عمق تجذرها في التاريخ. يمكن للزوار استكشاف العديد من المواقع الهامة المرتبطة في الغالب بتجارة اللبان التي اشتهرت ظفار بإنتاجه وتصديره على مر العصور، وكذلك قصر ملكة سبأ الواقع على تل صغير يطل على خور روري، بالإضافة إلى شاطئ المغسيل المتميز بوجود النوافير الطبيعية والمزيد بالتأكيد. وبحكم الموقع الجغرافي والاستراتيجي لمحافظة ظفار فإن موقع ميناء صلالة الذي يتوسط الشرق والغرب والمطل على بحر العرب جعل من ميناء صلالة أحد أهم الموانئ في المنطقة، مع تزايد أهمية مطار صلالة أيضا كمركز لعمليات الشحن الجوي في سلطنة عمان
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686089 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف
686090 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف

افتتاح مطار صلالة الجديد بتكلفة تقارب 750 مليون دولار

أقلعت من مطار صلالة الحالي اليوم آخر رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة إلى الدوحة، معلنة بذلك إغلاق المطار بعد مضي 38 سنة من تشغيله في عام 1977.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن جميع الرحلات القادمة والمغادرة ستتحول إلى مطار صلالة الجديد اعتباراً من اليوم، حيث سيشهد المطار الجديد استقبال أول رحلة جوية تابعة للطيران العماني قادمة من مسقط.

تم صباح اليوم تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من المطار القديم إلى المطار الجديد حيث سيكون الافتتاح الرسمي في شهر نوفمبر القادم متزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد .
وقال الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني ان مطار صلالة الجديد يعد معلما هاما في محافظة ظفار واضافة نوعية للمشاريع التنموية الاقتصادية والسياحية التي تنفذ في كافة أنحاء السلطنة. وأوضح ان المطار الجديد يأتي في مصاف مطارات العالم الحديثة حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتسهيلات ويشتمل على 30 منضدة لتخليص اجراءات المسافرين و10 بوابات للمغادرة .
ويشتمل المشروع على مبنى للمسافرين بمساحة (65) ألف متر مربع بطاقة إستيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى ومدرج رئيسي بطول (4) كم بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث أنواع الطائرات بما فيها 380 A ومزوداً بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.
كما يشمل المشروع على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة و (27) مبنى جديدا أهمها مبنى لادارة الحركة الجوية والذي تم تجهيزه بأحدث النظم العالمية ومركز نظم المعلومات وقسم مناولة الحقائب بمبنى المسافرين إضافة إلى أنظمة مناولة الأمتعة التي تشتمل على ثلاث أحزمة لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الداخلية والدولية .
وروعي في تصميم المطار أن يقدم خدمات ذات مستوى راق تشمل متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق خدمية أخرى مجهزة بأحدث التقنيات التي تخدم المسافر ابتداء من وصوله الى مبنى المطار وانتهاء بصعوده إلى الطائرة منها ( 29 مصعداً و 13 سلماً متحركاً و 8 خراطيم لصعود المسافرين على متن الطائرات ).
ويشتمل المطار الجديد على قاعة لكبار الشخصيات بالاضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع لـ ( 2200) مركبة شاملة مواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة . يذكر ان المطار الجديد تبلغ مساحته الاجمالية 65 الف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنويا مع إمكانية التوسع مستقبلا لتصل الى 6 ملايين سنويا
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686091 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


