تقرير مصور مسقط وصلالة في موسم الخريف

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

مواصلات” تدشن خطا بين برج الصحوة وميناء صحار

686127 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


مسقط – العمانية |
أعلنت “مواصلات” أنها ستدشن خطا مباشرا من محطة برج الصحوة إلى ميناء صحار طوال أيام شهر رمضان المبارك وبواقع رحلتين يوميا وبذلك سترتفع إجمالي عدد الرحلات اليومية من مسقط إلى صحار من 6 رحلات إلى 8 رحلات خلال الشهر الفضيل.
وستنطلق أول رحلة صباحية من محطة برج الصحوة في تمام الساعة السادسة صباحا ومن المخطط أن تصل في حدود الساعة الثامنة وعشرين دقيقة صباحا. أما الرحلة الثانية فسوف تبدأ في تمام الساعة الثانية وأربعين دقيقة ظهرا وسيكون موعد الوصول في حدود الساعة الخامسة عصرا. وفيما يتعلق بأسعار التذاكر لهذه الخدمة، فستكون سعر تذكرة المسار الواحد ريالا و600 بيسة وبسعر ريالين و900 بيسة للذهاب والعودة معا وهذه الأسعار ترويجية لهذا المسار وخلال الشهر الفضيل فقط.
ويأتي تدشين هذه الخدمة من منطلق حرص الشركة على تلبية رغبات العملاء في تسيير خطوط مباشرة من محافظة مسقط إلى عدد من ولايات السلطنة في مقدمة تلك الوجهات ولاية صحار التي تعد إحدى الولايات التي تشهد نهضة عمرانية وتجارية وصناعية وخاصة ميناء صحار.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم تزور السلطنة

مسقط-وجهات
زارت ميناء السلطان قابوس يوم السبت الماضي السفينة السياحية MV Ovation of the Seas والتي تعد ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم.
ويشكل قطاع السفن السياحية أحد عوامل الجذب في السوق السياحي العالمي حالياً وتلاقي رواجاً شائعاً بين العائلات والسُيّاح من كافة أنحاء العالم.
وتعد السلطنة من الوجهات المتفرّدة فيما يخص استضافة الفعاليات والمؤتمرات وتلُقي اهتماماً كبيراً لقطاع الحوافز والمؤتمرات، حيث نجح مكتب عُمان للمؤتمرات مؤخراً في استقطاب مؤتمر تطوير الأعمال السياحية لمجموعة شركات دناتا والذي أُقيم في الفترة من 22-23 من مايو الجاري بفندق جراند هرمز مسقط. وتمت استضافة 130 مختص في مجال تطوير السياحة والمبيعات من جميع أنحاء العالم الذين يمثلون عددا من الشركات تحت مظلة شركات دناتا. وتحدث خالد الزدجالي، مدير مكتب عُمان للمؤتمرات أثناء المؤتمر عن الرؤية السياحية للسلطنة فيما يخص قطاع الحوافز والمؤتمرات وعن استقطاب المؤتمرات من سوق الشرق الأوسط. وتم اصطحاب الوفد في زيارة لمعالم مسقط كما قام جزء منهم بزيارة ملاعب الجولف بمسقط.
وقال خالد الزدجالي، مدير مكتب عُمان للمؤتمرات: إن هذا المؤتمر باكورة أعمال مكتب عُمان للمؤتمرات في استقطاب هذا النوع من القطاعات السياحية في السلطنة، ونحن عاكفون على استقطاب المزيد من الفعاليات لجعل السلطنة واجهة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض العالمية.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
الطيران العماني يعتزم تدشين خطوط جديدة لكل من مانشستر وإسطنبول وشيراز وأصفهان وتدشين خط جوانزو الصين أكتوبر القادم.


