تقرير مصور انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

hearty

مراقب عام
طاقم الإدارة
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
248
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
العمر
58
الإقامة
united arab emirates

انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر


إذا كان للطبيعة الجميلة و المناظر الخلابة موطن، فبالتأكيد ستكون سويسرا موطنها، حيث الجبال التي ستأسرك بجمالها، و التلال و السهول التي ستسحرك فور رؤيتها، و البحيرات و الشلالات الجميلة التي ستبعث فيك البهجة.
في سويسرا ستستمتع بالهدوء و الإسترخاء بين أحضان الطبيعة الخلابة، و تشاهد معالم سياحية جذابة مثل القلاع العريقة التي ستأخذك لعالم آخر، و ريفها الرائع الذي سيسحرك، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة التي ستبعث فيك الحيوية و الإثارة مثل التزلج على الجليد و تسلق الجبال، و المشاركة في الفعاليات و المهرجانات المميزة.
و بالطبع لن تفوت فرصة تناول الأطباق السويسرية الشهية و الشوكولاتة اللذيذة التي لن تجد لطعمها مثيل في مكان آخر، و ربما يحالفك الحظ لتتذوق شوكولاتة الذهب، و الآن تعرف على سويسرا لتخطط رحلتك تخطيطاً أفضل.

نبذة عن سويسرا
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

تقع سويسرا وسط قارة أوروبا، تحدها ألمانيا شمالًا، و فرنسا غربًا، و إيطاليا جنوبًا، و النمسا و ليختنشتاين شرقًا، و هي جمهورية فيدرالية تضم 26 اقليم.
عاصمتها الإدارية برن، و هي رابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان، و تقع على الهضبة السويسرية، و تبلغ مساحتها حوالي 52 كيلو متر، و يصل متوسط ارتفاعها عن سطح البحر لحوالي 542 متر، بينما تعتبر مدينة جنيف عاصمة السلام الدولية.
و سويسرا دولة غير ساحلية، ليس لها أي منفذ على البحر، و تشغل جزءًا من جبال الألب، و جبال جورا، و تضم العديد من الأودية و الممرات و البحيرات العذبة، و تغطي الغابات مساحات كبيرة منها، و هي من أغنى دول العالم، كما تحتل مرتبة متقدمة في قائمة أكبر الدول المُصدرة على المستوى العالمي، و تضم عدد كبير من المنظمات الدولية، و ثاني أكبر مكتب لمنظمة الأمم المتحدة.
عام 2015 تم تصنيفها كأسعد دولة في العالم، في التقرير السنوي الثالث للسعادة العالمية، و قد احتلت مدينتي زيورخ و جنيف المركز الثاني و الثامن في قائمة المدن الأعلى في جودة المعيشة أي انهما من أفضل المدن التي يمكن العيش فيها بكل رفاهية.

المناخ
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

مناخها متباين، ففي الجنوب يسود مناخ متوسطي معتدل، و يسود في الشمال مناخ رطب، و تغطي الثلوج معظم أرضها في الشتاء، ما يجعل التزلج على الجليد تجربة ممتعة للغاية، و الصيف دافىء خاصة في المناطق الهضبية و الأودية المنخفضة.

السكان
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

يعيش معظم سكانها في المدن الرئيسية مثل زيورخ، و بازل، و جنيف، و لوزان، و في مناطق الهضاب، و يقل عدد السكان في المرتفعات.
و يشكل الأجانب أكثر من ربع سكانها، و ينتمي معظم سكانها للجماعات الألمانية، ثم الفرنسيين، و الإيطاليين.
و تشتهر بمنتجات الألبان، و صناعة الساعات، و الأدوات الطبية و الكيماويات، و الأجهزة الكهربائية، و آلات النسيج، كما انها موطن لعدة شركات ضخمة متعددة الجنسيات.
و سويسرا بلد نظيف، و ذلك يظهر بشدة في الشوارع و وسائل النقل العام و نوافير المياه، و تضم واحدة من أرقى و أفضل شبكات النقل في العالم، كما انها بلد آمن، حيث احتلت المركز السابع عالميًا من حيث السلامة و الأمن وفقًا لمؤشر المدن الآمنة 2015.
و هي بلد متعدد الثقافات، و الشعب السويسري مهذب، و منضبط، و يحترم القوانين، و ودود مع السائحين.
و ننصحك بالسفر خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة.

اللغة

يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية، حيث يتحدث معظم السكان في الشمال و الوسط اللغة الألمانية، و في الغرب الفرنسية، و في الجنوب الإيطالية، و في المناطق الجبلية الوسطى الرومانشية، و هي إحدى اللغات اللاتينية القديمة.
و معظم السكان في المدن الرئيسية يجيدون اللغة الإنجليزية.

العملة
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

عملتها الرسمية هي الفرنك، و يساوي 100 سنتيم، و فئات الأوراق النقدية من الفرنك هي: 10، 20، 50، 100، 200، 1000، و فئات القطع النقدية المعدنية هي: 1، 2، 5 فرنك، و 5، 10، 20، 50 سنتيم، كما يمكن قبول اليورو كعملة ثانية خاصة في المناطق الحدودية.
و ننصحك بتغيير عملتك للعملة السويسرية في بلدك قبل السفر، كما يمكنك تغييرها في جميع المحطات و البنوك السويسرية.
و في سويسرا يفضل التعامل بالنقد أكثر من البطاقات الإئتمانية، و هي تضم العديد من البنوك المميزة، و يمكنك العثور على أجهزة الصراف الآلي بكل سهولة.

التأشيرة

يجب عليك الحصول على تأشيرة الشنقن قبل السفر، فسويسرا هي إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الشنقن، و يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل.
و لا داعي للحصول على التأشيرة إذا كنت قادم من إحدى الدول الأوروبية و لديك تأشيرة الشنقن، حيث يمكنك دخول سويسرا بنفس التأشيرة، و كذلك متابعة رحلتك لأي دولة أوروبية.
إذا كنت من مواطني دولة الإمارات، فلا داعي لإستخراج تأشيرة الشنقن، و إذا كنت من مواطني عمان أو اليمن، فعليك الذهاب للسفارة السويسرية بالسعودية للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة، و إذا كنت من مواطني البحرين أو قطر، فعليك الذهاب لمقر السفارة السويسرية بالكويت.

الجوال

ننصحك بشراء بطاقة لجوالك من إحدى شركات الإتصالات، حتى توفر مبالغ كبيرة قد تتكلفها في المكالمات، و يمكنك شراء البطاقة من المطار أو أي مكتب بريد.
إن شركات خدمات الإتصالات في سويسرا هي: شركة سويس كوم و سن رايز و سالت و يو بي سي، و الأفضل أن تطلب من البائع تفعيل البطاقة قبل المغادرة، و لا تنسى إحضار جواز سفرك عند الشراء.
و لمعرفة المزيد من المعلومات عن البطاقات، يمكنك الإطلاع على المواقع التالية:





البقشيش
انتظر قبل أن تسافر!! تعرف على سويسرا أكثر

تتضمن الفواتير عادة رسوم الخدمة، لذا لا داعي لدفع بقشيش، و لكن إن أعجبتك الخدمة و رغبت في دفع بقشيش، فلا مانع.

انتبه!

– على الرغم من أن سويسرا دولة آمنة، يجب عليك توخي الحذر من اللصوص خاصة في الأماكن المزدحمة.
– رقم الإسعاف: 144، الشرطة: 117، رمز المكالمات الدولي: +41
– تضم سويسرا العديد من الأماكن و المعالم السياحية الجذابة، لذا ننصحك بالتخطيط لرحلتك قبل السفر، و تحديد المدن و الأماكن التي ترغب في زيارتها، و الإستعانة بمكاتب المعلومات السياحية للتزود بالمعلومات و الخرائط عن أهم الأماكن، كما يمكنك الإطلاع على الموقع التالي:
– لا داعي لشراء زجاجات المياه المعدنية، حيث يمكنك الشرب من مياه الصنبور دون قلق.


 

أعلى