معلومات عن مدينة بورصة


تقع مدينه بورصه في اقليم مرمرة جنوبا وهي رابع اكبر مدينه في تركيا من حيث السكان علي المستوى المعيشي حزب مدينه بورصه على المرتبه الاولى في تركيا من حيث الافضلية المعيشيه المرتبه الثامنه والاربعين عالميا.
تعرف مدينه بورصه برخاء المعيشه فيها و وفرة الاماكن الترفيهيه الجميله و كثره فرص العمل فيها

تتوفر مدينه بورصه على العديد من المناطق الطبيعيه و الترفيهيه كما انها تحتوي على اثار تاريخيه قديمه تعود لحضارات وطنت فيها .
يزور بورصه عدد كبير من السياح بما يزيد علي الملايين سنويا كما انها لا تبعد علي اسطنبول الا في ساعه ونصف على متن السفينه و هي من افضل وسائل النقل التي يحبها السياح.

ومن ابرز الاماكن السياحيه في بورصه نجد ما يلي:
جبل اولداغ ويبلغ ارتفاع جبل اولداغ حوالي 2500 متر و هو من افضل الاماكن لممارسه رياضه التزلج كما يحتوي الجبن على اطول تلفريك في العالم
شلالات سايتبات و هي تقع في اسفل جبل اولداغ وهي تندمج معه تماما كما يحتوي الشلال على العديد من الاشجار و الزهور المحيطه بها و التي تخلق جوا طبيعيا خلابا.

حمامات تومبولداك الطبيعيه التي توفر بيئه مناسبه للاستحمام وسط الطبيعي من خلال تدفق المياه الطبيعيه الدافئه المفيده جدا للجسم
الجامع الاخضر يتميز بطبعي المعماري الذي يعود الى الحضاره العثمانيه . وقد تم انشاء و بناء على امر ولي المدينه خير الدين باشا.
منطقه سانسارك الخفيه و تقع في ناحيه ازنيك و تحتوي على شلالات تتدفق من الجبال و الكهوف و تلقب منطقة سانسارك لجنه الله في الارض

تبعد بورصه عن اسطنبول بحوالي ساعه ونصف على متن السفينه و ساعتين ونصف علي من الطريق البري وتتعدد طرق الذهاب الى مدينه بورصه من اسطنبول علي مثن سياره خاصه وذلك بالبحث عن سائقين في اسطنبول او عن طريق الذهاب الى منطقه العبور البحري ياني كابي ثم اختيار العباره البحريه التي تبلغ رسوم التذكره فيها حوالي 60 ليره.

يمكن البحث عن خدمات اخرى للوصول الى مدينه بورصه عن طريق رحلات القروبات و التي تتوفر بشكل كبير خلال فصل الشتاء.
الطقس في مدينه بورصه يكونوا بارد جدا و متلجا خلال فصل الشتاء بما انه الوقت المناسب من اجل الذهاب و الاستمتاع بالثلوج هل يمكن للسياح استئجار معدات التزحلق على الثلوج و ايضا يتوفر في قمه الجبل بعض الفنادق الجميله لكن اسعارها مرتفعه لانها قليلا و الطلب عليها كبير
تبقى مدينه بورصه القبله سياحيه الافضل و هي من افضل الاماكن السياحيه في اسطنبول لما تحتويه من طبيعه خلابه و مناظر طبيعيه جميله.
تقبلوا مروري
 

أعلى