منح شركتي الإبتكار للتقنية المعلوماتية و"مواصلات" ترخيصين لإدارة سيارات الأجرة بمسقط
شركة الإبتكار للتقنية المعلوماتية تدير سيارات الأجرة بميناء السلطان قابوس وفنادق (3 و4 و5) نجوم وخدمات تحت الطلب


 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
"مواصلات" تدير سيارات الأجرة بمطار مسقط والمراكز التجارية، والأجرة تحت الطلب في مسقط


تقوم الشركة الخاصة بإدارة سيارات الأجرة بتركيب عداد في كل سيارة وتتم معايرته كل 6 أشهر.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
العبارات الوطنية تكشف غدا عن تفاصيل رحلاتها إلى بندر عباس وقشم

خصب-وجهات |
يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم غدا الثلاثاء لقاء حصريا للشركة الوطنية للعبارات بحضور ومشاركة مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من المسؤولين بالشركة وذلك للحديث وإعلان تدشين رحلات العبارات بين محافظة مسندم ومحافظة هرمزجان (خصب-قشم-بندر عباس) وذلك من خلال برنامج الأمسيات الرمضانية لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم 2016 في نسخته الثالثة وذلك تحت رعاية السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم.
ويأتي برنامج الأمسيات الرمضانية 2016م كأحدى مبادرات فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم في نستخته الثالثة والذي يأتي بشكل ومحاور متنوعة تثري من التنوع الإقتصادي وتعزز من دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة وتساهم في صناعة بيئة حوار وتواصل ومعرفه والإطلاع على كافة المستجدات في القطاع الواعدة والمهمه في صناعة التنوع الإقتصادي ورفد الإقتصاد الوطني وخدمة المجتمع.
وقال حامد بن محمد زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم بأن برنامج الأمسيات الرمضانية لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم للعام الحالي 2016م للعام الثالث على التوالي ويأتي بصورة ورؤية مبتكره تراعي المتغيرات الإقتصادي وتساهم في صناعة التنوع الإقتصادي ورفد إمكانيات القطاع الخاص والمساهمه مع كافة الجهات المعنيه في التنمية الشاملة.
وأضاف حامد الرئيسي نرحب بالأمسية الإفتتاحية والأولى لبرنامج الأمسيات بإستضافة حصرية للشركة الوطنية للعبارات متثملة بالفاضل الرئيس التنفيذي للعبارات مهدي العبدواني وعدد من المسؤولين في الشركة وتأتي هذه المشاركة بالتعاون والتنسيق وكافة الجهود التي أثمرت عن تدشين خط الرحلات للعبارات الوطنية خصب – قشم – بندر عباس. ويأتي اللقاء كمؤتمر صحفي للحديث عن كافة التفاصيل والإجراءات لتدشين خط الرحلات من محافظة مسندم لمحافظة هرمزجان وكل ما يتعلق به من أليات وأهداف وتطلعات والتي من المؤمل وبناء على الجدوى الإقتصادية بأن تساهم في التنوع الإقتصادي ودعم القطاع المختلفة في المحافظة كالقطاع السياحي والتجاري والإستيراد والتصدير وقطاع الخدمات والنقل والدعم اللوجستي سعياً للمساهمه في التنمية الشاملة للمحافظة وتعزيز التبادل التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
غدا.. بدء موسم فصل الخريف السياحي بمحافظة ظفار

