المطاعم العشرة في اسطنبول التي يجب تجربتها (الجزء الأول)

Hamdan02

مسافر
إنضم
9 يناير 2019
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
28

تتميز تركيا بموقع جغرافي رائع والواقع بين البلدان الأوروبية والآسيوية المختلفة، لهذا السبب أصبح المطبخ التركي متنوع و مستوحى من ثقافات مختلفة، كما أن طبيعة وموقع اسطنبول أعطاها ميزة خاصة. اخترنا لكم قائمة من أفضل المطاعم في اسطنبول. ولمحبي الحلوى والشكولاته عليكم بقراءة المقال لنهايته.
1- مطعم برج الفتاة Kizkulesi
يعود إلى الفترة البيزنطية ويحيط به العديد من القصص والأساطير. اليوم مطعم البرج هو وجهة رائعة للمسافرين. يقدم المطعم للزوار تجربة طعام لا مثيل لها، في كل من الجو والمذاق، لتناول طعام الغداء والعشاء يقدم المطعم مأكولات مستوحاة من الطراز العثماني، فضلاً عن أطباق أخرى من جميع أنحاء العالم ، ويقدم المطعم للمسافرين أجواء من الحنين الغامض تعززها الموسيقى الحية.
2- مطعم المدينة Hatay Madeniyetler sofrasi
يعتبر من أشهر المطاعم في اسطنبول حيث أنه يتمتع بشهرة محلية بين السكان المحليين وبين السياح العرب والأجانب. كما ان المطعم يرتاده العديد من المشاهير الأتراك والأجانب. ويتمتع المطعم بإدارة متميزة من الشيف المشهور عالميا بوراك. ويقدم المطعم العديد من المـأكولات المتميزة مثل الكباب بالفخار، وجميع أنواع الكبب وطبق المشاوي المشكل وتشكيلة واسعة من المقبلات وطبق الفروج المشوي بواسطة طبقة من الملح داخل الفرن. للمطعم ثلاثة فروع في ايتيلير وتقسيم واكسراي.
3- مطعم هوكا Huqqa Restaurant
يتميز بموقعه وإطلالته الرائعة والمميزة على مضيق البوسفور. ويعتبر من أفضل الأماكن في إسطنبول التي تقوم بتقديم النرجيلة. كما يقوم مطعم هوكا بتقديم خدم VIP حيث يمكنك الحصول على غرفة خاصة لقضاء وقت مميز مع العائلة. ويتمتع مطعم هوكا بتقديمه لجميع أنواع المأكولات اللذيذة والمميزة وابتكار طرق مميزة في تقديم الطعام والمأكولات.
4- مطعم نصرت NusrET Restaurant
يعتبر من أشهر المطاعم في العالم بالشهرة الواسعة التي حققها مدير ومالك المطعم الشيف المتميز والعالمي نصرت صاحب رشة الملح. حيث قام الشيف نصرت بتأسيس المطعم في عام 2010 ولكنه سرعان ما حقق نجاح وشهرة واسعة في تركيا والعالم. لقد قام الشيف نصرت بدراسة فنون الطبخ في أمريكا. ويتميز المطعم بتقديم أطباق الستيك اللذيذة. وللمطعم عدة فروع في تركيا. كما ان له فروع في دبي وامريكا.
5- مطعم ذا ماركت بوسفور The Market Bosphorus
يعتبر مطعم ذا ماركت بوسفور من أفضل المطاعم الفاخرة والرائعة. يمكنك التمتع بتناول وجبة الإفطار الصباحية والتمتع بإطلالته الساحرة على مضيق البوسفور. يقدم المطعم العديد من المأكولات الشرقية و وجبات الستيك اللذيذة، كما تعتبر اسعاره أرخص نسبيا من مطعم نصرت. ويتمتع المطعم بخدمات مميزة وأجوائه الساحرة. يقع بالقرب من مطعم هوكا.

المصادر: