تقرير مصور كيف تقضي 24 ساعة في بانكوك؟

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
248
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
العمر
58
الإقامة
united arab emirates

كيف تقضي 24 ساعة في بانكوك؟
بقلم ياسمين ياسين

إنه تحد صعب أن تستمتع بكل سبل الرفاهية في مدينة بانكوك التايلندية خلال يوم واحد فقط، ولكن إذا أتتك الفرصة، فلا تتردد في إقتناصها لتقضي يوماً لن يتكرر مرّة أخرى.
إنّ مدينة بانكوك تحتوي على العديد من عوامل الجذب والمعالم السياحية التي لا يمكن أن تزورها خلال 24 ساعة فقط.
ولكن كيف يمكنك قضاء يوم واحد في بانكوك مليء بالمغامرات والترفيه؟ أعددنا لك خطّة مثالية للاستمتاع بمعظم معالم بانكوك، إحدى أكثر المدن سحراً في العالم.
الساعة العاشرة صباحاً
سوف تبدأ المغامرة من نهر تشاو فرايا Chao Phraya الذي يعتبر من أبرز أماكن الجذب في تايلاند. استقلّ قارباً أو سفينة لتستمتع بسحر هذا النهر الذي يطل على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يمكن التوقف عندها وزيارتها.

وغالباً ما ستكون المحطة الأولى عند القصر الكبير، والذي يتألف من مجموعة مباني، ويحتوي على معبد وتمثال بوذا بلون زمردي.

الساعة الحادية عشر صباحاً
ستكون محطتك الثانية في الرحلة هي Tha Tien، حيث ستجد هناك إثنين من أشهر معابد تايلاند، و Wat Arun، وسوف يسهل لك الوصول إليهما وزيارتها مقابل بضعة دولارات.

وتفتتح المعابد أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً.
إذا كنت تفضل الجلوس أمام الطبيعة، فيمكن أن تذهب إلى حديقة لومبيني Lumpini Park في بانكوك والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلّابة التي يمكن الجلوس أمامها وتأملها.

الساعة الواحدة ظهراً

توقف في المحطة القادمة على خط نهر تشاو فرايا لتناول الإفطار في أحد المطاعم، وستجد مجموعة من المطاعم التي تقدم أطباقاً متنوعة من المطبخ التايلاندي أو الغربي.
الساعة الثالثة ظهراً
يمكنك التجول في مركز بانكوك للثقافة والفن، فهو من أفضل الجواهر الخفية في المدينة، فلتذهب إليه وتتعرف على تاريخ بانكوك والكثير من المعلومات الثقافية عنها، ولن تتكلف في هذه الرحلة أموالاً لأن الدخول إلى المركز مجاني.

وبعد الإنتهاء، ينصح بتناول القهوة في مقهى قديم في الطابق الأرضي للمركز.
الخيار الثاني هو أن تذهب إلى حديقة حيوانات دوسيت التي تقع في منتصف مدينة بانكوك، وتحتوي على كثير من أنواع الحيوانات القادمة من أنحاء العالم كافة .

الساعة الخامسة والنصف
في هذا الوقت، ينصح بالتوجه إلى Siam للاستمتاع برحلة تسوق في أسواق بانكوك، وسوف تجد هناك العديد من المراكز التجارية التي تقدم مختلف المنتجات مثل Siam Paragon، Siam Discovery، Siam Center، وSquare One.
إذا كانت زيارتك في عطلة نهاية الأسبوع، فلا داعي للتوجه إلى Siam، بل توجه إلى Mochit، لتجد هناك سوق نهاية الأسبوع Chatuchak Weekend Market الذي يقدم منتجات أكثر تنوعاً ويمكن أن تحضر من هناك بعض الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

ولتنتهز الفرصة للذهاب إلى سيام بارك سيتي، فهي أكبر مدن الألعاب في بانكوك، وستكون رحلة ممتعة إذا كنت في رحلة عائلية.
أو يمكنك الذهاب إلى سي لايف بانكوك، وهو أبرز العجائب المائية في بانكوك، ويحتوي على الكثير من الحيوانات المائية التي يمكن رؤيتها، ويقع أسفل مركز تسوق سيام باراجون.

الساعة الثامنة مساء
لن تشعر بمرور الوقت خلال جولتك التسوقية، وينصح بتناول الطعام في أحد المطاعم المميزة في سيام، أو يمكنك العودة إلى المنطقة الخاصة بالفندق الذي تقيم فيه لتتناول الطعام هناك.

إذا كنت من محبي السهر، فيمكنك أخذ جولة حرّة في المدينة لمطالعة أجمل الأماكن في بانكوك والتعرف على الشعب وثقافته.
أما إذا كان سفرك في الصباح الباكر، فينصح أن تعود للفندق وتجلس قليلاً لمطالعة الصور المميزة التي قمت بالتقاطها خلال اليوم، ثم تنام لتستيقظ باكراً في يوم السفر.


 

Thread starter المواضيع المشابهة Forum Replies Date
ش بوابة السفر إلى تايلاند Thailand 0

المواضيع المشابهة


أعلى