صلالة – العمانية |
تستقبل محافظة ظفار غدا الثلاثاء فصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو ويستمر إلى 21 سبتمبر من كل عام حيث تتجه الانظار خلاله إلى مدينة صلالة باعتبارها الوجهة السياحية المفضلة في السلطنة ومنطقة الخليج. وبلغ عدد زوار موسم الخريف العام الماضي 514 ألف زائرا بمتوسط يومي يتجاوز خمسة آلاف زائر حيث أشارت نتائج مشروع حصر ومسح زوار خريف صلالة 2015 الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات سنويا بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية إلى ان عدد الزوار الخليجيين بما فيهم العمانيين بلغ 459 الف زائرا ما نسبته 2ر89 بالمائة من إجمالي الزوار.
واوضحت الاحصائيات ان عدد الزوار العمانيين بلغ 378068 زائرا فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي 81299 زائرا قدم أغلبهم عن طريق البر بما يقدر بـ 86 بالمائة. ويعتبر فصل الخريف ظاهرة مناخية تتأثر به معظم الولايات الساحلية والجبال المجاورة لها في محافظة ظفار من ولاية ضلكوت غرباً وحتى ولاية مرباط شرقاً ويطلق عليها “مونسون” التي تحدث في 21 يونيو من كل عام .
وفي ظل هذا المناخ الاستثنائي تستعد الجهات الحكومية والخاصة المعنية سنويًا لاستقبال الأفواج السياحية من خلال توفير التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة. وعلى مستوى خدمات الإيواء بالمحافظة بدأت الفنادق بمدينة صلالة الاستعداد لاستقبال نزلائها خلال موسم الخريف وكذلك الحال بالنسبة للشقق الفندقية والفلل والشقق السكنية من خلال إجراء التحسينات وأعمال الصيانة والتطوير حيث تشهد صلالة سنويًا إضافة العديد من أماكن الإيواء لمختلف المستويات لإستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح في فصل الخريف.
وشهد القطاع الفندقي في محافظة ظفار إضافة جديدة خلال شهر فبراير الماضي بافتتاح فندق الفنار بطاقة استيعابية تبلغ 218 غرفة كما انتهت المرحلة الأولى من مشروع منتجع شاطئ صلالة ليصل عدد غرفه إلى 700 غرفة فندقية فهو يضم إلى جانب فندق الفنار فندقي روتانا من فئة 5 نجوم وجويرة فئة 4 نجوم .
كما سيفتتح الشهر القادم منتجع أنانتارا صلالة ـ البليد الذي يقع على مقربة من موقع البليد الأثري المدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي ويتألف من 136 غرفة وفيلا الى جانب مجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية التي ستساهم في تطوير مستوى الخدمات الفندقية لزوار صلالة.
كما تشهد مراكز التسوق والمحلات التجارية بالمدينة تطورًا ملحوظًا إلى جانب ما تزخر به أسواق صلالة من المنتجات والصناعات التقليدية في هذا الموسم خاصة محلات بيع اللبان والبخور والصناعات الفضية والفخارية والحلوى العمانية واللحوم والالبان الطازجة والمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة.
وتمتلك محافظة ظفار مقومات سياحيّة تضم في جنباتها مختلف البيئات الطبيعية كالشواطئ البيضاء والرمال الناعمة وسلسلة من الجبال والأودية والسهول المنبسطة والصحراء الممتدة إلى الربع الخالي والعيون المائية المنتشرة في كافة ربوعها والنافورات الطبيعية والكهوف المتنوعة.
كما يتميّز سهل صلالة الزراعي بالمنتجات الزراعية المتنوعة ذات الطابع الاستوائي وأشهرها النارجيل (جوز الهند) والموز والفافاي وقصب السكر إلى جانب الخيران الجميلة والمحميات الطبيعية وثروة حيوانية وبحرية غنية. والى جانب الطبيعة الجميلة تمتلك محافظة ظفار ارثا تاريخا يعود الى العصور القديمة والازمنة الغابرة حيث تعتبر منطقة خور روري “سمهرم” من بين أهم المناطق الأثرية المكتشفة في السلطنة التي توليها الحكومة اهتماما كبيرا نظرا للمكانة التاريخية التي تتمتع بها باعتبارها من أبرز مناطق الاستيطان البشري في فترة ما قبل الميلاد.
ويعتبر منتزه البليد الأثري أحد أهم المواقع الجديرة بالمشاهدة حيث يضم في جنباته متحف أرض اللبان وهو إطلالة شاملة على السلطنة بمختلف مناطقها عبر الأزمنة بالإضافة إلى منتزه سمهرم الأثري والحصون التاريخية في ولايات طاقة ومرباط وسدح والكثير من المواقع التاريخية والأثرية المنتشرة في المحافظة.
وتشتهر المحافظة بإنتاج اللبان الذي مثل عمود التجارة الأساسي في جنوب شبه الجزيرة العربية قديما ومصدرا مهما من مصادر الدخل حيث اشتهرت المحافظة بإنتاج أجود أنواع اللبان في العالم نظرا لتوفر المناخ الملائم لنمو أشجاره. كما توجد بعض المعالم السياحيّة الجميلة التي يحرص السياح على زيارتها كالسهول والمرتفعات الجبلية خاصة مرتفعات سهل اتين وسهل حمرير بالإضافة إلى العيون المائية الرئيسة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وأهمها رزات وجرزيز وحمران وصحلنوت وأثوم ودربات.
وتستقطب منطقة شاطئ المغسيل العديد من السياح لمشاهدة كهف المرنيف والنافورات الطبيعية إلى جانب زيارة الأسواق التقليدية ومحلات بيع اللبان والحلوى العمانية ومحلات بيع المنتجات الزراعية المحلية الطازجة.
كما تعد منطقة الجاذبية بنيابة طوى اعتير بولاية مرباط من المواقع السياحية التي تستهوي الزوار لوجود ظاهرة غريبة ونادرة تدفع البعض لخوض التجربة بالسيارة التي تصعد للأعلى بدلا من ان تنزل للأسفل وتقع المنطقة في بداية عقبة حشير على الطريق المتفرع من الطريق العام المؤدي الى مدينة مرباط.
وتزخر محافظة ظفار بالعديد من الكهوف ذات المقومات الطبيعية والمعالم السياحية التي تعد كنوزا طبيعية تنفرد بخصائص وتكوينات نادرة وتشكل جزءا هاما من تراث عمان الطبيعي والبيئي والسياحي أبرزها حفرة اذابة طوي اعتبر وكهف طيق الذي يعتبر من اكبر الكهوف على مستوى العالم . ومن أهم الكهوف التي تحظى باهتمام الزوار كهف اتين القريب من عين جرزيز ويبعد عشرة كيلومترات عن مدينة صلالة وكهف رزات الاكثر ارتيادا من قبل الزوار والمقيمين حيث يتوسط الجبل المطل على عين رزات اضافة الى كهوف وادى دربات التي تتميز بأقواسها الطبيعية والنقوش والرسوم المزينة لجدرانها وهي فريدة من نوعها بسبب تنوع الترسبات الكلسية المعلقة في اسقفها. وتوفر زيارة الكهوف فرصة نادرة للتعرف على التكوينات الجيولوجية للكهوف وتطورها عبر آلاف السنين .
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
افتتاح كهف الهوتة 5 سبتمبر بحلة سياحية جديدة
في أخبار, محلية 24 أغسطس,2016