دريملاينر الطيران العماني تقلع في رحلتها الإفتتاحية إلى صلالة

19 أكتوبر,2015

مسقط-وجهات | في أولى رحلاتها الإفتتاحية، أقلعت أمس طائرة بوينغ من طراز 787 دريملاينر التابعة للطيران العماني من مسقط إلى صلالة في احتفالية خاصة عرض من خلالها الطيران العماني هذه الإضافة الجديدة إلى قوام أسطول طائراته العصرية، والتي تأتي في اطار الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الشركة لتحديث اسطول طائراتها بعيدة المدى. وتعتبر طائرات دريملاينر الأكثر تطوراً في صناعة الطيران العالمية في الوقت الحاضر في ضوء مواصفاتها الفنية والخدماتية الاستثنائية.
وأقلعت رحلة الطيران العماني برعاية الدكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامه للطيران المدني، وبحضور بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني وأعضاء فريق الإدارة العليا، مصطحبين معهم نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، وممثلين من مؤسسات القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى جمع من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.
وغادرت طائرة الدريملاينر المجهزة بأحدث التكنولوجيات في مجال الطيران المدني مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 8.45 صباحا، في رحلة إمتدت ساعة ونصف لتصل بعدها إلى مدينة صلالة، مانحة أوائل الركاب تجربة جديدة ومثيرة للسفر على متن أحدث طائرات الطيران العماني، ذلك قبل دخولها الخدمة إلى وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا.
وقال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني يسعدني أن أرحب بضيوفنا الأعزاء على متن أولى طائراتنا من طراز الدريملاينر في رحلتها إلى صلالة، وأود أن أخص بالشكر الدكتور محمد بن ناصر الزعابي على تفضله بمشاركتنا هذه التجربة الرائعة. وهي الفرصة الأولى التي نتمكن من خلالها تقديم الفرصة لتجربة السفر على متن طائرات الدريملاينر التابعة للطيران العماني، والتي تعد إحدى أكثر طائرات الركاب راحة ورحابة في الأجواء اليوم. كما لا يفوتني أن أتقدم بجزيل الشكر للمواطنين في محافظة ظفار على دعمهم الكبير لنا، وعليه فقد حرصنا على أن يكونوا ضمن أوائل من يشاهدون هذه الطائرة تحلق في الأجواء.
وأضاف جريجورويتش منوها، تسعى الشركة من خلال اقتناء هذا الجيل المتطور من الطائرات، توفير مزيد من ظروف الراحة للمسافرين وتوسيع عروض وخيارات السفر لهم، حيث تقدم طائرة الدريملاينر روعة التصميم الداخلي الفريد لكابينات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية وهو ما يضمن تجربة سفر جديدة لا مثيل لها. بالإضافة إلى ذلك توفر الطائرة أحدث تقنيات الترفيه في الأجواء والفرصة لتذوق أشهى الوجبات والأطعمة المقدمة على متن الطائرة وبما يعكس طابع الضيافة العماني المعروف عالميا. من المتوقع أن تصبح هذه الطائرة محور أسطول الطيران العماني على رحلاته طويلة المدى، ومن المثير حقا أن نرى الدريملاينر وهي تتزين بألوان الطيران العماني المميزة.
من جانبه أعرب الدكتور محمد الزعابي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام قائلا، أود أن ابارك بهذه الطائرة الجديدة للطيران العماني والتي تعد دون شك إضافة مهمة إلى أسطول طائرات الناقل الوطني العصرية. هو يوم بارز في تاريخ الطيران المدني في السلطنة، وإنه لمن دواعي سروري أن أنضم إلى بول جريجورويتش وفريقه وضيوفهم الكرام على متن هذه الرحلة الافتتاحية، متطلعا في الوقت ذاته إلى الإستمتاع بتجربة السفر على متن طائرة الدريملاينر إلى صلالة.
وتقدم دريملاينر الطيران العماني 18 مقعدا في درجة رجال الأعمال بمساحة 80 بوصة يمكن الوصول إليها بسهولة لتوفر ممر منفصل لكل مقعد، وبإمكان جميع المقاعد في درجة رجال الأعمال التحول إلى أسرّة مسطحة بالكامل، بالإضافة إلى وجود شاشات عرض شخصية بقياس 17 بوصة تتيح التمتع بتشكيلة من أفضل وأحدث برامج الترفيه في الأجواء. وتقدم الدرجة السياحية أيضا مستويات عالية من الراحة والرحابة، حيث تم تركيب المقاعد وعددها 249 على شكل 3-3-3 بمساحة 31 بوصة لكل منها، وشاشات من الجيل الجديد بمقاس 10.6 بوصة مثبته في خلف كل مقعد. توفر المقاعد في كل من درجتي رجال الأعمال والسياحية منفذين لمزود الطاقة اللا منقطعة ( يوأس بي) بالإضافة إلى مزود طاقة عالمي، مما يخصص خيارات الترفيه عن طريق توصيل أجهزة الحواسيب المحمولة وأجهزة الهواتف الذكية، وكذلك أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وحتى أجهزة الألعاب بكل سهولة وراحة.
ويساهم الاستخدام المكثف للمواد المركبة في هيكل الدريملاينر في خفض وزنها حيث تمتاز الطائرة بكفاءة التشغيل العالية والاستهلاك الأقل للوقود بنسبة تصل الى 20 بالمائة مقارنة مع الطائرات المماثلة لها في الحجم. وعلى المستوى البيئي، تمكن طائرات البوينج 787، أيضا، من تقليص انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 20 بالمائة، وأوكسيد الآزوت بنسبة 30 في المائة، فضلا عن تقليص الضوضاء بنسبة 60 في المائة مقارنة مع باقي الطائرات المخصصة للرحلات الطويلة. ويسمح تصميمها العصري بتحسين نوعية الهواء مع توفر مستوى أفضل من الرطوبة والتقليل من أثر التجفيف الذي يتركه هواء المقصورة، لذلك يصل المسافرون إلى وجهاتهم وهم أكثر انتعاشاً. يضغط الهواء داخل طائرة بوينغ من طراز 787على علو جديد أقصاه 6000 آلاف قدم، أي أقل بألفي قدم من أي طائرة أخرى، مع توفير نوافذ أكبر ذات شفافية قابلة للتعديل تتيح للمسافر اطلالة على الأفق عند النظر من كل مقعد.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686092 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف

ميلينيوم المُصنعة يثري تجربة زواره بعروض قيَمة في موسم الشتاء

المصنعة-وجهات| مع بدء موسم الشتاء في السلطنة، طرح منتجع ميلينيوم المُصنعة ثلاثة عروض جديدة بأسعار تنافسية تمنح ضيوفه وزواره فرصة الاستمتاع بأجواء سواحل محافظة الباطنة الخلابة. وتشمل العروض الإقامة في المنتجع فضلاً عن إمكانية استخدام مختلف مرافقه الترفيهية ذات المستوى العالمي.
وتحدث موريس دي رويج، المدير العام لمنتجع ميلينيوم المُصنعة قائلاً: “يُشكل فصل الشتاء الموسم المثالي لزيارة منتجع ميلينيوم المصنعة ومحافظة الباطنة وقضاء أجمل الأوقات في ظل الأجواء الساحلية الشتوية التي تبعث في النفس الشعور بالبهجة والاسترخاء، إضافة إلى الاستمتاع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها السلطنة. وينفرد المنتجع بتشكيلة متنوعة من المرافق الترفيهية التي تجعل منه الملاذ الأنسب لقضاء إجازات نهاية العام سواء للراغبين في الاستجمام والاسترخاء أو للباحثين عن المغامرة والتشويق”.
ويتيح المنتجع لضيوفه فرصة مميزة للاستفادة من عرض الشتاء ابتداءً من شهر أكتوبر 2015 وحتى الـ 30 من شهر إبريل 2016؛ حيث سيتمكن الضيوف من الإقامة لمدة ليلة واحدة لشخصين في غرفة ديلوكس بإطلالة داخلية على الحديقة، تشمل وجبة إفطار في مطعم الميدان. وبإمكان الضيوف من العائلات الحصول على إقامة مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام وعلى خصم بنسبة 50% عند الحصول على غرفة إضافية مع وجبة إفطار لطفلين تصل أعمارهما إلى 16 عاماً. كما تشمل عروض الشتاء عرض تجديد النشاط الذي يتضمن إقامة لليلة واحدة لشخصين مع وجبة إفطار وتدليك كلاسيكي استرخائي. كما تتضمن العروض إمكانية الحصول على غرفة بإطلالة بحرية خلابة مقابل دفع مبلغ إضافي شامل الضريبة ورسوم الخدمة.
وتُتيح هذه العروض القيَمة التي يُقدمها المُنتجع في الموسم الشتوي للضيوف والزوار فرصة لممارسة التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية وتجديد نشاطهم في حجرة الساونا، وغرف البخار، والجاكوزي؛ أو الاستمتاع بالنسيم البارد على أحواض السباحة الخارجية أو على الشاطئ الخاص.
جديرٌ بالذكر أن المنتجع يشمل المرسى الداخلي الذي يضُم 54 مرفأ تديرها عُمان للإبحار، ونادي شاطئي للأطفال وعدداً من المطاعم التي تقدم تشكيلة من الأطباق المحلية والعالمية، فضلاً عن مجموعة المرافق الترفيهية والصحية
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686093 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف

شركات سياحية سلوفاكية تسير رحلات أسبوعية إلى ظفار من مارس 2016

18 أكتوبر,2015

صلالة – وجهات | اتفقت شركات سياحية سلوفاكية على تسيير رحلات أسبوعية إلى محافظة ظفار اعتبارا من شهر مارس 2016 تحمل عبة متنها 165 سائحا.
واكدت مصادر ل ” وجهات” ان 180 من ممثلي الشركات السياحية السلوفاكية قاموا بزيارة الى المحافظة نهاية الأسبوع الماضي بدعم من وزارةالسياحة وبالتعاون مع شركة نقطة الالتقاء وشركة Hedro tour السلوفاكية تم خلاله على ان تبدأ الشركات السياحية بتسيير رحلاتها الى صلالة بمعدل رحلة أسبوعيا اعتبارا من شهر مارس 2016 وبها 165 سائحا ولمدة 3 أشهر على أن يتم العمل على نمو وزيادة هذه الرحلات في المواسم القادمة لتنطلق في الموسم القادم من شهر أكتوبر 2016 وتستمر لغاية مايو 2017.
ويأتي هذا في اطار جهود وزارة السياحة للترويج السياحي لمحافظة ظفار كوجهة سياحية فريدة على مدار العام وسعيها لاستقطاب المجموعات السياحية من مختلف الأسواق العالمية.
ورافق المشاركين فريق إعلامي تلفزيوني وصحفي لتغطية الزيارة والترويج السياحي لمحافظة ظفار في أسواق شرق أوروبا.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686094 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


بطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية تنطلق اليوم بالمصنعة

18 أكتوبر,2015

المصنعة “عُمان” -العمانية | تنطلق في المدينة الرياضية بولاية المصنعة “شمال العاصمة العمانية مسقط”، اليوم منافسات بطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية التي ستكون أضخم تجمع لهذه الفئة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016م.
وستعيد هذه البطولة إلى الذاكرة الاستضافة الناجحة لثلاث من بطولات العالم في فئة قوارب الليزر في عام 2013م، وستعج المدينة الرياضية مرة أخرى بأشهر الأسماء في عالم الإبحار الشراعي وعددهم 145 متزلجا بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات.
ويتولى مشروع عمان للإبحار تنظيم هذه البطولة تحت مظلة اللجنة العمانية للإبحار الشراعي التي يترأسها راشد بن إبراهيم الكندي مدير المنتخبات الوطنية والبرامج المجتمعية في المشروع، وتتزامن هذه البطولة مع احتفال فئة آر.أس.أكس بالذكرى السنوية لتأسيس، لذلك يتوقع المنظمون حضور عدد من كبار الشخصيات وممثلين من الدول المشاركة في البطولة، والبالغ عددها 37 دولةً.
وسيشارك في منافسات البطولة خمسون متزلجا ممن ضمنوا مقاعدهم في الألعاب الأولمبية المقبلة، ومن بينهم 24 امرأةً، وستكون هذه البطولة في المصنعة فرصة لهم للاستعداد لمنافسات أولمبياد البرازيل حيث يتوقع أن تكون ظروف الرياح والأمواج شبيهة بالظروف في المصنعة، مما يجعل هذه البطولة مثالية للاستعداد لهؤلاء الرياضيين.
ومن بين أشهر المتنافسين في هذه البطولة سيشارك الهولندي دوريان فان ريجسلبرج الذي حاز على الميدالية الذهبية في فئة الرجال بالألعاب الأولمبية عام 2012م في لندن، كما ستشارك كذلك البريطانية بريوني شاو المصنفة الأولى عالميا في رياضة التزلج بالألواح الشراعية النسائية، وقد حازت على الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2005م.
وقال ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للإبحار: «مع اقتراب موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في البرازيل، لن تقتصر أهمية استضافة السلطنة لبطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية على إبراز أفضل الرياضيين المؤهلين لدخول الألعاب الأولمبية المقبلة، بل ستبرز كذلك ما لدى السلطنة من إمكانات عالية المستوى لاستضافة السباقات العالمية بمستويات أولمبية».
من جهتة قال راشد الكندي، رئيس اللجنة العمانية للإبحار الشراعي: «عملنا بكل جهد من أجل تأسيس البنية الأساسية والإمكانات اللازمة لاستضافة فعاليات رياضية مرموقة عالميًا، وأصبح الآن بإمكاننا المنافسة مع أي موقع في العالم لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، تماماً مثلما نجحنا في استضافة ثلاث بطولات عالمية في فئة الليزر في عام 2013م. نتطلع إلى الترحيب بالرياضيين في المصنعة قبل خوضهم للمنافسات الختامية في الألعاب الأولمبية في العام المقبل».
وسيحضر عدد من المتزلجين العمانيين لمراقبة المنافسات بغرض اكتساب بعض المهارات واقتناص بعض أسرار المحترفين. كما سيحضر البطولة ما يقارب 40 مدربًا عالميًا، وعدد من موظفي الدعم، وفرق السباقات، وكبار المسؤولين من أشهر مؤسسات الإبحار الشراعي في العالم.
جدير بالذكر أن مشروع عُمان للإبحار دشن قبل فترة وجيزة نادي الشباب للتزلج بالألواح الشراعية لتدريب الكفاءات العُمانية للضلوع بهذه الرياضة والاحتراف فيها أملا في تشكيل فريق متمرّس قادر على تحقيق نتائج مشرّفة في السباقات الدولية

