تحذير أمور لا تفعلها في لندن

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
252
مستوى التفاعل
8
النقاط
18
العمر
59
الإقامة
united arab emirates

أمور لا تفعلها في لندن بقلم ربيكا سليمان

تعد لندن واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم ففيها تجد كلّ ما يمكن تحويل عطلتك السياحية حلماً استثنائياً. هناك الكثير من التجارب الرائعة التي يمكنك القيام بها في العاصمة البريطانية، ولكن قد يكون من المفيد أيضاً الاطلاع على ما لا يمكن أن تفعله عندما تزورها كسائح!
لا تقف على الجانب الأيسر من السلم المتحرك في مترو أنفاق لندن:
إذا كان من قاعدة ذهبية غير مكتوبة في لندن، فهذه هي: لا تقف على الجانب الأيسر من السلم المتحرك في مترو أنفاق لندن فهو لمن يسيرون، أما الجانب الأيمن فيكن أن تقف فيه. بطبيعة الحال، لا تضع أمتعتك على الجانب الأيسر أيضاً!

لا تترك حقيبتك في أي من وسائل النقل بعيدة منك:
إنها في نهاية المطاف من مسؤوليتك وعليك أن تحرص على حمايتها والمحافظة عليها. هنالك أماكن مخصصة للحقائب في القطارات فاستفد منها. تذكّر بأنه ممنوع عليك وضع أغراضك أمام باب وسيلة النقل لأنك بذلك تعيق حركة الركاب.

لا تأكل أو تستمع إلى الموسيقى بصوت مرتفع في وسائل النقل:

حتى لو كانت رحلتك طويلة، احرص على عدم الأكل والشرب في وسائل النقل اللندنية، وتأكد أيضاً من وضع السماعات في أذنيك متى أردت الاستماع إلى أغنياتك المفضلة، فلا أحد يريد أن يحتفل أو يرقص على متن الباص أو المترو!

لا تستقلّ المترو إذا كانت وجهتك قريبة:
قد لا يكون ركوب المترو في بعض الأحيان الطريقة الأكثر فعالية وسرعة للتنقل في لندن سيّما إذا كان المكان الذي تنوي الذهاب إليه قريب. استخدم رجليك واستمتع في الوقت نفسه بمشاهدة معالم المدينة عن قرب، ووّفر عليك المال والتواجد في مكان مزدحم بخاصة في أوقات الذروة.
لا تُغلق الرصيف:
ينطبق هذا الأمر عليك في حال كنت تقضي عطلتك السياحية في لندن برفقة مجموعة من الأصدقاء. النصيحة تقول بأنه من الأفضل المشي على الرصيف بشكل انفرادي أو إلى جانب شخص آخر كحدّ أقصى وذلك للحؤول دون إغلاق مسارات الرصيف أمام المشاة.
لا تُهمل مقتنياتك الخاصة
عليك أن تعتني بأغراضك الشخصية في مدينة كبيرة مثل لندن ، لذلك لا تترك حقيبة يدك مفتوحة أو محفظتك في جيبك الخلفي. عليك أن تكون يقظاً في جميع الأوقات، واحذر من النشالين كي لا تعود إلى الفندق سيراً على الأقدام وتُضطر إلى زيارة مركز الشرطة لتقديم بلاغ.

لا تسبح في نهر التايمز:
السباحة في نهر التايمز؟! انس الموضوع، حتى لو كان الطقس حارّاً! لماذا؟! عليك فقط أن تشاهد الزوارق والمراكب التي تبحر فيه في كلا الاتجاهين للتأكد من أن هذه النصيحة واقعياً. فقد تعرض حياتك الى الخطر.
لا تتجاوز خطّ الانتظار:
إنها قاعدة ذهبية بالنسبة إلى الأوروبيين بشكل عام والبريطانيين بشكل خاص. فكّر فيها: أي شعور كان سينتابك فيما لو رأيت أحدهم يتجاوز الطابور ليصل إلى المقدمة من دون مراعاة أنك تنتظر بفارغ الصبر ليحين دورك؟!