مسقط-وجهات|
أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) عن خطتها لإفتتاح كهف الهوتة رسمياً في الخامس من سبتمبر المقبل، حيث ستفتتح أبواب هذا المقصد السياحي البارز لإتاحة الفرصة للزوار لإستكشافه بحلته الجديدة التي تم تصميمها لتقديم تجربة متميزة ومثرية.
ونظراً لما تتميز به سلطنة عمان من مواقع طبيعية وأنظمة كهفية متفردة، فإن كهف الهوتة يعد واحداً من أكثر المواقع جذباً للسياح، كما يعد أول كهف يتم افتتاحه أمام الحركة السياحية في منطقة الخليج مسجلاً قرابة 75 ألف زائر سنوياً قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة.
وسوف تشمل التجربة الجديدة لكهف الهوتة تدشين موقع إلكتروني جديد ونظاماً للحجز الإلكتروني سيتم تفعيله في يوم الإفتتاح الرسمي، وذلك سعياً لتقديم خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقاً وفق باقات وبرامج سياحية متنوعة ومحددة بحسب رغبة الزائر.


كما سيكون القطار الكهربائي الوحيد في عمان بإنتظار الزوار والعائلات لنقلهم من مركز الزوار إلى الكهف. هذا الى جانب المعرض الجيولوجي الذي سيعرفهم على تفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين، إضافة الى المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم، التي ستضفي تجربة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات.

جدير بالذكر أن كهف الهوتة يمتد على مسافة 4.5 كلم إجمالاً، وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر. هذا ويضم المعرض الجيولوجي أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة، إضافة الى مواقع تفاعلية تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها نظام الكهف والهوابط والصواعد المختلفة بداخله.
تم تحويل مسؤولية تطوير الكهف لشركة عمران من قبل وزارة السياحة في الأول من يونيو 2015م، وقد قامت عمران منذ تسلم المشروع آنذاك بجملة من التحسينات والإصلاحات في الكهف، لتعزز من موقعه كإحدى المقاصد السياحية المهمة على مستوى المنطقة.
وسيفتتح الكهف يومياً إبتداء من تاريخ 5 سبتمبر،من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وفي يوم الجمعة على فترتين من الساعة التاسعة صباحاً الى الثانية عشرة ظهراً، وثم الساعة الثانية ظهراً حتى الخامسة مساءً.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
أسعار تذاكر دخول كهف الهوته