سلطنة عمان تمنع دخول منتخب إسرائيل للألواح الشراعية
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686095 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف

بالم مول مسقط”.. 36 % انجاز العمل في والانتهاء في الربع الأول من 2017
أكتوبر,2015

مسقط- وجهات | بلغ حجم الانجاز في مشروع بالم مول مسقط، 36 % بعد 8 اشهر من وضع حجر الاساس للمشروع، وهو ما يؤكد التزام مجموعة تماني العالمية للتنمية والاستثمار ومجموعة الجرواني بانجاز العمل في وقته المحدد في الربع الاول من 2017.
واصبحت منطقة العمل في المشروع في المعبيلة بمحافظة مسقط خلية نحل ليل نهار، حيث يتواجد في منطقة المشروع 570 عاملا في فترة الصباح وحتى ما يقرب من المساء، بينما يكون هناك قرابة 90 عاملا في فترة المساء.
وقضى العاملون في المشروع 264 يوما ما يعادل حوالي 653740 ساعة عمل من دون اية اصابة، مما يؤكد الحرص على السلامة المهنية في المشروع.
وتحرص مجموعة تماني العالمية للتنمية والاستثمار ومجموعة تماني على ملاحقة الوقت، من أجل سير العمل في المشروع كما خطط له منذ البداية، حتى يشكل المشروع الحيوي اضافة جديدة للقطاع السياحي في محافظة مسقط خاصة والسلطنة عامة.
وتصل الكلفة الإجمالية لمشروع مجمع “بالم مول مسقط” إلى 90 مليون ريال عماني ويقام في مرحلة واحدة تشمل كل مكوناته ومرافقه. وتأتي تسمية المشروع الضخم من أحد رموز الهوية العمانية وهي النخلة {Palm} وهو يقع على طريق “الخير” غرب المناطق السكنية بمنطقة المعبيلة في ولاية السيب بمحافظة مسقط. ويضم المشروع الذي يأتي عبر استثمار عماني 100% أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة وتشتمل على عدد من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية ، بالإضافة إلى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة (Snow Park) التي سيتم تطويرها من خلال احدى الشركات الهولندية المتخصصة. بالإضافة إلى مجمع سينما بعدد صالات يبلغ 12 صالة عرض مجهزة بأحدث التقنيات وتدار من قبل مجموعة ماجد الفطيم وفندق وشقق فندقية ( عدد ٧٠) شقة فندقية متصلة ومترابطة مع المركز التجاري الرئيسي.
كما انه سيحتوي على مساحة مخصصة لردهة المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تخصيص مساحة إجمالية لـ “أكواريوم عمان” وهي من تصميم شركة أميوزمنت وايت ووتر العالمية الاسترالية. ومن المتوقع أن يسهم المشروع الفريد من نوعه في إنشاء منطقة جذب حيوية لتقليل الضغط على المناطق التجارية في مسقط ، كما أنه سيوفر ما بين 2000 إلى 2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري والفنادق بالإضافة إلى آلاف الوظائف الأخرى غير المباشرة والتي تأتي في النقل والأجرة وبقية الخدمات. كما سيسهم في تقديم تجربة فريدة وممتعة للزائرين للمركز التجاري.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

