تقرير مصور مدينة بابلو اسكوبار، ميديجين (معلومات ونصائح)

H

hearty

مراقب عام

مدينة بابلو اسكوبار، ميديجين (معلومات ونصائح)

بواسطة محمد الخضير

ميديجين، ثاني أهم مدن كولومبيا

مساء الخير..
ميديجين بالإسبانية اللاتينية أو ميدلين بإسبانية إسبانيا أو مدينة بابلو اسكوبار كما يحب البعض أن يسميها.! هي ثاني أهم مدن كولومبيا سياحياً واقتصادياً.. تتميز بجو معتدل وجميل طوال فترات السنة وهذا أشد ما يميزها عند مقارنتها ببوجوتا..
مثلها مثل أي مدينة في العالم؛ توجد بعض المناطق الخطرة والغير آمنة لكن بشكل عام هي مدينة أكثر نظافة وهدوءاً من بوجوتا، ويقطنها قرابة الـ٣ مليون نسمة.
عندما أخبرت الأصدقاء الكولومبيين برغبتي في قضاء أغلب وقتي في بوجوتا، كلهم بما فيهم سكان بوجوتا عارضوني:) حيث حاولوا إقناعي بأن مدينة ميديجين هي الأفضل من جميع النواحي وقد لامست صدق ما أخبروني به عند زيارتي للمدينة مرتين.
– بابلو اسكوبار:
الكثير من الناس يعرفون بابلو اسكوبار، أحد أشهر مهربي المخدرات ورجال المافيا في العالم، فهو إبن مدينة ميديجين.
لكن الشيء الذي يجب أن يعرفه الجميع هو أن أغلب الكولومبيين يكرهون هذا الشخص فقد كان السبب لمقتل الآلاف وإثار الرعب والذعر في البلاد.
لذلك أنصحك بعدم الحديث عنه أمام الغرباء وكأنه بطل -فقط لإنك شاهدت مسلسل عنه في نتفلكس-.!
– الأمان في ميديجين:
ينطبق عليها ما ينطبق على مدينة بوجوتا، لكنها تعتبر آمن بشكل عام بنسبة أكبر، ويوجد فيها مناطق غير آمنة لا أنصح بزيارتها أو الاقتراب منها.
وبإمكانك قراءة النصائح الأمنية الخاصة بكولومبيا في موضوع سابق

– كيف تصل إلى ميديجين:
مثلما أسلفت فإن التنقل بالسيارة أو بالباص ليس مكلفاً لكنه يأخذ الكثير والكثير من الوقت ولكن في حال الحجز مبكراً عبر الطائرة فالسفر يكون أسرع وربما بنفس السعر أو بسعر مقارب للباص.!
يوجد في ميديجين مطار خوسيه ماريا كوردوفا الدولي “ ” ويبعد ٤٥ دقيقة عن المدينة، وسبب بعد المطار هو أنه تم إنشائه بعيداً عن وسط المدينة لتجنب إسقاط أي طائرة من الطائرات عبر عصابات المافيا المنتشرة أو جيش الغوريلا أو حتى بابلو أسكوبار الذي لا يحبه الكولومبين لإنه عاث في الأرض فساداً.!
هذا المطار يستقبل رحلات من كافة المدن الكولومبية ومن بعض الدول القريبة، وقد سافرت مرتين إلى ميديجين، مرة من بوجوتا والأخرى من بنما، وهو مطار جميل وواضح لكنه يفتقر لأفياش الكهرباء إذا كنت تريد شحن جهازك :).
الباص من المطار إلى ميديجين
ملاحظة: مطار ميديجين يبعد أكثر من ٤٥ دقيقة بالسيارة عن المدينة، لذلك فأفضل وأوفر وسيلة للتنقل من وإلى المطار هو أخد باص ستجده مباشرة بعد خروجك من المطار ويتوقف الباص عند مول “ “، ومن هناك تأخد تاكسي أو أوبر إلى وجهتك النهائية، وعند الرغبة بالعودة للمطار بالباص فتتجه لنفس المكان وستجد الباص يمر كل ٣٠ دقيقة تقريباً. سعر الوجهة الواحدة 4.5 دولار أمريكي تقريباً، أو بإمكانك أخذ تاكسي أو أوبر أو استئجار سيارة.

– وسائل النقل في ميديجين:
ميترو ميديجين
في ميديجين يوجد نظام نقل عام ممتاز، يتكون من خطوط طويلة من الميترو والترام والباصات بالإضافة إلى التلفريك الذي ينقلك إلى مناطق مهمة أحدها هو كومونا ١٣ ” comuna 13″ وسأكتب عنها في الأسفل.
كذلك تستطيع إستقلال أوبر أو التاكسي الأصفر العادي، بأسعار مشابهة لبوجوتا.
التلفريك، أحد وسائل النقل العام في مدينة ميديجين
– السكن في ميديجين:
فندق نوبيلتي ميديجين
كماهو الحل في بوجوتا، فخيارات السكن هي الأخرى كثيرة هنا والأسعار جيدة وتوجد العديد من سلاسل الفنادق العالمية لكن بأسعار غالية بالطبع.
وعند التحدث عن المناطق المميزة في المدينة، سأتحدث عن المكان الأنسب للسكن.

