الهجرة إلى كندا الشروط والأوراق المطلوبة

sekho86

مسافر جديد
إنضم
5 أبريل 2018
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
32

الهجرة إلى كندا ، كندا أصبحت أحد الدول الأوروبية المتطورة والتي يتم تصنيفها على أنها أعلى دول العالم من حيث جودة المعيشة وتمتعها بالعديد من المظاهر الحضارية التي تميزها عن غيرها من الدول، ولذا أصبحت كندا الوجهة المفضلة التي يفكر بها الكثير من العرب لتكون وجهتم للهجرة والبحث عن حياة جديدة ومستقبل أفضل ولأهمية الموضوع نعرفكم خلال هذا المقال على الطرق المتنوعة للهجرة إلى كندا وكل ما يتعلق بالأمر.

الهجرة إلى كندا

إذا كنت ترغب في التقديم على طلب فهناك العديد من الوثائق الواجب توافرها والطرق التي تمكنك من القيام بالتقدم لطلب الهجرة.

الهجرة من خلال برنامج لم الشمل

هذا البرنامج يتم من خلاله التقدم لطلب الهجرة إذا كان لديك أحد الأقارب الموجودين في كندا فتقدم الطلب بهدف لم شملك مع عائلتك، قد تكون القرابة هي من خال تقديم أحد الوالدين أو الأجداد على طلب الهجرة لكندا وأبنائهم موجودين هناك ويرغبون في الحصول على رعاية أبنائهم المادية والمعنوية بعد تقدمهم العمر فيسمح لهم بتقديم الطلب ويتم قبول عدد 10000 من كل المتقدمين بالطلبات.

قد تكون صلة القرابة هي وجود أحد الزوجين في كندا فيقوم بإرسال طلب هجرة للاجتماع مع شريك حياته وبحسب ما يقوم موظف التأشيرات بتقريره يتم قبول الطلب أو رفضه.

الهجرة من خلال برامج الترشيح

هذا النوع من البرامج هو عبارة عن برنامج مخصص لتخصيص بعض الأشخاص ليتم منحهم حق الهجرة إلى الولاية المعنية وذلك باعتبار أن هذا الشخص كان متواجدا في كندا من قبل أو يقوم بالعمل أو الدراسة هناك أو أنه له قريب يعيش بنفس الولاية المتواجد بها برنامج الترشيح كما يجب أن يكون الشخص العامل هناك يمتلك تصريح عمل شرعي حتى يستفيد من هذه الخاصية.

الهجرة من خلال برنامج كيبيك

هذا ابرنامج المسؤول عن الهجرة إلى مقاطعة كيبيك في كندا هو برنامج خاص ومستقل بذاته عن غيره من برامج الهجرة الأخرى وله مجموعة من المعايير والقوانين المحددة التي يتم على أساسها قبول الشخص المتقدم ومن أنواعه، برنامج العمال المهرة، برنامج الأعمال وبرنامج الخبرة.

الهجرة من أجل الدراسة

قد تكون الدراسة أحد الأسباب التي يمكن لشخص أن يتقدم بطلب الهجرة من خلالها وهو من البرامج التي تمكن الشخص بسهولة من الحصول على امة دائمة في كندا إذا كان استوفى جميع الشروط الخاصة وقدم أوراق اعتماده أما إذا لم يكن لديه أوراق الاعتماد التي تؤهله يكون برنامج الهجرة للدراسة أحد العوامل التي تساعده في الوصول لما يريد.

الهجرة من خلال الزواج

زواجك من فتاة كندية أو حاملة للجنسية يسهل عليك الهجرة إلى كندا بفعل مرافقتك لزوجتك ونفس الأمر بالنسبة للزوج الحامل للجنسية كذلك.

الوثائق المطلوبة للهجرة إلى كندا

· شهادة الميلاد الخاصة بك.
· شهادة التبني بالنسبة للأبناء وقسيمة الزواج أو الطلاق للأزواج.
· شهادات الدراسة والمؤهلات العلمية بالضافة لشهادات الخبرة التي تثبت قدرة الشخص في القيام بالعمل المخصص له.
· نسخة من البطاقة الشخصية مع جواز السفر.
· عدد 2 صورة شخصية.
· يجب أن تكون الشهادات التعليمية مقدمة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
· امتلاك رخصة قيادة.
· إذا كان الشخص فوق 18 سنة يجب أن يقدم شهادة إعفاء من الجيش.
· اتقان اللغة الإنجليزية ولاسيما إذا كانت الهجرة بهدف التعلم ويتقنها كتابة وسماعا وحديثا.
· التأكيد الخاص بالإقامة الدائمة الذي حصلت عليه.
· شهادة براءة الذمة لمن هم فوق 18 سنة.
· السجل الخاص بالتطعيمات المعتمد.


 

المواضيع المشابهة