20 شركة تتنافس لتأسيس طيران اقتصادي

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن ترخيص تأسيس شركة طيران اقتصادية، يلقى إقبالا جيداً من قبل رجال الأعمال المستثمرين العمانيين للحصول على استجابة لإعلان الهيئة خلال الفترة الماضية في هذا الشأن.
وقال سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة في حديث لوكالة الأنباء العمانية: إن هناك أكثر من (20 شركة) قد استلمت مستند تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية التي تتمثل في إعطاء مجموعة من المستثمرين الفرصة للتنافس على رخصة الطيران الاقتصادي لجعل هذا القطاع منافسا ومن أجل تقديم خدمات في متناول يد المسافرين وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب العماني وإتاحة المجال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في هذه الاستثمارات.
وتوقع سعادته أن تكون هناك شراكات أو تحالفات بين رجال الأعمال والمستثمرين المحليين ومستثمرين من خارج السلطنة أصحاب الخبرات المطلوبة في مجال تأسيس شركات طيران اقتصادية مشيراً إلى أن آخر موعد لتلقي المستندات المطلوبة هو 25 من يونيو الحالي
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
تأهيل 4 شركات على طيران الاقتصادية
مسقط -العمانية|*أكد الدكتور محمد بن ناصر الزعابي-الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني أن الهيئة ماضيةٌ قدماً في تطوير قطاع الطيران المدني والنقل الجوي في السلطنة إلى جانب الاهتمام بتنظيم هذا القطاع الحيويّ من الناحية الاقتصادية بغرض تنميته بشكل سليم وفتح المجال للقطاع الخاص للقيام بدوره في تنمية الاستثمار في قطاع الطيران والنقل الجوي الوطني سعياً من الهيئة في المساهمة في تنويع مصادر الدخل بالسلطنة.
وأوضح سعادته أن الهيئة قد انتهت مؤخرا من تقييم وتأهيل الشركات المتنافسة للحصول على رخصة مشغل نقل جوي تجاري متمثل بالطيران الاقتصادي حيث شرعت الهيئة في التحضير لمشروع فتح مجال الاستثمار وذلك بتعيين استشاري متخصص يتولى إدارة المشروع الى جانب فريق من المختصين في الهيئة وتم إعداد خطة متكاملة حول مراحل المشروع تتضمن صياغة الوثائق المطلوبة وإعداد قواعد التنظيم الاقتصادي ودعوة الشركات الراغبة للتنافس.
وأشار الى أن الهيئة كانت قد أعلنت في الثالث من مايو الماضي عبر الصحف المحلية وأحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال الطيران عن رغبتها في استقبال طلبات الجهات والمؤسسات الجادة للحصول على*الرخصة.
وكشف الدكتور محمد الزعابي عن الجهات والمؤسسات التي تأهلت للمرحلة القادمة بعدما تقدمت 6 جهات*برغبات للحصول على الرخصة، حيث انتهت الهيئة وبالتعاون مع استشاري المشروع بتحليل وتقييم العروض المقدمة حيث تم تأهيل 4 شركات استوفت المعايير المحددة في وثيقة ابداء الرغبات وهي، مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار، وصلالة اير، ومجموعة القرم التجارية، ومؤسسة مسندم الفضية للاستثمار (باسم مسقط آير).*وبين أن الهيئة تعكف حالياً على الانتهاء من صياغة واعتماد وثيقة قواعد التنظيم الاقتصادي والتي تتضمن*اجراءات منح الرخص الاقتصادية لمختلف أنشطة النقل الجوي وكذلك إجراءات تتعلق بحماية حقوق المسافرين وفقاً للمعايير والمعاهدات الدولية، حيث تم الانتهاء من إعداد مسودة هذه الوثيقة بالتعاون مع استشاري الهيئة وبالتشاور مع الشركاء الرئيسين خاصة اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والناقل الوطني للسلطنة- الطيران العماني.
وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني عن أمله في أن تسهم هذه القواعد في ايجاد مناخ*استثماري يتسم بالشفافية والوضوح ويشجع القطاع الخاص العماني على الاستثمار في مختلف الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع النقل الجوي.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
مجلس هيئة الطيران المدني: منح رخصة مشغل واحد للطيران الاقتصادي قبل نهاية العام

في طيران محلية 20 أكتوبر,2015

مسقط-وجهات | عقد بمقر الهيئة العامة للطيران المدني الاجتماع الثالث لعام ٢٠١٥م برئاسة الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بحضور الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني .
تم خلال الاجتماع مناقشة ميزانية الهيئة المقترحة لعام ٢٠١٦م حيث اطلع المجلس على أهم بنود الموازنة المقترحة والمصروفات الرأسمالية والتشغيلية . كما ناقش المجلس الانتقال الكلي للخدمات الإلكترونية للهيئة بحيث تكون متوافقة مع المتطلبات العامة للحكومة الإلكترونية وتقديم خدماتها للمراجعين وفق هذه الرؤية. واطلع المجلس على آخر مستجدات منح رخصة الطيران الاقتصادي حيث يجري العمل حاليا على الإجراءات النهائية لمنح هذه الرخصة لمشغل واحد قبل نهاية العام الجاري.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
الطيران العماني يزيد رحلاته الى لندن وباريس وطهران ويطير للصين في يوليو

وكشف بول جروجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء بفندق جولدن توليب مع عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني : ان الشركة حققت نموًا في عدد الركاب بنسبة 26 بالمائة ليصل عدد المسافرين حتى نهاية العام الماضي (6) ملايين و(400) ألف مسافر بينما بلغت نسبة الزيادة حركة الشحن الجوي (30) بالمائة.
وأشار إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تدشين خطوط جديدة إلى “مشهد” و “شيراز” في إيران وزيادة حقوق النقل والسعة إلى القطاعات في جمهورية الهند وتدشين محطة “غوانزو” في الصين وزيادة رحلة يومية أخرى بدون توقف إلى “لندن” وزيادة رحلة إلى “باريس” و21 رحلة أسبوعيا إلى طهران بدلا من 13 رحلة وتفعيل التعاون المشترك بين الطيران العماني و”شركة كارجولوكس للشحن” وزيادة عدد طائرات الأسطول من
41 إلى 45 طائرة بإضافة طائرتي بوينج 787 دريملاينر وطائريتن من طراز بوينج بي 737.
وأوضح ان نسبة التعمين في الشركة سوف تصل الى 63 بالمائة خلال العام الجاري 2016 مقارنة بـ59 بالمائة في العام الماضي كما سيتم افتتاح مركز التدريب الجوي ومحاكاة الطيران أواخر العام الجاري وتعزيز العلاقة مع وزارة السياحة وزيادة الدعم و تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم برامج الإستدامة الوطنية. مضيفًا أن الطيران العماني يسعى إلى دعم زيادة الكفاءة وخفض التكاليف الجارية في جميع جوانب الأعمال.
من جانبه أوضح عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني ان الشركة تنوي هذا العام مواصلة برنامجها التوسعي الطموح والذي أطلق في الربع الأخير من عام 2014م ليشمل تحديث أسطولها من الطائرات العصرية وتوسيع شبكة خطوطها العالمية مع زيادة عدد الترددات لعدد من المحطات الدولية.
وأضاف انه سيتم إطلاق خدمة جديدة من مسقط إلى الصين في يوليو المقبل، كما سيتم تعزيز الخدمات إلى جمهورية الهند نتيجة لتمديد حقوق النقل التي حصل عليها الطيران العماني مؤخرا، بينما ستشهد الخدمات التي يسيرها الناقل الوطني بين كل من مسقط وإيران نموا ملموسا في عام 2016م. موضحًا ان هذا من شأنه أن يسهم في تعزيز دور الطيران العماني ومساهمته في جلب أعداد متزايدة من الزوار إلى السلطنه خلال العام الجاري من خلال زيادة مقدراته، وتنامي شبكته
العالمية إستنادا إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الشركة مع وزارة السياحة.
ويتوقع البوسعيدي أن يشهد المشروع المشترك بين الطيران العماني وشركة “كارجولوكس” لخدمات الشحن الجوي بلوكسمبورج مزيدا من النمو خلال الأشهر الـ 12 المقبلة حيث تعد هذه الشراكة الاستراتيجية المهمة نقلة نوعية من شأنها أن تعطي دفعة مهمة للسلطنة كمركز رئيسي لحركة الشحن بين أوروبا وآسيا وأفريقيا .
.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686098 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