– المناطق السياحية في مديجين:

١- منطقة إل بوبلادو “ “:
وهي منطقة تتميز بكثرة المولات، والفنادق والمقاهي، وتعتبر هي وسط المدينة وهي منطقة ممتازة للسكن وآمنة وفيها كل مايهم السائح ومن خلالها تسطيع الذهاب لكل أرجاء المدينة بسهولة.
بالإضافة إلى أنها المنطقة الاقتصادية الرئيسية في المدينة وفيها أغلب الشركات.
٢- منطقة حديقة جيراس “ ” :
تعتبر أحد الأماكن الموجود في إل بوبلادو لكنني أحببت أن أتحدث عنها كأنها منطقة مختلفة لإنها مميزة وسياحية. فهي منطقة صغيرة ومليئة بالكثير جداً من المطاعم والمقاهي الرائعة والبارات، الجو فيها جميل سواءاً صباحاً أو ليلاً.
كما يوجد فيها بعض الفنادق الفخمة والجميلة، لكنها بشكل عام أكثر ثمناً من المناطق الأخرى، وهذه صورة لأحد الفنادق ذات المبنى الجميل في المنطقة:
فندق في ميديجين
٣- المنطقة رقم ١٣ “ “:
المنطقة رقم 13 ميديجين
وهي منطقة فقيرة جداً لا أنصح بالذهاب لها إلا مع مرشد سياحي، وتستطيع من خلال الإنترنت إيجاد الكثير من المواقع التي توفر رحلات يومية صباحية للمنطقة مع مرشد سياحي باللغة الإنجليزية حيث يتم شرح تاريخ المنطقة بالإضافة إلى أخذ جولة جميلة فيها.
لن أتحدث عن تاريخ هذه المنطقة لإنه ليس هذا المكان المناسب لها، لكنها اشتهرت سياحياً بسبب كونها تضم أحد أجمل الجداريات على مستوى العالم -القرافيتي- “graffiti”. ولإن طريقة الوصول للأعلى تضم مئات السلالم الكهربائية بسبب وجود الكثير من الفقراء في هذا الحي يسكنون بيوت صغيرة في الجبل ومن الصعب عليهم الصعود والنزول.
وهذه بعص صور القرافيتي الجميلة:





– ماذا تفعل وأين تذهب في ميديجين..؟
بالإضافة إلى الثلاثة مناطق السابقة فيوجد بعض الأماكن التي تستحق الزيارة:

  • جواتابي “ “: جواتابي
قرية تبعد عن ميديجين قرابة الـ٨٠ كيلو (ساعتين بالسيارة)، وهي بلا مبالغة واحدة من أجمل الأماكن التي زرتها في حياتي، وسأفرد موضوعاً خاصاً بها بعد هذا الموضوع.
وبالقرب منها تماماً توجد صخرة البانيول “ ” وتستطيع الصعود إلى قمتها عبر الدرج وأيضاً سأفصل عنها في التدوينة التالية.

  • جولة المشي المجانية “FREE WALKING TOUR”:
لم يكن لدي الوقت لتجربة هذه الجولة، لكن أحد الأصدقاء قام بتجربتها وأثنى عليها كثيراً حيث قام بالتعرف على تاريخ المدينة وأهم المعالم في أول يوم له هناك.
  • حديقة أربي “ “:
وهي حديقة ضخمة يمكن الوصول إليها عبر التلفريك، يجب زيارتها إذا توفر الوقت لديك.
  • متحف القلعة “ “:
قلعة أو قصر صغير يقع في نفس المدينة، كان لأحد التجار الغربيين والآن هو متحف مفتوح والدخول إليه برسوم بسيطة. المتحف يحتوي حديقة صغيرة جميلة وتقام أحياناً بعض الزواجات والمناسبات الرسمية، للأسف الجولات السياحية باللغة الإسبانية فقط.!
  • الأسواق التجارية:
لست من محبي الأسواق أو التسوق بشكل عام :)، لكن المجمعات التجارية في ميديجين ذات تصميم مميز وجميل للغاية وهذه بعض المولات التي أعجبتني وأنصح بزيارتها والتسوق فيها (وهي مجمعات تضم الماركات المعروفة عالمياً) :
– سوق إل تيسورو “ “.
– سوق أوبييدو “ “.

– مطاعم ومقاهي أنصح بها في ميديجين:
الخيارات للأكل والشرب في ميديجين أكثر فخامة حيث أن المدينة راقية كثر من بوقوتا على سبيل المثال، وأحببت وجود الكثير من المقاهي التي ستجد فيها كوب قهوة لذيذ جداً وذو جودة عالية عكس بوقوتا التي كانت الخيارات فيها أقل جداً.

  • مقهى بيرغامينو “Pergamino Coffee”
يوجد فرعين لهذا المقهى، الأول في مجمع والآخر في المنطقة الحيوية التي ذكرتها في الأعلى عند حديقة .
الأكبر هو الذي يقع في منطقة حديقة جيراس.

  • مقهى فيلفت ميديجين “ “:
هذا المقهى الجميل أيضاً يقع مباشرة مقابل مقهى بيرغامينو في منطقة حديقة جيراس، ويقدم كما الأول قوة ممتازة ومأكولات لذيذة بالإضافة إلى مكان جلوس ممتاز.
  • معرض ومقهى كي جي “ “:
مقهى صغير ولطيف، يقدم القهوة مع مجموعة من الحلويات والساندويشات البسيطة ويبيع أيضاً بعض المنتجات الفنية. ديكور المقهى والجو العام جميل ولطيف.

– الختام:
ميديجين مدينة حقاً رائعة، فالجو وكذلك البيئة المحيطة بالإضافة إلى الشعب اللطيف كلها عوامل تدعوني إلى العودة وقضاء وقت أطول في هذه المدينة المميزة.
تذكر أن تقضي هنا وقتاً أطول من بوجوتا، وأن تستمتع بجو المدينة اللطيف والثابث طوال العام تقريباً.
شكراً لوقتكم، إلى الللقاء
 

المواضيع المتشابهة

أعلى