تقرير مصور دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
135
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
united arab emirates

دليل السياحة في لندن | كل ماتريد معرفته قبل السفر إلى لندن




دليل السياحة في لندن
مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

708025 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل
لندن مدينة الضباب، من منا لا يحلم بزيارة هذه المدينة التي تبدو وكأنها من كوكب آخر، الأناقة عنوانها في كل شيء، في العمارة، الشوارع، المطاعم والمحلات، كل شيء فيها أنيق وفاخر، ولهذا تعتبر المدينة من أكثر المدن الأوروبية التي يفضلها المسافر العربي، والآن سؤالي لك: هل تفكر في زيارة لندن قريبًا ؟ أو هل تحلم بزيارتها يومًا ما ؟ حسنًا سنحقق لك حلمك من خلال هذه الجولة السريعة، لتتعرف معنا على أهم معالم لندن الساحرة، في دليلك المتكامل للـ السياحة في لندن ..
فى هذا الدليل ستتعرف علي :-

معلومات سريعة عن لندن
708026 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل


التأشيرة: يجب استخراج تأشيرة / فيزا مخصصة للدخول إلى المملكة المتحدة حيث أن تأشيرة الشنجن لدول أوروبا غير صالحة لدخول بريطانيا.
العملات: العملة الرسمية فى لندن هى الجنيه الإسترليني.
المطارات: يوجد في لندن مطارين هما؛ مطار هيثرو الدولي وهو المطار الأكبر والأهم على مستوى أوروبا، فضلًا عن انه ثالث مطار ازدحاماً على مستوى العالم، أما المطار الثاني فهو مطار غاتويك وهو لا يقل أهمية عن مطار هيثرو، لكن مطار هيثرو هو الأكبر والأشهر.
الطقس: تتمتع لندن بمناخ معتدل ورائع حيث تتميز بهطول الأمطار على مدار السنة، وتترواح درجات الحرارة ما بين الـ -11 درجة مئوية وحتى 12 درجة خلال فصلي الخريف والشتاء، أما خلال فصلي الصيف والربيع ترتفع إلى ما 35 درجة مئوية.
أهم الأماكن السياحية في لندن
عين لندن

708027 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

أوقات العملمن 1 أكتوبر حتى 31 مارس من الساعة 10:00 صباحاً حتى 08:30 مساءاً
من 1 أبريل حتى 30 يونيو من الساعة 10:00 صباحاً حتى 09:00 مساءاً
من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر من الساعة 10:00 صباحاً حتى 09:30 مساءاً
أقرب محطة متروWestminster/Embankment
أقرب محطة اتوبيسLondon Eye (Stop Y)
أقرب محطة قطارWaterloo/Charing Cross
الإحداثياتN 51 30.199 , W 0 07.173
أحد أهم رموز مدينة لندن، تطل عين لندن على ضفاف نهر التايمز ، ويبلغ إرتفاعها قرابة الـ 135 متر، وهي عبارة عن عجلة مراقبة عالية تحتوي على جدران زجاجية خارجية، إرتفاعها الشاهق يمكنك من مشاهدة المدينة كاملة والإستمتاع بمناظرها الرائعة، وتعد عين لندن أحد أهم معالم لندن السياحية وأكثرها جذبًا للسياح.
جسر البرج
708028 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

أوقات العملفي الصيف : يوميًا من الساعة 10:00 صباحاً حتى 06:00 مساءً

في الشتاء: يوميًا من الساعة 09:30 صباحاً حتى 05:30 مساءً
أقرب محطة متروTower Hill /London Bridge
أقرب محطة اتوبيسTower Bridge Road City Hall – L
أقرب محطة قطارLondon Bridge
الإحداثيات51° 30′ 18.551″ N 0° 4′ 32.39″ W
هو أول جسر يتم بناؤه على نهر التايمز، وهو جسر معلق ومتحرك في آن واحد، يربط بين ضفتي نهر التايمز ويقع بالقرب من برج لندن لذلك يسمى بجسر البرج، قام بتصميمه المهندس جون وولفي باري ضمن فعاليات مسابقة أعلنتها الحكومة عام 1876، لتصميم جسر يربط بين ضفتي نهر التايمز دون أن يعيق حركة النقل، وفاز تصميمه الرائع والذكي وأصبح واحدًا من أشهر وأجمل الجسور حول العالم.
ساعة بيج بن
708029 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