تغير لون سيارات أجرة المطار الى نظام ألوان جديدة


بدأت سيارات الأجرة الخاصة التي تعمل بمطار مسقط الدولي بإستخدام ألوان جديدة. حيث تم تغيير سيارات الأجرة الى اللون الأبيض مع تصميم جديد عبارة عن ظلال من اللون الأزرق.ووفقا للشركة العمانية لإدارة المطارات (OAMC) فإن ما يقدر بحوالي 100 سيارة من سيارات الاجرة التي تعمل بمطار مسقط الدولي والتي تم تغيير ألوانها الى اللون الجديد .وقال مسؤول في قسم سيارات الاجرة التابعة للمطار انه قد تمت الموافقة على نظام الألوان الجديدة لسيارات الاجرة الخاصة من قبل شرطة عمان السلطانية. وذلك لتمييز سيارات الأجرة عن سيارات الاجرة الأخرى، و كما يتم تدريب سيارات الأجرة بالمطار لتوفير مستوى عال من الجودة والخدمة مع ضمان شعور الزائر بالراحة حتى وصوله الى وجهته النهائية مما ينعكس إيجابا على صورة المطار .اما بالنسبة لسيارات الأجرة الأخرى التي تعمل بالمطار فسوف يتم تغييرها الى الالوان الجديدة، وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطط التوسع بمطار مسقط الدولي ".
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

السياحة تبدأ مشروع إدارة سيارات الأجرة السياحية
كتب ـ سرحان المحرزي:-
بدأت وزارة السياحة في خطوات مشروع إدارة سيارات الأجرة السياحية العاملة بفنادق محافظة مسقط . حيث دعت وزارة السياحة مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتقديم عروضها الفنية والإدارية لإدارة سيارات الأجرة السياحية العاملة بالفنادق من فئة (ثلاث وأربع وخمس نجوم) في محافظة مسقط وميناء السلطان قابوس السياحي.
ودعت الوزارة شركات القطاع الخاص عبر إعلان نشرته على موقعها الالكتروني وأفادت فيه بإمكانية شراء مستند مشروع (طلب عروض إدارة سيارات الأجرة السياحية) بديوان عام الوزارة وذلك خلال الفترة من 30 ديسمبر 2015م ولغاية 14 يناير 2016م، على أن يكون موعد تسليم العروض من 17 من يناير إلى 21 فبراير 2016م.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن انتهائها من إعداد نظام جديد لسيارات الأجرة السياحية تطلق من خلاله 300 سيارة أجرة سياحية ذكية بمحافظة مسقط تشمل فنادق ذات 5 و4 و3 نجوم بالإضافة إلى ميناء السلطان قابوس السياحي. ومن المنتظر أن يتم تزويد سيارات الأجرة الذكية بآخر وسائل الحجوزات الالكترونية والإدارة والعمل على تدريب السائقين بطريقة احترافية للقضاء نهائيا على كل الإشكاليات المعروفة.
ويأتي هذا الإعلان نظرا لمواكبة المتغيرات العصرية في السلطنة والتطور الذي تشهده الدولة في قطاعات متعددة وبعد أن عملت الوزارة للحصول على الموافقات من الجهات المعنية للانتقال إلى وضع الهوية الجديدة وبعد دراسة لفريق العمل المشكل من قبل وزارة السياحة وجهات حكومية أخرى مختصة.
ولم يرد ذكر سيارات الأجرة العاملة في مطار مسقط والتي أن سبق تنظيمها من قبل بلدية مسقط عبر الأمر المحلي رقم (1/‏‏2012) والذي تدرس بلدية مسقط عددا من البدائل لتنفيذه.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
أساس” تحصل على ترخيص أوّل شركة طيران اقتصادي في السلطنة

