تحذير عادات وتقاليد سنغافورة .. التي يجب عليك اتباعها !

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
252
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
العمر
58
الإقامة
united arab emirates

عادات وتقاليد سنغافورة .. التي يجب عليك اتباعها !


704766
اهتم بعصا الأكل خاصتك Mind your chopsticks


عندما تسافر إلى بلد أو مدينة جديدة أخر شيء تود ارتكابه، احتقار أو إهانة السكان المحليين عن قصد أو بدون قصد. تقع سنغافورة في آسيا لذا؛ تتأثر بالعديد من العادات والتقاليد الآسيوية.
لكي تتتمكن من الاستمتاع بسفرتك السياحية، وسط هذا البلد المتطور الرائع المليئ بالكثير والكثير لتكتشفه، دون ارتكاب أي حماقة أو خطأ.
إليك أهم وأغرب عادات وتقاليد سنغافورة التي يجب عليك اتباعها

خلع حذائك قبل دخول المنزل Take off your shoes before entering the house

خلع حذائك قبل دخول المنزل من أهم عادات وتقاليد سنغافورة وينطبق ذلك، على أي ملكية خاصة. يمكنك خلع حذائك بجوار الباب، وارتداء شحاط المنزل.
تجد تلك العادة سارية في أغلب البلدان الآسيوية، لحرصهم على نظافة المنزل. لا يمكنك أيضا التجول في المنزل كما تشاء، أو كأنك لا تهتم. لا تنس أيضا خلع حذائك قبل دخول أي معبد، أو مسجد.
704767
خلع حذائك قبل دخول المنزل Take off your shoes before entering the house

ادعوا جميع كبار السن بالعم أو العمة Call all older people aunty/uncle
ليس جميع من في سنغافورة أقرباء، ولكنها تقليد يتبعه سكان البلد ينم عن الاحترام والتقدير. فمنادتك للاشخاص باسمائهم حتى وإن لم تكن تعرفهم، يدل على تقليلك لهم، واحتقارهم لذا؛ لا تنس تلك العادة أينما توجهت في سنغافورة.
الالتزام بالصف Please ‘Q’
يصتف شعب سنغافورة من أجل أي شيء، إذا كنت تذهب لشراء وجبة من ماكدونالدز أو لعبة من أحد متاجر الألعاب، أو حتى جهاز آيفون؛ فيجب عليك الالتزام بالصف.
قد يطول الصف كثيرا، ويستمر وقوفك لوقت ليس بقليل لكن؛ مع ذلك لا تحاول قطع الصف أبدا فذلك أكثر شيء يكره شعب سنغافورة المحليين.
في بعض الاحيان قد يصعب عليك التمييز إذا كان؛ الناس يتجولون أو يقومون بتشكيل صف لذا، من الأفضل أن تسأل قبل أن ترتكب خطأ ما.
قد تجد أيضا أناس يشكلون صف، دون وجود حاجة لذلك. ولكن هذا من وجهة نظرك فقط، فأينما يوجد صف في سنغافورة يوجد سبب مجزي وحقيقي له.
704768
الالتزام بالصف Please ‘Q’ اهتم بعصا الأكل خاصتك Mind your chopsticks
تشكل عصا الأكل لدى سنغافورة، وجميع البلاد الآسيوية المستخدمة لها اهتمام كبير. لذا ليست مجرد أداة طعام فقط، بل تبرز الكثير لديهم.
لا تحاول أبدا وضع عصا الطعام خاصتك لأعلى، فتلك أحد عادات وتقاليد سنغافورة التي يجب عليهم اتباعها دائما.
قد تفعل ذلك حتى لا تلتف، ولكن لا يفعل أهل سنغافورة ذلك سوى في الجنازات لذا؛ هذا بمثابة نذير شؤم لديهم.
لا تحاول أيضا اعطاء شخص يكبرك وعاء من الأرز، مع عصا طعام موضعة به لأعلى؛ فهذا يعني تمنيك الموت له. من الأفضل وضع العصا بعرض الطبق، أو على العلبة الخاصة بها.
أيضا ضع العصا بالطبق، وأبدء بالأكل لا تحاول عدلها قبل وضعها بالطبق؛ فذلك ليس من أصول الاتيكيت هناك.
704769
اهتم بعصا الأكل خاصتك Mind your chopsticks
إ
احجز بمنديل Chope with tissue
إذا صودف ودخلت قاعة مركز هوكار أثناء فترة الغداء؛ أحد أشهر الوجهات في سنغافورة، ووجدت القاعة ممتلئة ولكن لحسن حظك وجدت طاولة فارغة، وبعد جلوسك إذا بك ترى علبة من المناديل على الطاولة.
تلك ليست خاصة بساحة الطعام، أو نسيها شخص سبقك كان يتناول طعامه. بل للأسف ها يعنى أن تلك الطاولة محجوزة من قبل شخص آخر.
يعتبر ذلك من ضمن أغرب عادات وتقاليد سنغافورة لكن؛ ثقافة حجز أي شيء بمنديل شائعة جدا بهذا بالبلد، سواء حجز مكان ركن السيارة، أو طاولة الطعام، أو أي شيء آخر.
704770
احجز بمنديل Chope with tissue لا تدخن أبدا Don’t anyhow smoke
أصبحت إمكانيات التدخين في سنغافورة صعبة جدا، حتى السكان المحليين لم يعد يعرفوا أين يمكن لهم التدخين. قبل أن تقوم بإخراج سيجارتك، انظر حولك إذا رأيت لافتة عدم التدخين فلا تقدم على ذلك الفعل أبدا.
التدخين ممنوع بأي مكان عام، وبالجسور، وبالمساحات الخارجية المحيطة بالمشافي، وحتى على بعد خمسة أمتار من أي محطة حافلات.
أسأل من حولك قبل أن تدخن أيضا، يمكنك التدخين بأي منطقة مخصصة لذلك لضمان سلامتك، وسلامة من حولك.
704771
لا تدخن أبدا Don’t anyhow smoke امنح مقعدك Give up your seat
اعلم قبل جلوسك في أي وسيلة نقل عامة أنه؛ يجب عليك منح مقعدك لكبار السن، والمعاقين، والأطفال، والنساء الحوامل إذا أتى أحدهم قبالك.
يعد ذلك بمثابة خطأ كبير إذا لم تفعله، لذا لا يمكن ارتكابه أبدا. قد تجد من يمنحون مقاعدهم، على الرغم من وجود أماكن فارغة ما يضعها ضمن أبرز عادات وتقاليد سنغافورة.

