أفضل عشر مناطق في اسطنبول يمكن زيارتها

Hamdan02

:: الأعضاء ::
إنضم
9 يناير 2019
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
29

1- اورتاكوي
تعتبر منطقة اورتاكوي المطلة على مضيق البوسفور من أجمل المناطق التي لا يكاد أن يفوّت أي سائح فرصة زيارتها والاستمتاع بالجمال الخاص بهذه المنطقة، ننصحكم بشراء البطاطا المشوية والتي تدعى كومبير، وهي عبارة عن بطاطا مشوية محشية بالجبن والخضار والسلطات المتنوعة، وبعد شرائها يمكن الجلوس على حافة ساحة جامع اورتاكوي

وبعدها التسوق في الأسواق المحيطة بالمنطقة، وأخيراً يمكن الجلوس في أحد المقاهي المطلة على مضيق البوسفور.

2- حديقة اميرغان (حديقة التوليب)
تحتوي حديقة اميرغان المطلة على البوسفور أكثر من مليون زهرة من زهور التوليب المتنوعة الالوان والاحجام

والمميزة ايضاً بطريقة تنسيق هذه الزهور بشكل ساحر ومميز مما يجعل هذه الحديقة من أكثر الحدائق التي يرتادها السياح في شهر أذار ونيسان لحضور موسم زهر التوليب.

3- منطقة السلطان احمد
تعدُ هذه المنطقة من أشهر مناطق اسطنبول السياحية وأجملها، فهنالك العديد من الأماكن المهمة زيارتها مثل:

  • جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق)، الجامع القديم ذو الست مآذن والمميز بجمال عمارته.
  • متحف آيا صوفيا، أيضاً يتميز هذا المتحف بشكل عماره الغريب حيث كان قديماً كنيسة.
  • أسواق السلطان أحمد، تشتهر أسواق هذه المنطقة بتنوع محالها التجارية وإطلالتها على سكة القطار (ترام ڤاي) فهنالك الكثير من محلات الحلقوم الشهير ومحلات التحف الاثرية ومحلات بيع الآلات الموسيقية القديمة والحديثة.
  • حديقة جولهانه، حديقة قديمة تشتهر بألوان زهرها المتنوع وتصميمها الساحر.
4- مدينة الملاهي اسفانبول (فيالاند سابقاً)
هو من أهم الأماكن التي يمكن أن يقضي فيها السائح وقتاً ممتعاً للترفيه والتسوق، لأن فيها مدينة ملاهي ضخمة وبجانبها مركز تسوق واسع غير مسقوف ومتنوع بالمحال التجارية والمطاعم.

تعتبر مدينة الملاهي اسفانبول مدينة ملاهي مشابهة لديزني لاند التي في أمريكا، مساحتها تزيد عن 200 ألف متر مربع، تتنوع الألعاب فيها للكبار والصغار، عشاق المغامرة لن يشعروا بالملل، وسيودون زيارتها بشكل متكرر، تضم مدينة حيوانات مسقوفة تضم أنواع متعددة من الحيوانات مثل الأسماك، والأفاعي، والسحالي، تضم مدينة الملاهي أيضاً الألعاب المائية.

5- أولوس بارك Ulus Park Cafe & Panorama
هي عبارة عن حديقة مطلة على البوسفور وقصر توبكابي، داخل الحديقة يوجد مطعم يعود ملكيته لبلدية اسطنبول، يقدم هذا المطعم الوجبات السريعة اللذيذة، حيث يمكن تناول الوجبة والاستمتاع بالإطلالة الساحرة، يمكن ضبط موعد زيارة هذه الحديقة في نفس يوم زيارة منطقة اورتاكوي، من سلبيات هذه المنطقة صعوبة الوصول إليها باستخدام باصات النقل الداخلي التابعة لمدينة اسطنبول، حيث يفضل الذهاب إليها بواسطة سيارة نقل خاصة. تقع هذه الحديقة ضمن بلدية بشكتاش، وهي تطل على الطرف الآسيوي ومنطقة اوسكودار، الحديقة فيها مساحات ومدرجات خضراء جميلة، ننصح العائلة بزيارة الحديقة فهي مناسبة لكل الأعمار.

6- جزيرة الأميرات
تعتبر جزر الأميرات واحدة من أهم الوجهات السياحية الأساسية للسياح في اسطنبول، تتكون جزر الأميرات من تسع جزر، أربع جزر منها متاحة للزيارة، وهي: بويوك ادا (Büyükada) وهي أكبرها وأكثرها شعبية، وجزيرة بورغاز ادا (Burgazadası)، وجزيرة كينالي ادا(Kınalıada)، وجزيرة هيبيليدا(Heybeliada).

7- برج الفتاة
هو معلم من المعالم الأساسية في مدينة اسطنبول، شكله الجذاب في وسط البوسفور جعلت منه معلماً جذاباً ومقصداً أساسياً للسياح القادمين إلى اسطنبول.

8- تلة العرائس Çamlıca Hill
تشتهر مدينة اسطنبول بتنوع طبيعتها فهنالك العديد من البحيرات والحدائق والأنهار والتلال، من أشهر هذه التلال وأعلاها تلة تشملاجا (تلة العرائس).

9- دولمة باهشي
يقع في منطقة بيشكتاش على الساحل الأوروبي لمدينة اسطنبول وهو قصر عاش فيه ستة من السلاطين العثمانيين وأيضاً كان مقراً لمؤسس جمهورية تركيا مصطفى كمال اتاتورك، وقد وصلت تكلفة بنائه لما يعادل 35 طناً من الذهب، حيث أخذ طلاء الأسقف تقريباً ١٤ طناً منه.

10- أيوب سلطان
تتنوع النشاطات التي يمكن ممارستها في منطقة ايوب، بدايةً يمكن زيارة جامع السلطان ايوب الأثري المحاط بساحات ومقاعد مطلة على النوافير المائية.

المصادر:

 


أعلى أسفل