لا تخلط بين الجسرين:
لا تعتقد أن جسر البرج Tower Bridge هو جسر لندن London Bridge نفسه! الأول هو الأكثر جاذبية في المدينة وهو الذي يمكنك زيارته. أما جسر لندن فقد تمّ افتتاحه عام 1973.
لا تبدأ حوارات غير ضرورية:
عندما تكون في مكان عام في لندن، وتحديداً في إحدى وسائل النقل، عليك أن تفكّر مرتين قبل أن تبدأ بالتحدث إلى أحد السكان المحليين، لمجرد التحدث وتمضية الوقت أو تبديد الملل. صحيحٌ أنّ اللندنيين ودودون، لكنهم يدافعون عن خصوصيتهم والأوقات الهادئة التي يقضونها برفقة أنفسهم بعد نهار عمل. إياك أن تقاطع أحداً يقرأ جريدة أو كتاباً في المترو!
لا تنسَ إحضار محوّل كهربائي:
قد تختلف المنافذ الكهربائية في لندن عن تلك المستخدمة في بلدك، فهي في بريطانيا بثلاثة مقابس، ولذلك اجلب معك ما تلزمه لتشغيل أدواتك الكهربائية، أو تواصل مع الفندق مسبقاً لمعرفة ما إذا كان لديه محوّلات يمكن استعارتها.
لا تتردد بطلب المساعدة:
في حال ضللت الطريق، فلا تخف من طلب المساعدة لأن الشعب الإنجليزي سيكون مستعداً في أي وقت لمساعدتك. جلّ ما عليك فعله هو التكلّم بلطف وإظهار تقديرك!
لا تنس أغراض الوقاية:
لا تنس أن تأخذ معك المظلة والنظارات الشمسية أينما ذهبت لأن الطقس في لندن قد يكون مزاجيًا للغاية: يوم مشمس يمكن أن يتحول فجأة إلى يوم ممطر فتحتاج إلى هذه الأغراض للوقاية من تقلبات الطقس.
لا تقم بحركات اليد غير المدروسة:
حاول ألا تقوم بأي من حركات اليد التي ترمز إلى أمر معيّن، فقد تُفهم في لندن بطريقة مغايرة لما تقصده.
لا تعبر الشارع من دون النظر يميناً ويساراً:
لا تعبر الشارع مطلقًا من دون النظر إلى كلا الجهتين! فأنت تعرف أن مسار السيارات في لندن يختلف عن بقية الدول، وبالتالي قد تكتفي بالنظر إلى مسار واحد بحسب ما أنت معتادٌ عليه في بلادك، فاحذر! كما عليك ان تعبر الشارع من الممرات المخصصة لعبور المشاة.

لا تغادر لندن من دون تجربة شاي وقت الظهيرة:

إنه تقليد بريطاني أصيل، فاحرص على أن تجرّبه كي تكتمل تجربتك السياحية في لندن. هناك العديد من الأماكن التي تقدّم هذه التجربة الفريدة وتمتع بشرب الشاي والتلذذ بالمخبوزات اللذيذة وبأسعار تناسب الجميع.
لا تتسوق في مكان واحد:
تزخر لندن بشوارع التسوّق والمتاجر الفخمة والعريقة حيث يتسوّق المشاهير والأغنياء، لكنها تضمّ أيضاً أماكن يمكن أي كان أن يتسوّق فيها. فإذا كنت مصرّاً على شراء أشياء فخمة فتوّجه إلى “هارودز” على سبيل المثال، أما إذا أردت شراء الهدايا التذكارية بأسعار معتدلة فاحرص على زيارة شارع سيلفريدجز أو سوق كامدن لوك!

لا تقم بتصوير الناس:
لا يحبّذ التقاط الصور الفوتوغرافية للسكان خاصة من دون موافقتهم.

لا تبق في غرب لندن كلّ الوقت:
صحيحٌ أنّ بعض أشهر الفنادق تقع في غرب لندن التي تضمّ أحياء جميلة ومطاعم راقية ومتاجر فخمة لكنّ الأحياء الشرقية من لندن هي أيضاً قادرة على جعل عطلتك مميّزة، وتجربتك جميلة.

لا تعتقد أنك قادرٌ على استكشاف لندن في غضون ثلاثة أيام:

لندن ليست مثل بعض العواصم الأوروبية التي يمكن استكشافها في غضون أيام قليلة، فهي كبيرة ومعالمها كثيرة. ولذلك من الأفضل أن تحدد أولوياتك وتضع برنامجاً يحاكي هواياتك وأهدافك وأحلامك. فإذا كنت من عشاق التاريخ فعليك أن مثلاً أن تضع متحف التاريخ البريطاني على أجندتك.
 


أعلى أسفل