مُكافحة الذباب في الفنادق

wafaamoawad

مسافر جديد
إنضم
20 يناير 2019
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
23

طُرق مُكافحة الذباب

من طرق مكافحة الذباب ما يلي:

المحافظة على النظافة الشخصية، ونظافة المنزل، إلى جانب الحرص على الحفاظ على بيئةٍ صحية. عدم مُراكمة المُخلفات والقمامة؛ لأنّ ذلك يوفر للذباب البيئة المثالية للتكاثر ووضع المزيد من البيوض. الصيانة الدورية لشبكات وقنوات الصرف الصحي، وحين حدوث الخلل الذي يؤدّي إلى كشف الحُفر الامتصاصية، أو كسر بعض الأنابيب الخاصة بها، يجب الإسراع إلى تغطيتها، ومنع وصول الأطفال إليها، تجنباً لحودث المكاره الصحية. الاهتمام بوضع (الشبك) أو الحماية للنوافذ والأبواب وذلك لمنع دخول الذباب، أو الحدّ من دخوله إلى المنزل من البيئة الخارجية. وضع الأطعمة في أوعيةٍ نظيفةٍ مُحكمة الإغلاق لتجنب تجمع الذباب عليها.

طرق أخرى لمكافحة الذباب من طرق مكافحة الذباب أيضاً ما يلي:

تخصيص منفذٍ في الغرفة أو المنزل للسماح للذباب بالخروج من المنزل.

مُراعاة شروط الصحة والنظافة، عند القيام بتربية الحيوانات أو الدواجن والتخلص من روثها على الدوام. مُراعاة نثر السماد بطبقاتٍ غير سميكة في حديقة المنزل لقتل بيوض الحشرات، ومنع اكتمال نموها إلى حشراتٍ كاملة. استخدام المصائد الضوئية. استخدام مضارب للذباب وذلك لقتلها يدوياً. استعمال المبيدات الحشرية للقضاء عليه. استخدام الطعوم التي يتمّ وضعها في أماكن تواجد الذباب، وغالباً ما تكون جافة أو سائلة. وصفات لمُكافحة الذباب من الطرق الطبيعية لمكافحة الذباب ما يلي

كُرات القطن مع مُستخلص الفانيلا والنعناع وتُستخدم هذه الطريقة للحفاظ على الطعام من تلويث الذباب، ويكون ذلك بإحضار وعاءٍ عميق، ووضع كرتين من القطن الأبيض فيه، ثمّ إضافة أربع ملاعق من مستخلص الفانيلا، وتغطية القطن بأوراق النعناع الطازج، ثمّ توضع قطعةٌ من القماش القطني فوق الوعاء، ويُترك في المطبخ. خليط من مسحوق الثوم، والقرفة، والفلفل المطحون ثمّ رشه أسفل الأبواب، والفُتحات الموجودةِ في المنزل، ويُعدّ هذا الخليط بمثابة طاردٍ للذباب، والحشرات عموماً.

إحضارُ حبةٍ من الليمون الحامض وتقطيعها إلى شرائح، ووضع أعواد القرنفل داخلها، ثمّ توزيعها في أنحاء المنزل، أو إحضار زجاجةٍ صغيرةٍ، ووضع القليل من نقاط زيت القرنفل داخلها ووضعها في الزوايا فالذباب على الأغلب لا يحتمل رائحة القرنفل مع الحرص على تبديل الزيت، وشرائح الليمون من فترةٍ إلى أُخرى.

زيت جوز الهند مع السترونيلا وهو زيتٌ نفطيٌ عطري، يمكن استخدامه لمكافحة الذباب بوضع ما يقارب الثلاثين نقطةً منه، وخلطها مع كوبٍ ونصف من زيت جوز الهند، ثمّ يوضع المزيج في عُلبةٍ مفتوحة، أو وعاءٍ مكشوف، ويتمّ تركها على النوافذ، أو مدخل المنزل لطرد الذباب، ومنعه من دخول المنزل.