مسقط-وجهات | حصلت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) على ترخيصٍ خاص من الهيئة العامة للطيران المدنيّ لإنشاء أول شركة طيران عمانية منخفضة التكلفة. وسيساهم هذا المشروع الأول من نوعه في السلطنة في نمو الاقتصاد الوطنيّ مدعوماً بارتفاع وتيرة الحركة الجويّة والتي يتوقع أنّ تنمو بواقع 40% بحلول عام 2019.
وتحدّث المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”، بقوله: ” تسعى الشركة لتكون إحدى الأذرع الرئيسية للحكومة وصناديق التقاعد في مجاليّ الاستثمار والتنمية. ومن هذا المنطلق فلقد قمنا ببحث وتحديد عدد من المشاريع التنموية في عدة قطاعات سنعمل على تطبيقها خلال الخمسة إلى عشرة أعوام المقبلة. ومما لا شك فيه بأن السياحة تمثّل إحدى أبرز هذه القطاعات لما يتوقع أن تشهده من نمو خلال الفترة القادمة، وقد تبنينا منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية كافة جوانب سلسلة الخدمات في قطاع السياحة، والتي يلعب النقل فيها دوراً محوريّاً باعتباره أحد محرّكات النموّ الاقتصاديّ بشكل عام، وقطاع السياحة على وجه التحديد “.
وقال اليحمدي أيضا:”سيساهم إيجاد شركة طيران اقتصاديّ عماني في تعزيز الاستدامة الاقتصادية في السلطنة وإثراء حركة الملاحة الجوية في البلاد. وعلاوة على ذلك، فإن من شأن هذا المشروع أن يكون مكملاً لمشاريعنا*المتنوعة، حيث نسعى إلى ربط شبكات النقل المختلفة بمشاريعنا العقارية والترفيهية القادمة، من أجل تحقيق عوائدٍ مستدامة سيكون لها بالغ الأثر في دعم التنمية التي تشهدها السلطنة في شتى المجالات، وهناك نمو في قطاع الطيران في المنطقة، ما جعلنا نسعى للحصول على حصة في هذا السوق الكبير.”
جدير بالذكر أنّ ” أساس ” قد تأسست في أواخر 2014، وهي تعمل منذ ذلك الحين على تحديد الفرص الاستثماريّة الجديدة والحلول الذكيّة التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة والارتقاء بمستوى حياة الأفراد فيها. ويتمحور نموذج العمل الذي تتبنّاه الشركة حول توطيد أواصر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة، والخدمات اللوجستيّة، والرعاية الصحيّة، والتعليم بغية مساندة وتعزيز استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الرشيدة.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
أساس” تحصل على ترخيص أوّل شركة طيران اقتصادي في السلطنة

مسقط-وجهات | حصلت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) على ترخيصٍ خاص من الهيئة العامة للطيران المدنيّ لإنشاء أول شركة طيران عمانية منخفضة التكلفة. وسيساهم هذا المشروع الأول من نوعه في السلطنة في نمو الاقتصاد الوطنيّ مدعوماً بارتفاع وتيرة الحركة الجويّة والتي يتوقع أنّ تنمو بواقع 40% بحلول عام 2019.
وتحدّث المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”، بقوله: ” تسعى الشركة لتكون إحدى الأذرع الرئيسية للحكومة وصناديق التقاعد في مجاليّ الاستثمار والتنمية. ومن هذا المنطلق فلقد قمنا ببحث وتحديد عدد من المشاريع التنموية في عدة قطاعات سنعمل على تطبيقها خلال الخمسة إلى عشرة أعوام المقبلة. ومما لا شك فيه بأن السياحة تمثّل إحدى أبرز هذه القطاعات لما يتوقع أن تشهده من نمو خلال الفترة القادمة، وقد تبنينا منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية كافة جوانب سلسلة الخدمات في قطاع السياحة، والتي يلعب النقل فيها دوراً محوريّاً باعتباره أحد محرّكات النموّ الاقتصاديّ بشكل عام، وقطاع السياحة على وجه التحديد “.
وقال اليحمدي أيضا:”سيساهم إيجاد شركة طيران اقتصاديّ عماني في تعزيز الاستدامة الاقتصادية في السلطنة وإثراء حركة الملاحة الجوية في البلاد. وعلاوة على ذلك، فإن من شأن هذا المشروع أن يكون مكملاً لمشاريعنا*المتنوعة، حيث نسعى إلى ربط شبكات النقل المختلفة بمشاريعنا العقارية والترفيهية القادمة، من أجل تحقيق عوائدٍ مستدامة سيكون لها بالغ الأثر في دعم التنمية التي تشهدها السلطنة في شتى المجالات، وهناك نمو في قطاع الطيران في المنطقة، ما جعلنا نسعى للحصول على حصة في هذا السوق الكبير.”
جدير بالذكر أنّ ” أساس ” قد تأسست في أواخر 2014، وهي تعمل منذ ذلك الحين على تحديد الفرص الاستثماريّة الجديدة والحلول الذكيّة التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة والارتقاء بمستوى حياة الأفراد فيها. ويتمحور نموذج العمل الذي تتبنّاه الشركة حول توطيد أواصر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة، والخدمات اللوجستيّة، والرعاية الصحيّة، والتعليم بغية مساندة وتعزيز استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الرشيدة.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
المطار الجديد مسقط الجديد

سيسهم مطار مسقط الدولي الجديد في زيادة طاقة المطار لمناولة 12 مليون مسافر سنويا ، بالإضافة إلى التوسعات المخطط لها في ثلاث مراحل لاحقة لتعزز قدرة المطار السنوية إلى 24 مليون مسافر سنويا في المرحلة الأولى ،ومن ثم إلى 36مليون مسافر سنويا في المرحلة الثانية ،و 48 مليون مسافر في المرحلة الثالثة لتلبية الزيادة المستقبلية في العدد.

نسبة الإنجاز الأعمال المدنية94% مبنى المسافرين86% برج المراقبة والمباني المصاحبة97% جسور المسافرين "الخراطيم" 93%*

686099 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686100 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686101 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686102 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686103 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686104 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35



افتتاح “مطار صلالة” الجديد الثاني اكبر مطار في سلطنة ينشط الحركة السياحية والجوية في سلطنة عمان

حظي “مطار صلالة” الجديد، الذي بدأ عملياته التشغيلية يوم 15 يونيو/حزيران الماضي، باهتمام لافت وإشادة واسعة باعتباره إضافة هامة لجهود تطوير البنية التحتية السياحية في سلطنة عُمان.

وتم تصميم “مطار صلالة” الجديد في المرحلة الأولى لاستيعاب 2 مليون مسافر سنوياً، على أن تتم مواصلة أعمال التوسعة والتحسين لضمان جاهزيته لاستقبال 6 مليون مسافر في المستقبل القريب.

