أماكن سياحية أربعون حيلة تستهدف السياح وأشهر أماكنها

جودى

:: الأعضاء ::
إنضم
11 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
العمر
35



1) سوار الصداقة
سيتوجّه إليك شخص ما ليعرض لك سوار الصداقة. بغض النظر عمّا سيقوله، سيحاول وضع السوار حول معصمك، وسيطلب منك الدفع مقابله. قد تهدف هذه الحيلة أيضًا إلى إلهائك ليتمكّن شريكه من سرقتك.
شائعة في: باريس، روما، برشلونة
2) زهرة لصديقتك
سيتوجّه إليك شخص أثناء تواجدك مع صديقتك وسيقدّم لها زهرة، ومن ثم سيطلب منك دفع مبلغ باهظ مقابلها ويحاول إحراجك أمام صديقتك إذا رفضت.
شائعة في: باريس، روما، برشلونة
3) الخاتم المفقود
ستسقط امرأة خاتمًا أمامك وستسألك ما إذا سقط منك. عندما تجيب بالنفي، ستتمعّن الخاتم وتؤّكد لك بأنّه مصنوع من الذهب الحقيقي (وهو ليس كذلك). ستحاول بعدئذ بيعك إياه بسعر مرتفع، أكثر بكثير من قيمته الحقيقية.
شائعة في: باريس
4) الطفل المرميّ
ستتوجّه امرأة نحوك وتلقي بطفلها (عامة ما يكون دمية) بين يديك. وفي حين تقف مصدومًا حاملا الطفل بين ذراعيك، سيحاول شركاؤها انتشال حقيبتك وكل ما يوجد في جيوبك.
شائعة في: روما
5) ألعاب الشارع
سيؤدي شخص ما في الشارع خدع سحرية أو ألعاب مختلفة مثل تخمين مكان تواجد الكرة تحت الكؤوس وسيرافقه شركاؤه المتنكّرين في زيّ سيّاح يشاهدون العرض. يهدف ذلك إلى إثارة فضولك والانضمام إليهم للمشاهدة. وأثناء مشاهدتك للعرض، سيستغل شركاؤه الفرصة لسرقتك.
شائعة في: باريس ولندن
6) المحفظة المرمية
توضع على الأرض محفظة فارغة يبدو أنّها سرقت وأسقطت أرضًا. عندما تمر بجانبها ستقوم رأسًا بالتحقّق من أن محفظتك لا تزال في مكانها. سيتواجد في المكان شخصُا يراقب أين وضعت محفظتك وسيعرف إلى أين سيدخل يديه عند سرقتك.
شائعة في: روما، أوكرانيا
7) سترتك المتسخة
سيسكب شخص ما شيء ما على سترتك (قد يكون ذلك صلصة طماطم أو براز طيور غير حقيقي). وسيتم ذلك من خلال الاصطدام بك بمهارة أو بالصدفة. سيشير إلى البقعة المتسخة ويقترح مساعدتك على تنظيفها. عند وضع يديه على السترة لمسح البقعة المتسخة، سيسرق كل ما يجده داخل جيوبك.
شائعة في: بوينس آيرس، ريو دي جانيرو
8)ماسح الأحذية
يسقط شخص ما فرشاة الأحذية أمامك. عندما تلتقطها لتعطيه إياها، سيشكرك على ذلك بواسطة تلميع حذاءك. ستعتقد أنّ المبادرة مجانيًة ولكنه سيطلب منك الدفع مقابل الخدمة.
شائعة في: إسطنبول
9) إمرأة تبيع الروزماري ( إكليل الجبل)
تقدّم لك امرأة مسنّة غصين إكليل الجبل قائلة بأنّه رمز للصداقة. ستمسك بيدك وقد تقترح لك قراءة الحظ، وأنت تعرف ما الذي سيحدث لاحقًا، ستطلب منك الدفع مقابل خدماتها. وإذا رفضت أن تدفع، ستبدأ بشتمك أنت وعائلتك- قد يكون ذلك مخيفًا بعض الشيء!
شائعة في: مدريد، نيودلهي
10) المصوّر
عند التقاط الصور (خاصة عندما يلتقط الأزواج صور فردية لبعضهم البعض) قد يقترب منكم أحد السكان المحليين، بحيث يكون ودي المظهر، ويبدي استعداده لالتقاط صورة لكما سوية. أفضل سيناريو هو أن يطلب منكم بعض المال مقابل خدماته. ولكن أسوأ الحالات التي قد تواجهونها هي هروبه من المكان مع هاتفكم النقال أو الكاميرا.