مواعيد العمليوميا من 9 صباحًا حتى 7 مساءً
أقرب محطة متروwestminster
الإحداثيات51°30′03″N 0°07′28″W
واحدة من أهم رموز العاصمة، ننصح بمشاهدتها عن السفر الى لندن حيث انها تعد أضخم ساعة في العالم وأقدم أيضًا، يبلغ عمرها أكثر من قرن ونصف، سميت بـ “بيج بن” نسبة إلى وزير الأشغال البريطاني ” بنجامين هول” الذي أشرف على بناءها، وكان يلقب بـ بيج بن لضخامة جسمه، وتوجد ساعة بيج بن في برج القديس استيفان على إرتفاع 320 قدمًا، وتزن الساعة نفسها حوالي 12 طن ونصف، تعتبر ساعة بيج بن من أشهر معالم لندن السياحية والتي تجتذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.
قصر وستمنستر
708030 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

أوقات العمليومياً من الساعة 09:00 صباحاً حتى 05:30 مساءاً
أقرب محطة متروSt James’s Park/Westminster
أقرب محطة قطارVictoria
الإحداثياتN 51 29.995 , W 0 07.800
يعرف أيضًا بمبنى البرلمان البريطاني حيث تعقد فيه جلسات البرلمان، ويعتبر من أكبر مباني البرلمانات في العالم، يعود تاريخ بناءه إلى القرن الثامن عشر، ويتكون القصر من حوالي 1200 غرفة هذا فضلًا عن المباني المرفقه به، يتم فتحه للجمهور في أواخر شهر يوليو وحتى بداية أغسطس، وأيضًا في منتصف سبتمبر وحتى أوائل أكتوب، حيث تكون جلسات البرلمان معطلة في هذه الفترات.
شارع أوكسفورد
708031 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

من يوم الأثنين حتى يوم الجمعة من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 8 مساءا.
يوم السبت من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا.
يوم الأحد من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 6 مساءا.
مواعيد العمل
Oxford Circus.أقرب محطة مترو
N 51 30.913 , W 0 08.513لإحداثيات
الشارع صاحب الشهرة الأكبر في لندن، شارع أوكسفورد من أجل شوارعها، شارع حيوي ملي بالمطاعم والمقاهي الفاخرة، فضلًا عن كونه الخيار الأنسب دائمًا لمحبي التسوق، فالشارع مليء بمحلات الملابس والعطور والهدايا والألعاب، بإختصار ستجد كل ما يخطر في بالك، ستلاحظ أن أشهر الماركات العالمية لها متاجر في شارع أوكسفورد، بسبب شهرته وجماله وكونه معلم سياحي في حد ذاته.

الهايد بارك
708032 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

أوقات العمليومياً من الساعة 05:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل
أقرب محطة متروHyde Park Corner or Marble Arch
الإحداثياتN 51 30.436 , W 0 09.944
تتميز لندن بكثرة الحدائق، وتعتبر حديقة الهايد بارك هى الحديقة الأشهر في المدينة، الحديقة قائمة على مساحة هائلة، الطبيعة تحيط بك من كل مكان، أشجار وزهور وطيور رائعة، بالإضافة إلى البحيرة الموجودة وسط الحديقة، بإمكانك الجلوس وسط هذا الهدوء والإستمتاع بالهدوء النفسي الذي سيبعثه فيك جمال المكان، بإمكانك أيضًا ممارسة الجري أو أي رياضة أخرى، أو حتى اللعب مع أطفالك، ستستمتع كثيرًا بالوقت الذي ستقضيه داخل الهايد بارك.
فعاليات لندن | ماذا تفعل في لندن ؟
لندن مليئة بالأنشطة المختلفة والممتعة، فهذه المدينة الساحرة ليست فقط متميزة فيما تحتويه من أماكن سياحية، بل لديها أيضًا الكثير من الأنشطة الممتعة ..
رحلة نهرية
708033 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