*العمانيين*

الكبار : 3.500 ريال
صغار من ٦-١٢ سنة ريال واحد

*الاجانب*
الكبار : 6.500 ريال
صغار من ٦-١٢ سنة 3ريال


مواعيد فتح كهف الهوته بولاية الحمراء*

من السبت الى الخميس ٩ صباحا الى ٦ مساء
يوم الجمعة من ٩صباحا -١٢ مساءً - ٢ الى ٦ مساء

*يوم الاثنين مغلق*
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
شركة "عُمران" تنظم اليوم بمجمع " افينيوز مول"حملة ترويجية للتعريف بكهف الهوتة وما يحتويه من مرافق وخدمات.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
يكشف محمود الحرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني بعد قليل عن مراحل الإنجاز لمشروع بالم مول مسقط.



محمود الجرواني للصحفيين: نستثمر 115 مليون ريال في مشروع بالم مول مسقط بالمعبيلة ونوفر 5 آلاف وظيفة للعمانيين.

محمود الجرواني: بالم مول يضم الحوض المائي " اكواريوم" وحديقة ثلجية ومركز ترفيهي عائلي يعد الأكبر بالسلطنة.

محمود الجرواني: يبدأ تشغيل مشروع بالم مول بالمعبيلة في الربع الثالث من 2017.

محمود الجرواني: بالم مول مسقط سيوفر أكثر من 60 علامة تجارية جديدة تدخل السوق العماني

محمود الجرواني: بالم مول مسقط يضم فندق دوسيت به 150 غرفة و100 شقة فندقية زيضم مرافق ترفيهية متنوعة.

محمود الجرواني: بالم مول مسقط يضم 15 شاشة عرض سينما وتدار من قبل شركة فوكس.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
كشف محمود الحرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني بعد قليل عن مراحل الإنجاز لمشروع بالم مول مسقط.

محمود الجرواني للصحفيين: نستثمر 115 مليون ريال في مشروع بالم مول مسقط بالمعبيلة ونوفر 5 آلاف وظيفة للعمانيين.

محمود الجرواني: بالم مول يضم الحوض المائي " اكواريوم" وحديقة ثلجية ومركز ترفيهي عائلي يعد الأكبر بالسلطنة.

محمود الجرواني: يبدأ تشغيل مشروع بالم مول بالمعبيلة في الربع الثالث من 2017.

محمود الجرواني: مشروع بالم مول مسقط يسير حسب الخطة وننهي كافة الأعمال من جانبنا ليكون وجهة سياحية للعائلة.

محمود الجرواني: بالم مول مسقط سيوفر أكثر من 60 علامة تجارية جديدة تدخل السوق العماني

محمود الجرواني: بالم مول مسقط يضم فندق دوسيت به 150 غرفة و100 شقة فندقية زيضم مرافق ترفيهية متنوعة.

محمود الجرواني: بالم مول مسقط يضم 15 شاشة عرض سينما وتدار من قبل شركة فوكس
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
اليوم إفتتاح جزئي لمشروع المزن_مول بمحافظة مسقط وذلك عبر إفتتاح الميرة هايبر ماركت. الموالح الشمالية - ولاية #السيب.



من المتوقع أن يقوم #الطيران_العماني بإستلام 4 طائرات من طراز بوينج 787 خلال العامين المقبلين بإذن الله..
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35

152 سفنية سياحية تزور موانئ السلطنة في موسم 2016 / 2017
في أخبار, محلية 5 أكتوبر,2016