شائعة في: أوروبا
11) الموسيقار
سيلفت رجل لطيف وحماسيّ اهتمامك عند مرورك بجواره وسيطلب منك الاستماع إلى موسيقاه قبل أن يقدّم لك اسطوانة مجانية. سيتحدّث إليك عن أهمية تعميم موسيقاه في بلدك. عندما توافق على أخذ الاسطوانة سيطلب منك الدفع مقابلها، وإذا رفضت سيبدأ هو وأصدقاؤه بتهديدك حتى توافق على الدفع.
شائعة في: نيويورك
12) صفقة المخدرات
سائقي سيارات الأجرة، أو التوك توك، سيعرضون عليك أحيانًا مختلف أنواع المخدرات عند ذهابك ليلا إلى حفل ما (خاصة حفلات اكتمال القمر). عندما توافق على أخذها ستتواجد الشرطة المزيّفة صدفة في المكان للقبض عليك ومطالبتك بدفع غرامة كبيرة كي لا تسجن.
شائعة في: كوبنهاجن
13) سيارة الأجرة باهظة الثمن
سيحاول بعض سائقي سيارات الأجرة استغلال عدم معرفتك للمنطقة. سيأخذون عمدًا الطرق الأطول، الشوارع الجانبية والطرق التي غالبًا ما تكون مزدحمة. يقوم البعض بتغيير العداد حيث يتزايد المبلغ بسرعة غير اعتيادية.
شائعة في: مختلف أنحاء العالم
14) الحافلة الليلية
سيقترح البعض للسيّاح السفر ليلا في حافلة رخيصة الثمن للانتقال من مدينة لأخرى. ولكنك ستدفع في نهاية المطاف أكثر ممًا اعتقدت لأنّهم يميلون إلى تفتيش أمتعتك داخل صندوق الأمتعة وسرقة الأغراض الثمينة.
شائعة في: بانكوك
15) الإسقاط والاستبدال
يقوم سائقي سيارات الأجرة، نُدل المطاعم والبائعين بإسقاط النقود التي يجب أن يعيدوها لك ويستبدلونها بقطع معدنية أو عملات ورقية مشابهة ولكنها أقل قيمة.
شائعة في: البلدان الآسيوية
16) الإطار المثقوب
السيارات المستأجرة تكون عامةً بارزة وتجعلك عرضة للاستغلال من قبل المحليين. قد يثقبون الإطار عمدًا ليلوحوا لك بالوقوف ويعرضوا خدماتهم المجانية لاستبدال الإطار. عندما تصرف نظرك، يقوم أحدهم بتفتيش سيارتك وسرقة الأشياء الثمينة.
شائعة في: سان خوسيه
17)نشّالي القطارات
القطارات المليئة بالمسافرين هي الأماكن الأكثر ارتيادًا للنشالين.
قد يضطر المسافرون أحيانًا للوقوف بالقرب من بعضهم البعض، وبهذا يسهل على النشالين التفتيش داخل جيبوكم وحقائبكم.
شائعة في: أوروبا
18) سائق سيارة الأجرة الذي يوصلك إلى المدخل
عندما تصل إلى الفندق من المطار، سيخرج السائق أمتعتك من صندوق السيارة بكل سرور. ولكنه سيبدو مسرعًا، سيعود إلى السيارة ويغادر المكان في أقرب وقت ممكن، وذلك لأنّه احتفظ بإحدى حقائبك الصغيرة والقابلة للنسيان.
شائعة في: لاس فيغاس
19) أمين الصندوق
ستحدث عبر الهاتف. ستتظاهر أمينة الصندوق العاملة في المتجر بأنّها تتحدّث عبر الهاتف خلال تأدية خدمتها. ولكنها في الواقع تلتقط صورة لبطاقة الائتمان الخاصة بك لاستخدامها لاحقًا.
شائعة في: برشلونة
20) العد البطيء
سيعدّ أمين الصندوق النقود التي بجب أن يعيدها إليك ببطء شديد وقد يتوقّف عن العد بين الحين والآخر آملا أن تفقدك الصبر وتسترد النقود كما هي. ولكن المبلغ الذي قام بعدّه أقل بكثير ممّا تستحق!
