أماكن سياحية أبرز المعلومات عن دولة بيرو

H

hearty

مراقب عام

أبرز المعلومات عن دولة بيرو


أبرز المعلومات عن دولة بيرو-704776
عدد السكان

بيرو هي بلد في أمريكا الجنوبية، وهي موطن لجزء من غابات الأمازون المطيرة وماتشو بيتشو وتعد مدينة قديمة عريقة في جبال الانديز.
تعد المنطقة المحيطة بـ Machu Picchu، بما في ذلك وادي Sacred و Inca Trail ومدينة كوسكو الاستعمارية غنية بالمواقع الأثرية.
على ساحل المحيط الهادئ القاحل في بيرو تقع العاصمة ليما، مع مركز استعماري محفوظ ومجموعات مهمة من الفن ما قبل الكولومبي.


أبرز المعلومات عن دولة بيرو
1. العملة:

أحد أهم المعلومات عن دولة بيرو وتعرف باسم نويفو سول (الرمز: S /.) وتأتي في فئات من 10 و 20 و 50 و 100 و 200.
ينقسم واحد نويفو سول (S / .1) إلى 100 سنتيموز، وتتوفر العملات المعدنية في فئات 1 و 5 و 10 و 20 و 50 سنتيموز بالإضافة إلى فئات أكبر من نعال 1 و 2 و 5 نويفو.
أبرز المعلومات عن دولة بيرو-704777
العملة2. عدد السكان:
سكان بيرو متعددي الأعراق للغاية وفي عام 2019 تم تحديد عددهم بنحو 32.93 مليون نسمة. على الرغم من أن اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في بيرو والمستخدمة في جميع أنحاء البلاد، إلا أن اللغات الأصلية لها أيضًا وضع رسمي في المناطق التي تستخدم فيها على نطاق واسع.
تستخدم لغة الكيتشوا على نطاق واسع، لا سيما في شرق بيرو ولذلك تُقتبس عادة من اللغة الرسمية الثانية لبيرو.
في الواقع، اقتصر عدد اللغات الرسمية على سنتين لعدة سنوات. ومع ذلك، فقد أصبحت لغة أيمارا لغة رسمية في منطقة بونو في جنوب شرق بيرو.
أبرز المعلومات عن دولة بيرو-704778
عدد السكان3. المواصلات:
المواصلات من أبرز المعلومات عن دولة بيرو التي يجب أخذها في عين الاعتبار، سيارات الأجرة متوفرة بسهولة في جميع المدن في بيرو.
في ليما، أريكويبا وكوسكو عادة ما يتم طلاءها باللون الأصفر ولها ملصق يعرض SOAT. يمكن استئجار السيارات في بيرو، على الرغم من أن جودة شبكة الطرق ضعيفة.
تم إجراء بعض التحسينات في الآونة الأخيرة، على الرغم من أن سقوط الصخور من جانب الجبل لا يزال يمثل خطرًا.
لا توجد خدمات قارب ساحلي في بيرو، ولكن إذا كنت تسافر في الغابة نحو إكيتوس فهناك العديد من الزوارق المزوّدة بمحركات لنقلكم إلى النهر بين المدن. ي
وجد حاليا أربع خطوط قطارات تشغيلية في بيرو: ليما إلى هواناكايو، وهواناكايو إلى هوانكافيليكا، وكوسكو إلى ماتشو بيتشو، وكوسكو إلى بونو.
الشكل الآخر للنقل البري في جميع أنحاء بيرو هو الحافلة. الحافلات تأتي في العديد من الأشكال والأحجام، أصغرها هو الصغير، والذي هو في الحقيقة مينيفان المعروف أيضا باسم كومبي أو كستر.
أبرز المعلومات عن دولة بيرو-704779
المواصلات4. الاقتصاد:
تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في بيرو 67.8، مما يجعل اقتصادها هو الخامس والأربعين الأكثر حرية في مؤشر 2019.
انخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 0.9 نقطة، مع انخفاض في الصحة المالية وسلامة الحكومة يتجاوز التحسن المتواضع في حرية العمل والحرية النقدية.
تحتل بيرو المرتبة السابعة بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، وتأتي النتيجة الإجمالية أعلى من المعدلات الإقليمية والعالمية.
5. أهم الفواكه والزراعات:
من أبرز المعلومات عن دولة بيرو وهناك أكثر من 3000 نوع من البطاطس في بيرو، مما يجعلها المركز الجيني في العالم للمحصول.
تشمل المحاصيل المهمة الأخرى قصب السكر والبن والقطن، حيث تنتج بيرو 2 من أفضل سلالات القطن في العالم كما تعد بيرو موردًا رئيسيًا للمحاصيل مثل الهليون.
أبرز المعلومات عن دولة بيرو-704780
أهم الفواكه والزراعات6. أهم الصناعات:
بدأ التصنيع في بيرو بإنشاء صناعات السلع الاستهلاكية التي لا تزال تهيمن على القطاع. يعتبر الصهر والتكرير من أهم المؤسسات الصناعية في بيرو. ك
جزء من برنامج صناعي طويل الأجل من خلال تطوير الطاقة الكهرومائية، بدأت مصانع للصلب في العمل كذلك.
هناك أيضا صناعة السمك والتي استلزمت بناء مصانع جديدة بالإضافة إلى إنشاء العديد من الصناعات الفرعية: بناء القوارب، منشآت الإصلاح والصيانة، ومصانع إنتاج الصفيح والعلب، والورق، وألواح الجوت، وشباك صيد النايلون.
كانت بيرو،في يوم من الأيام مصدّرا رئيسيا للذرة، تنتج الآن الأسمدة الاصطناعية عالية النتروجين والمواد الكيميائية الصناعية ذات الصلة.

ا
 

أعلى