من الأنشطة والفعاليات التي لا يمكن بأي حال ان تفوتها، فهل هناك ما هو أجمل من أخذ جولة بحرية في أشهر أنهار العالم نهر التايمز ؟ بالتأكيد لا ..
الجولة أيضًا تتضمن المرور على أشهر المعالم السياحية في المدينة، كجسر القصر وغيره، سيكون من الرائع خوض هذه التجربة المميزة.
باص لندن
708034 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

الباص السياحي أو الباص الأحمر هو علامة مميزة في لندن، ومن أفضل ما يمكنك تجربته خلال رحلتك، الباص يأخذك في جولة في لندن، يمر بكافة المعالم السياحية فيها، بإمكانك النزول في أي مكان تريد، وتتجول فيه بحرية تامة وكيفما شئت، وبنفس التذكرة اركب الباص القادم بعده، لكن مع العلم أن الباص جولته تنتهي الساعة الخامسة مساءًا وتبدأ التاسعة صباحًا، ومع العلم ايضًا أن التذكرة صالحة ليوم واحد فقط.
أفضل الفنادق في لندن
تنتشر الفنادق في لندن بشكل كبير، صحيح أنّ لندن مقارنةً بأماكن كثيرة في العالم، تعتبر مكلفة جدًّا على صعيد الفندقة والسكن، لكن تنوّع وكثرة إمكانيّات الفنادق فيها توفّر للسّائح محدود الميزانيّة إمكانيّة المبيت في فندق رخيص، وكذلك توفر لمحبي الفخامة عدة إختيارات رائعة


708035 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

هو أحد فنادق لندن ذات الـ 4 نجوم، والتى تضمن لك إقامة فاخرة بإمتياز، حيث يوفر الفندق غرف أنيقة مجهزة بأحدث التجهيزات التي تتناسب مع مختلف أذواق العملاء وإحتياجاتهم، كما يقدم الفندق خدمات عديدة أخرى هدفها تسهيل العديد من الإجراءات التي قد تقابل العميل خلال فترة إقامته، كخدمة حجز تذاكر الطيران، وخدمة نقل من وإلى المطار، وغيرها من الخدمات المميزة الأخرى.
بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التي تتمثل في توفير قاعات للإجتماعات لرجال الأعالم، ومراكز رياضية، وغرف وغرف مميزة لكبار الشخصيات، وغيرها العديد من الخدمات، سيكون من الرائع إختيار فندق ميلينيوم لندن نايتسبريدج لإقامة مميزة، لا تترد وسارع بالحجز من خلال موقعنا فلاي إن.
E Park

708036 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

أحد أشهر فنادق لندن ذات الـ 4 نجوم، يتكون الفندق من 132 غرفة جميعها مجهزة بأحدث التجهيزات لتلبية كافة إحتياجات العملاء، ومصممة بديكورات عالمية في غاية الأناقة، كما يقدم الفندق خدمات أخرى تضمن للعميل إقامة مريحة، كتوفير مرافق لتخزين الأمتعة الخاصة به، وخدمة غسيل وكي الملابس، وخدمة تنظيف الغرف.
ويضم الفندق مطعم مميز يقدم أشهى المأكولات العالمية، إذا كنت تبحث عن إقامة مميزة بأسعار مناسبة ومعقولة، فقم بالحجز في فندق هيلتون لندن هايد بارك بأفضل الأسعار والعروض الحصرية المقدمة فقط من فلاي ان.


708037 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل
فندق جو ناتيف اكسفورد ستريت من أجمل فنادق لندن البسيطة، يضم الفندق 56 غرفة مزودة بكافة التجهيزات لتلبية جميع احتياجات العميل خلال فترة إقامته، كالتلفزيون والتليفون والإنترنت وغيرها من الأجهزة، ويقدم الفندق العديد من الخدمات التي تضمن للعميل إقامة مريحة، كخدمة تنظيف الغرف، وتنظيف وكي الملابس، بالإضافة إلى الوجبات المميزة المقدمة من مطعم الفندق، لا تتردد وسارع بالحجز من خلال موقعنا فلاي إن الذي يضمن لك إقامة مميزة في فندق جو ناتيف اكسفورد ستريت.
يمكنك أيضاً الإطلاع على المزيد من أفضل وأرخص عبر موقعنا الإلكتروني
أفضل المطاعم في لندن

