المواصلات في زيورخ و كل ما يهمك عنها

فحص احتمالية اصابتك بفيروس كورونا

hearty

:: مسافر ::
:: الكاتب ::
24 سبتمبر 2012
249
9
0
59
united arab emirates
0

المواصلات في زيورخ و كل ما يهمك عنها
word-image-139.jpg

تتميز مدينة زيورخ بشبكة مواصلات متنوعة، و تعتبر واحدة من أرقى و أكفأ و أنظف شبكات النقل في العالم، و تتكون من القطارات، و الحافلات، و الترام، و قطارات الضواحي، و التلفريك، إلى جانب المراكب و البواخر النهرية، و الدراجات الهوائية.
و تتيح أغلب الوسائل تطبيقات على الهواتف الذكية لمعرفة المواعيد و الحجز، كما تتوفر تذاكر رحلات يومية و أسبوعية و شهرية و سنوية.
و ستجد أسعار المواصلات العامة مناسبة، مقارنة بالسيارات الخاصة، و من خلالها يمكنك استشكاف المدينة و مشاهدة أهم معالمها.


و من أهم وسائل المواصلات في زيورخ :

الحافلة

Postbus.jpg

من أكثر وسائل النقل أمنا و نظافة و راحة، و يمكنك العثور عليها بسهولة، حيث تضم زيورخ العديد من محطات التوقف، و يمكنك شراء التذكرة من الآلة المتواجدة بالمحطة، و تختلف الأسعار باختلاف المناطق.
و يمكنك الحصول على تذاكر صالحة لمدة يوم أو أسبوع أو شهر.
كما توفر خدمة حافلات ليلية آمنة، بمعدل حافلة كل 30 دقيقة بعد منتصف الليل.

القطار
word-image-141.jpg

لدى سويسرا شبكة قطارات ضخمة تتوزع في كل أنحاء الدولة و ليس زيورخ فحسب، و هي شبكة عالية الأمان و الدقة، يمكنك الاعتماد عليه في الانتقال من زيورخ إلى أي مدينة أخرى، و كذلك الريف السويسري، فمن محطة القطار المركزية Hauptbahnhof التي تم انشاءها عام 1847 يمكنك الذهاب إلى أي مدينة في سويسرا، و مدن عديدة في أوروبا، و يوجد قطار خاص بمدينة زيورخ.
و لمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكنك الإطلاع على المواقع التالية:
موقع نقل الاتحادي السويسري: https://www.sbb.ch/en/timetable.html
أو عن طريق التطبيق: –
آبل: https://itunes.apple.com/app/sbb-mobile/id294855237
أندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=ch.sbb.mobile.android.b2c
و من خلال شركة رايل يوروب، يمكنك حجز تذاكر القطارات في جميع أنحاء أوروربا من المحطة، أو عن طريق الإنترنت، أو عن طريق أحد المكاتب في بلدك:
http://www.raileurope.fr/corporate/Switzerland-34.html

الترام
word-image-142.jpg

وسيلة تنقل مريحة و ممتعة، و يمكنك العثور عليها بكل سهولة، فهناك العديد من خطوط الترام التي تربط بين أحياء المدينة، و يمكن شراء التذكرة من المحطة، و الأسعار تختلف تبعا للمناطق.
و يتميز الترام بتنقله بين شوارع المدينة و لذلك يعتبر استقلال الترام جولة سياحية بحد ذاتها.

التاكسي
word-image-144.jpg

توافر وسائل المواصلات العامة في زيورخ ربما يغنيك عن استخدام سيارات الأجرة “التاكسي”، خاصة انها أعلى تكلفة من الوسائل الأخرى، و لكنها في الوقت ذاته وسيلة مريحة و آمنة.
و يبدأ العداد من 6 فرنك، و بعد ذلك 3.8 فرنك لكل كيلو متر.
و من أفضل شركات سيارات الأجرة في زيورخ:

و يمكنك طلب تاكسي من خلال هذا الرقم: 044 444-4444 ، وقد تضطر للانتظار من 20 إلى 30 دقيقة.

الدراجات الهوائية
word-image-145.jpg

تمتاز العديد من شوارع زيورخ بتوفر مسار خاص للدراجات الهوائية، و التي تمكنك بسهولة التنقل حول المدينة بأسرها و التجول بحرية تامة دون الارتباط بمواعيد أو محطات، و لأن الدراجات الهوائية شائعة كثيرة في زيورخ، يمكنك استعارة الدراجات الهوائية مجاناً من محطة زيورخ الرئيسية، لكن يتطلب إيداع 20 فرنكاً سويسرياً، يمكنك استرجاعها عند إرجاع الدراجة.
من المهم جداً عند قيادة الدراجة الهوائية أن تقودها على المسار الأصفر المخصص للدراجات، و ألا تقودها على رصيف المشاة.
محطة زيورخ الرئيسية:
الاحداثيات
Google_Maps_logo_icon.png


المراكب والبواخر النهرية
word-image-146.jpg

وسيلة رائعة لإستكشاف معالم المدينة الجميلة، فلا تفوت فرصة التجول في بحيرة زيورخ و نهر ليمات.