686105 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686106 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686107 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686108 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686109 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686110 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


تسجيل كامل لحفل افتتاح مطار صلالة الجديد 2015 م


 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
مطار صحار الجديد

هبطت طائرة الطيران العماني في أول رحلة لها الى مطار صحار في تاريخ 18 نوفمبر، ايذانا بتشغيل المطار، وذلك ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد الرابع والاربعين. رعى الاحتفال الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات. وتبلغ رحلة الطيران بين مسقط وصحار 25 ريالا عمانيا فقط للذهاب والاياب، بينما يبلغ سعر التذكرة للذهاب 18 ريالا عمانيا.

وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات : إن هذا المنجز الجديد يضاف للقطاع المدني حيث هبطت اليوم أول رحلة جوية على مطار صحار وستكون بداية وانطلاقة بارزة للطيران في هذه الولاية .

الترويج للسلطنة

وأضاف : أن هذا المطار يعد إضافة ونقلة نوعية في محافظة شمال الباطنة وهو مكمل رئيسي لمنظومة المنطقة الاقتصادية في السلطنة وتروج لها بشكل كبير وأن تكون بوابة للمنطقة والعالم وهي مكملة للميناء والمنطقة الاقتصادية . معرباً عن أمله في أن تتوسع خطوط الرحلات خلال الفترات القادمة وجلب خطوط أخرى إلى هذا المطار . وأوضح، أن يكون هذا المطار أحد بدائل النقل المتوفرة للناس لتسهل عليهم الانتقال من مكان إلى آخر.. مؤكداً ثقته في أن يكون هذا المطار معروفاً على مستوى المنطقة والعالم .

وأشار الدكتور وزير النقل والاتصالات إلى أن هذا المبنى متكامل ويستطيع أن يستقبل طائرات من الرحلات الدولية لكن مع زيادة الحجم نحتاج إلى الحزمة الثالثة وأن الشحن جزء مهم في المطار وسيتم اسناده خلال الأشهر القادمة خلال سنتين وسيفتح مبنى المسافرين والشحن بشكل متكامل .

طليعة المشاريع العملاقة

من جانبه قال الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني في كلمة له خلال حفل تشغيل المطار إن هذا المشروع يعد في طليعة المشاريع العملاقة التي تشهدها ولاية صحار العريقة والذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية لصحار والولايات الأخرى .. مضيفاً أن أهمية هذا المشروع تكمن بأنه يقع في مفترق طرق لأماكننا لرفد الجانب الاقتصادي والسياحي للمناطق المجاورة .

نقلة كبيرة

صريف مياه الأمطار ومياه الشرب الخاصة بمرافق المطار وشبكة مياه لمكافحة الحريق وشبكة الكهرباء بالإضافة إلى انشاء المدرج مع الممرات الرابطة ومواقف طائرات تتسع لـ ٤ طائرات من الايرباص A380 وغيرها من المرافق الخدمية. وللاستفادة من الأعمال المنتهية في الحزمتين الأولى والثانية المذكورتين واستغلال**المرافق الجاهزة جاء قرار وزارة النقل والاتصالات بتشغيل المطار بمبنى مسافرين مؤقت لحين الانتهاء من المبنى الثابت وذلك بـ ٣رحلات في الأسبوع من وإلى مسقط واليوم هي أول رحلة لشركة الطيران العماني من مسقط لصحار .

الحزمة الثالة

يذكر أن الحزمة الثالثة الخاصة بمطار صحار بمبنى المسافرين قد تم طرح مناقصتها وهي الآن في مرحلة إجراءات التحليل ،وتشتمل أعمالها على إنشاء مبنى للمسافرين تبلغ مساحته الإجمالية 5600 متر مربع وبطاقة استيعابية تقدر بنصف مليون مسافر سنويا، كما تمت مراعاة إمكانية توسعة المطار ورفع طاقاته الاستيعابية للزيادة المستقبلية في أعداد المسافرين ومتطلبات الشحن الجوي على المدى البعيد عن طريق التوسع الأفقي حسب تطور حركة الطيران فيه ونمو النشاط التجاري والسياحي للمنطقة المحيطة به. وسيحتوي مبنى المسافرين على تنفيذ طابق أرضي وميزانين يقدم خدمات تلبي احتياجات المسافرين الضرورية من مطاعم ومتاجر للتجزئة ومرافق خدمية أخرى كما يحتوي مبنى المسافرين أيضا على جسرين (خراطيم) رابطين ما بين مبنى المسافرين والطائرات بجميع مواصفاتها بالإضافة إلى ذلك تم تزويد مبنى المسافرين بأربعة كاونترات لتسجيل المسافرين، وبوابة إلكترونية بنظام تقني يسهل إنهاء إجراءات سفر المسافرين من خلال نظام أمني متطور. وسيزود المطار أيضا بحزام لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الدولية والداخلية بالإضافة إلى إنشاء مجمع الملاحة الجوية الذي يحتوي على برج للمراقبة الجوية بارتفاع 38 مترا ومبان لخدمة الملاحة والأرصاد الجوية. إلى جانب إنشاء مبان أخرى للخدمات وصيانة معدات المطار ومبنى الإطفاء ومباني الحراس عند البوابات وكذلك إنشاء المحطات الثانوية الخاصة بالحزمة الثالثة و مبنى لكبار الشخصيات . وفي مجال الشحن الجوي سيتم تنفيذ مبنى للشحن الجوي بطاقة استيعابية نحو 25 ألف طن سنويا قابل للتوسيع مستقبلا. وفي ختام الحفل قام الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات راعي الحفل بتكريم المساهمين في إنجاح المشروع كما قام بزيارة داخل مبنى المسافرين المؤقت .
 

المواضيع المشابهة