مسقط-وجهات |
بدأت السلطنة تشهد عودة حركة قطاع السفن السياحية للموسم السياحي الجديد 2016 – 2017 والتي أسفرت عن زيادة في أعداد السفن والأفواج السياحية القادمة للسلطنة خلال المواسم السابقة، حيث شهد موسم 2014/ 2015 م ما يُقارب 109 زيارة للسفن السياحية لميناء السلطان قابوس، بينما شهد موسم 2015/2016 م حوالي 135 زيارة. ومن أبرز الشركات المُسيّرة للسفن السياحية والتي تقوم بتنظيم زيارات أسبوعية للسلطنة هي: كوستا كروز، وآيدا كروز، وأم أس سي كروز، و توي كروز، ورويال كاريبيان كروز.
mwu_6151
ومن المتوقع أن يتراوح عدد زيارات السفن السياحية لميناء السلطان قابوس خلال الموسم الجديد 2016/2017 م إلى 152 زيارة ، حيث افتتحت السفينة السياحية كوستا رومانتيك هذا الموسم كأول زيارة الى ميناء السلطان قابوس يوم الجمعة 30 سبتمبر الماضي، وسيشهد هذا الموسم بدء شركة ثومسون كروز البريطانية بتسيير رحلاتها إلى موانئ السلطنة.
وتستقطب موانئ السلطنة (ميناء السلطان قابوس، ميناء خصب، وميناء صلالة) رحلات بحرية وسفن سياحية متنوّعة خلال الموسم الحالي، خصوصاً في ظل التنمية التي يشهدها قطاع السفن السياحية بالسلطنة وتوافد السُيّاح والزوّار إلى السلطنة للاستمتاع بالمقومات السياحية الفريدة وطبيعتها البحرية ذات التنوّع الأحيائي المتميّز. وتضم السلطنة مواقع متميّزة للنشاطات البحرية والمائية، كما تستقطب محبي الغوص والإبحار بالإضافة إلى رُكاب السفن السياحية من كافة أنحاء العالم.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي: إن السلطنة تشهد حركة متميّزة في مجال السفن السياحية ونحن نعمل على تطويرها وتنميتها والترويج لهذا القطاع بالتعاون مع الجهات المعنية لاستقطاب كبرى الشركات المُسيّرة للسفن السياحية العالمية ونأمل أن يُثمر الموسم الحالي عن نشاط في حركة السُفن السياحية ، واستقطاب المزيد من السُفن إلى موانئ السلطنة، والأهم من ذلك أن نُثري تجربة السائح والزائر
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
تنطلق اليوم ٢٦ فبراير وحتى ٢٥ مارس فعاليات ⁧‫السوق الشتوي_العماني‬⁩ بمنطقة القرم، خلف مجمع العريمي ‏يوميا من الساعة ٤ عصرا إلى ١٠ مساء



686128 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


686129 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
معرض مسقط الدولي للكتاب (الدورة 22) – 22 فبراير إلى 4 مارس 2017م
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
686130 المسافرون العرب مسقط وصلالة في موسم الخريف


مانشستر تستقبل اولى رحلات الطيران العُماني

استقبال الضيوف بحفاوة في حفل نُظِّم من قبل مسؤولي مطار مانشستر وعمدة مدينة مانشستر البريطانية، إذ تضمن الحفل قطع الكعكة بحضور بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، ومجموعة من الشخصيات البارزة. وفي اليوم التالي، استمتع الضيوف بيوم حافل في فندق لوري مانشستر تخلله مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، تلاه وجبة غداء على شرف الحضور من وكلاء السفر والسياحة وممثلي وسائل الإعلام في بريطانيا.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
مشروع "ديار رأس الحد" قيد الإنشاء تتضمن فندق 5 نجوم من 100غرفة و50 فيلا فندقية و150 فيلا سكنية ومنطقة للسوق بتكلفة 250 مليون ريال.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
الموج ريحان" فندق جديد يفتتح أبوابه قبل 2020 وهو مجمع سياحي متكامل بطول 6 كم ويضم مجموعة من الفنادق والوحدات السكنية الفاخرة.
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
أساس" توقع اتفاقية مع الطيران العماني لتطوير وبناء مركز جديد لإحاطة وتوجيه الطواقم الجوّية بمطار مسقط الدولي بقيمة 7.6 مليون ريال•
 

جوومانه

رحالة
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
1,000
مستوى التفاعل
2
النقاط
36
العمر
35
توقيع اتفاقية تطوير "مجمع النخيل السياحي" بين شركة "الأرجان" و"وزارة السياحة العمانية" بمساحة 500 الف م² وبكلفة 256 مليون ريال.
 

المواضيع المشابهة