شائعة في: أوروبا
21) صفقة مجوهرات مذهلة
سيخبرك سائق التوك التوك اللطيف بأنّ المكان الذي تقصده مغلق وينصحك بزيارة مكان آخر. عند وصولك ستلتقي برجل لطيف آخر والذي سيخبرك كيف يقوم بشراء الماس والاحجار الكريمة من المتجر المحلي ويبيعها مقابل مبلغ أكبر حين يعود إلى بلده. الهدف من ذلك هو تشجيعك على شراء المجوهرات، الماس والسجاد، وذلك بعد أن يعدك بأنّك تستتيطع بيعها بمبلغ أكبر في بلدك.
شائعة في: بانكوك، نيودلهي
22) الطبيب المراوغ
سيتوجّه إليك طبيب خارج الخدمة ليبيعك وثائق طبية مزوّرة ويعدّك بأنّك تستطيع جني الكثير من المال في حال تقديمها إلى وكالة تأمين السفر. شركات التأمين تعرف عن هذه الحيلة ولن تنجح في خداعهم.
شائعة في: نيودلهي
23) الشرطي المحتال
سيتوجّه إليك شرطي بزي رسمي ويخبرك بأنّه يتم تداول نقود مزوّرة في المنطقة وبأنّ عليه فحص محفظتك. عند إعادتها إليك، سينقصها بعض المال. قد يطلب منك إيضًا رؤية جواز السفر أو التأشيرة، سيدّعي بوجود مشكلة ما ويطلب منك دفع غرامة لحل المشكلة.
شائعة في: مدينة مكسيكو، بوغوتا، بوخارست، بانكوك
24) التذكرة المزوّرة
خلال الانتظار في الدور للوصول إلى شباك التذاكر، سيتوجّه إليك موظّف رسميّ (محتال) وسيعرض عليك إمكانية شراء تذكرة بسعر على لاجتياز الدور. قد يكون ذلك مغريًا، ولكن هذه التذاكر غير صالحة.
شائعة في: باريس ولندن
25) السكان المحليين الداعمين بإفراط
سيعرض عليك شخص لطيف، يتكلّم لغتك، المساعدة في استخدام الصراف الآلي أو آلة بيع التذاكر. وفي حين يبدو لك بأنّه يساعدك، سيحاول في الواقع تذكّر الرقم السري لاستخدامه لاحقًا عند سرقتك. وفي بعض الأحيان قد يقوم بسرقة النقود والفرار من المكان.
شائعة في: أوروبا
26) بائع الخرائط
سيتوجّه إليك بعض الأشخاص لبيعك خريطة. سيفتحون الخريطة في وجهك كي تراها، ولكنهم يفعلون ذلك لإلهائك في حين يقوم شريكهم بسرقتك.
شائعة في: أوروبا
27) المتسوّل
سيتوسّل إليك رجل مسنّ أو سيّدة حامل لإعطائه/ا القليل من المال. قد لا يبدو ذلك سيئًا للغاية، ولكن عامةً ما يتواجد في المكان نشّال ليراقب أين تضع محفظتك.
شائعة في: مختلف أنحاء العالم
28) تدليك مجاني
خلال استلقائك على الشاطئ سيتوجّه إليك شخص ما ليعرض لك خدمات التدليك. حتى إن رفضت، سيحاول تدليكك مجانًا. عندما يبدأ بالعمل، سيطلب منك بإلحاح دفع مبلغ كبير.
شائعة في: باربادوس، باهاماس
29) المغازلة
ستقترب سيّدة جذابة من المسافرين الرجال وتبدأ بمغازلتهم. سوف تسألهم ما إذا يريدون اصطحابها إلى حانة أو نادي ليلي، ولكن الفاتورة ستكون مرتفعة جدًا في نهاية الليل.
شائعة في: أثينا
30) التحذير من النشّالين
سيتظاهر النشّالين بأنّهم يودون مساعدتك وبأنّهم رأوا للتو شخصًا سرقت محفظته أو هاتفه النقال وسيحذّرونك من السرقات. سيراقبونك وأنت تتفحص أين وضعت المحفظة والهاتف النقال وسيحاولون ( بمساعدة شركائهم) سرقتك فيما بعد. كما وقد يضعون لافتات تحذير من النشّالين في المنطقة لنفس الأهداف.