الحصول على تصريح من أجل أي شيء Get permits for everything
قد تكون موسيقي يرغب في عزف بعض من أغانيه بأحد زوايا الشارع، أو قد ترغب في الاحتجاج من أجل أي شيء حسنا يمكنك فعل أيا من ذلك في العديد من دول العالم، وذلك متاح أيضا بسنغافورة، ولكن بشرط أن تحصل على تصريح من أجل ذلك أولا.
704772
الحصول على تصريح من أجل أي شيء Get permits for everything لا تدفع بقشيش Don’t tip
يرغب عدد لا بأس به من السياح بدفع بقشيش، ولكن في سنغافورة لا يمكنك فعل ذلك. عند قدومك لمطعم، أو مقهى فالفاتورة التي تحاسب عليها تتضمن.
عشرة بالمائة للخدمة، وسبعة بالمائة من أجل ضرائب خدمة وبضائغ لذا لا تحاول أبدا دفع بقشيش. بالإضافة إلى ذلك أهالي سنغافورة ليسوا معتادين على البقشيش لذا؛ إذا قمت بترك شيء ماء بجانب حسابك.
قد تجد النادل يتبعك كي يرجعه لك، ومع ذلك هناك عدد من الأماكن التي تقبله، ويترك بعضها وعاء بجوار مكان الدفع، إذا رغبت بوضع بقشيش.
704773
لا تدفع بقشيش Don’t tip التزم باليسار Keep to the left
يتبع المشاه في سنغافورة قواعد خاصة، لا تجدها مكتوبة كي تتبعها لذا يتوجب عليك معرفتها. إذا كنت ممن يمشون ببطء؛ فيجب عليك التزام اليسار. فاليمين مخصص لمن يسيرون بسرعة، وذلك لضمان أمنك وسلامتك.
أيضا إذا كنت على سلم كهربائي من الأفضل لك أن تلتزم اليسار كذلك، فاليمين مخصص لمن يتسلقوا درجات السلم بسرعة، أما اليسار فلمن ينتظرون وتلك تعاليم أخرى لضمان أمنك وسلامتك.
لا تقرب كلبك من صديقك المسلم Don’t bring your dogs near Muslim friends
واحد من عادات وتقاليد سنغافورة الهامة التي لا يجب أغفالها، فلا تحاول عن قصد أو بدون وضع كلبك بالقرب من أي شخص مسلم حيث؛ يعتبروه كائن غير نظيف يدنسهم.
لا تلمس قرابين الطريق Don’t touch roadside offerings
تقليد آخر من أغرب عادات وتقاليد سنغافورة والتي؛ يجب اتباعها بشكل خاص خلال مهرجان الأشباح الجائعة. يوضع العديد من القرابين، والعطايا خلال هذا المهرجان على جوانب الطريق.
لذا تلك الفاكهة ليست من أجل أي شخص، أو حتى حيوانك الأليف بل من أجل تلك الأشباح. أيضا الشموع التي تملأ جوانب الطريق، ليست من أجل إنارته بل تستخدم للصلاه من أجل الأجداد.
أيضا إذا وجدت أحد المقاعد الفارغة خلال عروض هذا المهرجان، لا تجلس عليها لقد تم تركها فارغة من أجل الأرواح التي تزور المكان.
704774

لا تلمس قرابين الطريق Don’t touch roadside offerings
 


أعلى