نحن العرب نهتم كثيرًا لوجود كلمة “حلال” على واجهة المطاعم التي نزورها في الدول الأوروبية، بمجرد أن نلمح هذه الكلمة ندخل المطعم فورًا، حتى بدون إهتمام لمعرفة مستواه أو تجارب الآخرين به، لذلك سأضع بين أيديكم هنا أشهر المطاعم الحلال الموجودة في لندن، لكي لا تحتار كثيرًا في زيارتك القادمة، ولا تضيع وسط الكم الهائل الموجود من المطاعم ..
(1) مطعم مروش اللبناني
708038 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

وهل هناك أشهى من المطبخ اللبناني ؟ المحل يقع بوسط شارع العرب، يتميز بأطباقه المتنوعة والرائعة، فضلًا عن سعره المناسب للجميع، ستستمتع بالخدمة الراقية ونظافة وهدوء المكان.
بـ 30 باوند يمكنك طلب وجبة لفردين
(2) مطعم Subway

708039 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

.
للمطعم فروع كثيرة، لكن الفرع الموجود بشارع العرب هو الذي يقدم أكل حلال 100%، المطعم منقسم إلى جزئبن، جزء متخصص في البيتزا الأكلة المفضلة للـ 7 مليار إنسان على هذا الكوكب، والجزء الآخر يقدم أطباق متنوعة من الأكلات العالمية المميزة.
المطعم يعتمد في الأساس على الوجبات السريعة، ما يجعل التكلفة أقل من المطعم السابق، 20 باوند تكفي لفردين هنا.
كيفية التنقل داخل لندن

708040 المسافرون العرب دليل السياحة في لندن مدينة الضباب كما لم تعرفها من قبل

تمتلك لندن شبكة مواصلات ممتازة وتعتير هيئة النقل فى لندن هى المسئولة عن معظم المواصلات فى المدينة وتتكون شبكة المواصلات فى لندن من التالي :-
الحافلات العامة
: سوف تجد الحافلات ذات الطابق الواحد بالإضافة إلي الحافلات الحمراء ذات الطابقين Red Bus أو دوبل ديكر Double Decker وهى تعتبر من المعالم السياحية والتاريخية للندن.
التاكسي الأسود : أو Black Cab وهى السيارات التى يمكن استئجارها من الطرقات أو من الساحات المخصصة لها ، وهى سيارات مزودة بعداد ويظهر المسافة والأجرة التى عليك دفعها عند وصولك إلى وجهتك ويمكنك إيقاف أى تاكسي فى الشارع بمجرد أن تكون العلامة الصفراء بأعلي السيارة مضاءة مع العلم تكلفة التاكسي تعتبر مرتفعة إلى حد كبير مقارنة بالحافلات العامة التي تقدم خدمة ممتازة بتكلفة بسيطة.
القطارات : وهناك أكثر من نوع من القطارات فى لندن :

  • قطارات الدوكلاندز الخفيفة Docklands light railway.
  • قطارات الهيثرو اكسبريس Heathrow Express وهو قطار ينقلك من مطار هيثرو إلى محطة بادينجتون فى لندن والعكس.
  • قطارات ستانستد اكسبريس Stansted Express وهى تنقلك من مطار ستانستد إلى محطة ليفربول ستريت فى لندن والعكس.
  • المترو أو الاندرجراوند وهو يعتبر الوسيلة الأفضل إذا كنت ستتنقل في أماكن متعددة متباعدة عن بعضها البعض.
(ملحوظة هامة)
من الضّروريّ أن تحصلوا على بطاقة الأويستر (Oyster Card) أو تذكرة السّفر “ترافل كارد” (Travelcard) لاستخدام وسائل النّقل العامة في لندن وبسعر أرخص ( ماعدا التاكسي :D)

**
 

إنضم
24 فبراير 2018
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
48
سيارة و سائق فى لندن تاخذك لكل هذة الاماكن و اكثر.
اتصل بنا لاستقبالكم فى المطار او رحلات يومية او مناطق التسوق فى لندن و خارجها.
خدمة 24 ساعة رقم الجوال و واتس اب 00447771581833 السيد ايهاب
سيارات من راكب واحد الى سبعة ركاب.
 

المواضيع المشابهة