شائعة في: أوروبا
31) الكاميرا المعطّلة
سيطلب منك شخص التقاط صورة له ولأصدقائه. الكاميرا لن تعمل وعندما تعيدها لهم سيسقطونها أرضًا لكسرها. ستطلب منك المجموعة دفع النقود لإصلاحها أو سيقومون بسرقتك أثناء النقاش.
شائعة في: مختلف أنحاء العالم
32) طلاب اللغة الإنجليزية المتحمّسين
مجموعة فتيات ذوات مظهر بريء سيسمعن صدفة أنّك تتحدث الإنجليزية وسيقتربن منك ويسألنك ما إذا يمكنهن التحدّث إليك لممارسة اللغة الإنجليزية. سرعان ما يتحوّل ذلك إلى قصة تثير شفقتك ومن ثم سيطلبن منك بعض المال. قد يدعونك أحيانًا إلى مقهى تقديرًا لجميلك. ولكن عندما تصل الفاتورة ستصدم من السعر ولن ترى الفتيات في أي مكان.
شائعة في: شانغهاي، بكين وشيان.
33) الفول السوداني المجاني ظاهريّا
سيقترب منك شخص ما وأنت جالس، سيقدّم لك بعض الفول السوداني بواسطة وضعه على الطاولة التي أمامك. ولكن عندما تلتقط حبة واحدة، سيطلب منك أن تدفع المال.
شائعة في: ريو دي جانيرو
34) البطاقة البريدية
سيتوجّه إليك طفل يبدو فقيرًا يحمل قلمًا وبطاقة بريدية ويطلب منك أن تساعده على كتابة رسالة. سيخبرك أنّه فقير وستتعاطف معه، ومن ثم يقوم بابتزازك عاطفيًا لتعطيه بعض المال.
شائعة في: روما
35) العريضة الخيرية
ستطلب منك مجموعة أطفال، يتظاهرون بأنّهم صمّ، التوقيع على عريضة خيرية، ومن ثم التبرّع بمبلغ ما. أثناء قراءتك للعريضة، ستمتد أيديهم إلى جيوبك.
شائعة في: باريس
36) أطفال الغجر
مجموعة كبيرة من أطفال الغجر ستحيط بك في الشارع مسبّبة لك المتاعب حتى تعطيهم بعض النقود أو الأغراض القيّمة. قد يحاولون أيضاً بيعك الصحف وفتحها في وجهك لإلهائك كي يتسنى لهم سرقتك.
شائعة في: روما، ميلانو وفلورنس
37) الفندق المغلق
سيقنعك سائق الأجرة ( المحتال) بأنّ الفندق مغلق بسبب الترميمات ولكنه يعرف مكانًا آخرًا يمكنك الإقامة فيه. الفندق سيكون باهظ الثمن ويقع في مكان سيئ للغاية. في بعض الحالات تقوم هذه للفنادق باستعارة أسماء فنادق معروفة للاحتيال على السيّاح الذين يعتقدون بأنّهم وصلوا إلى الفندق الصحيح وبأنّ الصور التي عرضت على الموقع الإلكتروني غير صحيحة.
شائعة في: أوروبا
38) مكتب استقبال مزيّف
سيتصّل أحد لصوص الهوية الشخصية على غرفة الفندق مدّعيًا بأنّه موظف الاستقبال. سيتظاهر بوجود مشكلة ما وأنه عليك تأكيد تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك. سيتصل بك في منتصف الليل، لأنّك على الأرجح لن تغادر الغرفة وتذهب إلى مكتب الاستقبال لترتيب الأمر.
شائعة في: مختلف أنحاء العالم
39) مفتّشو الغرفة
سيقوم شخصان، يرتديان زيّ طاقم الفندق، بطرق بابك لإجراء تفتيش اعتيادي للغرفة. سيعمل أحدهم إلى إلهائك بواسطة التحدث إليك، في حين يسرق الآخر أغراضك القيّمة!
شائعة في: برشلونة ومدريد
40) قائمة الوجبات الجاهزة المزيفة
سيدخل فنّانو الاحتيال عبر باب غرفتك قائمة وجبات سريعة آملين بأنّك ستطلب وجبة ما في إحدى الأمسيات حينما تبقى في الفندق. ولكنك لن تحصل على أي وجبة، كل ما ستحصل عليه هو كشف مصرفي مخيف يدل على استخدامهم لبطاقة الائتمان الخاصة بك بواسطة نسخ تفاصيلها.
شائعة في: الولايات المتحدة
 

أعلى أسفل