القيادة في زيورخ
CH_autobahn-sign-zurich900.jpg

إذا رغبت في استئجار سيارة فلا تتردد، حيث يوجد العديد من الشركات، و إليك 9 معلومات هامة عليك معرفتها قبل استئجار سيارة في زيورخ:

  1. حركة المرور في سويسرا من اليمين إلى اليسار، و الحد الأقصى للسرعة هو 50كم/ ساعة في المناطق المأهولة، و 80 كم/ ساعة خارج المناطق المأهولة، و 120 كم/ ساعة على الطرق السريعة، و تعتمد قيمة الغرامة المرورية على قيمة دخل مرتكب المخالفة، و يمكن تسديد المخالفات في المكاتب البريدية.
  2. هناك العديد من المواقع لحجز السيارات، و ننصحك بالحجز من الموقع التالي:https://www.rentalcars.com/ar/city/ch/zurich/?affiliateCode=urtrips
  3. ننصحك بأن تحمل رخصة قيادة دولية، أو رخصة محلية مترجمة، خاصة أن معظم الشركات تطلبها لتسليم السيارة، و إذا لم تكن تمتلك رخصة، فيمكنك استئجار سيارة مع سائق.
  4. لا تنسى قراءة سياسة و شروط الشركة قبل الحجز.
  5. الأفضل أن تحجز من احدى الشركات التي تقدم التأمين الشامل على سياراتها، و ننصحك بأن تحجز قبل موعد سفرك بفترة طويلة.
  6. عند استلام السيارة، افحصها جيدًا و تأكد من وجود طفاية الحريق و العجلات الإحتياطية، و أن خزان الوقود ممتلىء.
  7. تتواجد المواقف العامة عند محطات القطارات أو الفنادق أو المساحات الخالية، و لا تحدد فترة زمنية مثل باقي المواقف.و لا تنسى أخذ بطاقة من الآلة قبل الدخول حتى تفتح لك بوابة الموقف، ثم تذهب للآلة الخاصة بالدفع و تدخل بها تلك البطاقة، و غالبا يكون سعر الساعة فيها 1 فرنك، و بعد تسديد المبلغ قم بوضع البطاقة في الآلة عند بوابة الخروج.
    word-image-149.jpg
  8. يمكنك أن تحصل على بطاقة تخفيض للمواقف من الفندق الذي تقيم به، فبعض الفنادق تقدم تلك البطاقة، و التي ستخفض لك المبلغ الذي ستدفعه في الموقف، ولا تنسى أن تضعها في آلة الدفع بعد بطاقة الموقف.
  9. احذر الوقوف في مواقف المنطقة الصفراء yellow zone لأنها قد تكون تابعة إلى مؤسسة أو محل تجاري، أو مخصصة لتحميل البضائع، أو خاصة بموظفين
word-image-150.jpg


بطاقات سويس باس
word-image-147.jpg

  1. ننصحك بشراء بطاقة “سويس ترافيل باس” حتى تحصل على نسبة كبيرة من الخصومات على وسائل النقل، مثل الحافلات، و القطارات، و القوارب، و كذلك دخول بعض المتاحف، و المعارض، و الرحلات الجبلية، و غيرها.
و هذه البطاقة تكون متاحة لمدة 15 يوم متتالية، و لا تنسى احضار جواز سفرك عند الشراء.
  1. تمنحك بطاقة “سويس هاف فار كارد” أيضا خصومات على مختلف وسائل المواصلات، حيث يمكنك استخدام الحافلات و الترام بنصف السعر، و هي صالحة لمدة شهر.
  2. تستخدم بطاقة “سويس ترافيل باس فليكس” على مدى أيام غير متتالية خلال شهر، و هي 3، 4، 8، 15، و توفر لك دخول عدد من المتاحف بالمجان، و استخدام القطارات الجبلية و التلفريك.
  3. إذا كان لديك أطفال، فلا تتردد في شراء البطاقة العائلية “فاميلي كارد”، فهي بطاقة مجانية تسمح لهم بالسفر مجانًا.
  4. البطاقات يتم شراءها عن طريق الإنترنت، أو من مكتب الطيران السويسري في بلدك، و لا تنسى أن تقوم بتفعيلها من محطة القطار.
و لمعرفة الأسعار، و المزيد من المعلومات عن البطاقات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: www.swisstravelsystem.com/
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )