أهم المناطق السياحية في شرم الشيخ

abdougagi

:: الأعضاء ::
إنضم
12 فبراير 2018
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
العمر
25

تتمتع مدينة شرم الشيخ المصرية بكافة عوامل الشاطئ الراقية في أجواء من السحر والجمال حتى لقبت المدينة بمدينة السلام العالمية.

وتنعم بجمال الطبيعة المتمثل في شواطئها الخلابة المطلة على البحر الأحمر بالاضافة الى توفر المعالم الترفيهية ووجهات التسوق وكافة احتياجات العائلة.

نطلعكم في هذا المقال على أهم المعالم السياحية الواجب زيارتها عند الى شرم الشيخ :

منطقة خليج نعمة

تعد منطقة خليج نعمة أهم المناطق السياحية في مدينة شرم الشيخ، فهي تتمتع برواج سياحي كبير حيث يمكن التجول على الممشى المطل على البحر الاحمر وزيارة أجمل الفنادق والمقاهي والمطاعم.

كما يستمتع الزوار في خليج نعمة بركوب القوارب الزجاجية للتجول في البحر ومشاهدة الشعاب المرجانية من أرضيتها الشفافة أو ممارسة الرياضات البحرية.

ويمكن في خليج نعمة الاستمتاع بالغوص والغطس للسباحة مع أسماك البحر الأحمر الملونة والاستجمام على أروع الشواطئ ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة.

ويمكن في خليج نعمة أيضاً الابحار بالقوارب أو التزلج على المياه وزيارة منطقة السوق الممتلئة بالمقاهي والمطاعم ومحلات الماركات العالمية لعشاق التسوق ومتاجر التحف والهدايا التذكارية.

محمية نبق

محمية نبق منطقة ساحرة في قلب الطبيعة تقع على مسافة 35 كيلومتر من قلب مدينة شرم الشيخ في منطقة تتوسط جبل سانت كاترين ومدينة طابا السياحية.

تضم محمية نبق أجواء الطبيعة الساحرة والفصائل النادرة للطيور والحيوانات والأسماك والزواحف والنباتات النادرة ذات الخصائص الطبية والعلاجية.

ويعشق زوار مدينة شرم الشيخ الانطلاق الى محمية نبق للاستمتاع بسحر الصحراء ومتعة التخييم وإلتقاط الصور ومراقبة الطيور والحيوانات الخلابة.

اكوابارك شرم الشيخ

لا تفوت العائلة زيارة حديقة الألعاب المائية أكوا بارك شرم الشيخ التي تقدم ترفيه عائلي مثالي في العديد من الألعاب المائية الملائمة للكبار والصغار والغرف الفندقية والمطاعم والمقاهي.

السوق التجارى القديم

تحمل منطقة السوق التجاري القديم الطابع التراثي حيث تضم السوق الشعبي والمحلات التجارية ذات الأسعار الرخيصة بعيداً عن الأسعار السياحية مما يجعلها مقصداً هاماً لزوار شرم الشيخ.

وتضم المنطقة العديد من البازارات لبيع الهدايا التذكارية بالاضافة الى الحدائق العامة المناسبة للعائلات وتوفر الجلسات العائلية والنوادي الرياضية وقرية بدوية لعشاق تجربة الأسلوب البدوي.

هضبة ام السيد

تعتبر هضبة أم السيد بمثابة وسط مدينة شرم الشيخ ومركزها الاداري والتجاري حيث تضم مقرات أغلب البنوك والمصالح الحكومية والمدارس بالاضافة الى العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم والمولات التجارية والشواطئ السياحية.

هوليود شرم الشيخ

منطقة هوليود شرم الشيخ من المناطق السياحية الرائجة في المدينة فهي تضم المولات التجارية والمحلات والبازارات والنوافير الراقصة والمطاعم والمقاهي وهي تبعد عن خليج نعمة 10 دقائق.

محمية رأس محمد

محمية رأس محمد من أهم الوجهات السياحية في شرم السيخ وتتلقى اقبالاً سياحياً عالمياً حيث تبعد عن المدينة مسافة 12 كيلومتر وتقع بين جزيرتي تيران وصنافير.

وتضم محمية رأس محمد العديد من أنواع الحفريات النادرة والشعاب المرجانية الخلابة والكائنات البحرية والأسماك الرائعة والطيور والنباتات بالاضافة الى البركة المسحورة والكهوف المائية التي تستقطب محبي الغوص من كل أنحاء العالم.

الابحار

في مدينة شرم الشيخ لا يمكن تفويت الفرصة لتجربة الابحار الساحرة في البحر الأحمر لزيارة الجزر الصغيرة المجاورة مثل تيران وصنافير وممارسة السباحة والغوص والتعرف على فصائل الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.
 


أعلى