معلومات عامة استخراج شنغن من فرنسا

رقية يوسف

:: الأعضاء ::
إنضم
21 يناير 2019
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
35

السلام عليكم ورحمة الله

صراحة أعجز عن شكركم في هذا المنتدى الي استفدت منه الكثير وحبيت اطرح تجربتي لكم لعلها تكون مرجع
للاخوة الاعضاء او الزوار وردا مني للجميل لجميع الأخوة في المنتدى

تم التقديم عن طريق المركز الموحد بجدة وتم ارفاق عدة مستندات عشان أقوي موقفي وهي كالتالي
طبعا الصور والتأمين والفندق وحجز الطيران والابلكيشين هذي كلها اساسيات , زدت عليها خطاب تعريف بالراتب من الكفيل وفي نفس الوقت خليته تعهد من الكفيل اني ارجع ومقتبس من نموذج الاخ اخر فرصة .
وفي خطابي للسفر ذكرت انه للسياحة واضفت عليه اني اتعهد واقر بعودتي حسب تذاكر السفر المرفقة وفي حالة اني خالفت الخطاب وقدمت لجوء يستخدمون هذا الخطاب ضدي .
بعد ماسلمت الاوراق في المكتب بساعة جاتني رسالة أن اوراقي راحت القنصلية وفرحت بالسرعة هذي وانتظرت 14 يوم لا حس ولا خبر قلت اروح المركز اتأكد وعند زيارتي لهم افادني الموظف ان جوازي للان في القنصلية بحثت عن رقم القنصلية واتصلت عليهم اليوم الثاني ردت علي موظفة لبنانية في قمة الادب والاحترام واخبرتني برفض طلبي , لا اراديا قلت لها الحمدلله على كل حال وانا حاس وجهي كان زي كذا
19.png


سألتها ليه سبب الرفض وهل في حل او لا جاوبتني فين سافرت اعطيتها الدول الي سافرت لها وقالت لي تقدر تجيب خطاب من كفيلك يضمن عودتك قلت لها اوكي واحنا ندردش قلت لها انا مواليد السعودية ولي اخوات سعوديات ووالدتي كمان مواليد السعودية , البنت قالت لي جيب لي كل مستنداتك الي قلت لي عنها وترجمها في مركز معتمد انجليزي او فرنسي .

جهزت الاوراق ورحت أمس الثلاثاء للقنصلية قسم التأشيرات سلمت الاوراق وقابلت الموظفة الله يسعدها وين ما كانت اخذت مني الاوراق وقالت لي اعطيني رقم جوالك سجلت الرقم وخرجت اجر أذيال الهزيمة من القنصلية وكنت حاس اني مرفوض .

اول ماركبت السيارة جاني اتصال من رقم ثابت رديت طلعت نفس الموظفة الله يسعدها قالت لي استاذ فلان متى راح تسافر قلت لها سفري كان 3 مايو وتأخر جوازي ومضطر اعدل كل شي اذا جات موافقة .

الى هنا حلو الكلام قالت لي شوف بس لازم لازم ترجع قلت لها اوكيه اصلا انا باقي ماشغلت السيارة الان ارجع لكم .

ضحكت وقالت لي لا لازم ترجع السعودية وانا احسب تبغاني ارجع اكمل اوراق أو شي و تجيني ام الركب ههههههههههه

قلت لها ان شاءالله اني راجع وفجأة قالت لي راح نعطيك تأشيرة 3 شهور عشان جوازي باقي فيه 9 شهور وينتهي لو كان فيه مدة اكثر كان زادت التأشيرة .

انا طبعا لا أخفيكم أنواع التكليجات مدري وش كنت اقول وحاولت استرجع كلامي معاها عشان انزله بالموضوع والله ماني متذكر وش قلت لها المهم الي اذكره كلجت كم مرة .

قالت لي العصر تروح تستلم جوازك من المركز رجعت مكة طبعا ورحت لهم اليوم الي هو الاربعاء استلمت جوازي ووقعت بالاستلام وانا عند الشباك فكيت الظرف ماني مصدق والاقي الحمدلله التأشيرة 3 شهور بدأت من يوم أمس دخول متعدد . لأن حسب رحلتي الاولى التأمين انتهى واحتاج تأمين جديد وحجز طيران وفنادق كلها انتهت والموضوع مشي بدون أقدم اي حجوازات جديدة أو وثيقة تأمين جديدة .

صدقوني استفدت من هالمنتدى الشي الكثير وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزي كل شخص هنا بكل خير . واعذروني على الإطالة ابغاكم تعيشو معي اللحظة .

 


أعلى أسفل