سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
النقاط
225
الإقامة
جدة
تتألق اليابان كواحدة من أهم الدول الآسيوية التي تنعم بحضارة عريقة وتطور عصري مذهل حيث استطاعت النهوض بعد الحرب العالمية وتحقيق الانجازات الكبرى في وقت قصير.

ويعشق السائحون التعرف على الثقافة اليابانية في الحياة والطعام والموروث الثقافي الياباني الساحر في معالمها التاريخية الفريدة بالاضافة الى ما توفره من وجهات ترفيهية لكافة أفراد العائلة.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم النصائح التي تفيد السائحين قبل السفر الى اليابان للتعرف على جوانب هامة في هذه الوجهة الفريدة..

تعلم كلمات أساسية

لا يتحدث معظم سكان اليابان باللغة الانجليزية خصوصاً كبار السن وسكان المناطق الريفية والنائية لذا يفضل تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة اليابانية للاستمتاع بتفاهم سلس.

ارتدي قناع

عندما تكون مصاباً بالبرد فيجب ارتداء قناع على الوجه عند التعامل مع اليابانيين فهم يفضلون ارتداء الأقنعة تجنباً لانتقال العدوى ويحترمون الشخص الذي يقدر هذه العادة.

تجنب ساعات الذروة

القطارات في اليابان تكون مزدحمة للغاية خلال ساعات الذروة لذا يفضل تجنبها خلال هذا الوقت واختيار أوقات الصباح الباكر أو المساء.

احترام قواعد ركوب القطار

يقدس اليابانيون النظام والنظافة لذا عليك اتباع بعض القواعد عند ركوب القطار مثل تجنب الجلوس على مقاعد المعاقين وكبار السن وعدم تناول الطعام في القطار أو التحدث بصوت مرتفع في الهاتف.

التزم بقواعد النظافة

يجب عليك أن تتجنب تماماً إلقاء القمامة في الشارع أو ترك مخلفات ورائك في منتزه عام حيث يحرص اليابانيون على نظافة الشوارع بشكل جدي.

لا داعي للبقشيش

البقشيش أمر غير محبذ في الثقافة اليابانية حيث يعتبره البعض اساءة نظراً لثقافة تقديس العمل في اليابان لذا لا داعي لترك البقشيش علماً بأن الفاتورة تكون شاملة لكل الخدمات.

احتفظ بأموال نقدية كافية

لا تقبل معظم المتاجر والمحلات في اليابان استخدام بطاقات الائتمان خصوصاً من بنوك خارج اليابان فاليابانيون يفضلون التعامل نقداً وبعملة الين الياباني، كما لا تتوفر أجهزة الصراف الآلي الملائمة لكل البنوك العالمية بسهولة، لذا يفضل دوماً سحب كميات كافية من النقود وتحويلها الى الين الياباني في الفندق.

إلتزم بقاعدة خلع الحذاء

يفضل اليابانيون خلع الحذاء عند دخول المنازل وكذلك عند دخول بعض الأماكن مثل المعابد التاريخية لذا يفضل الالتزام واحترام القواعد.

إلتزم بقواعد الأمان

اليابان من الدول الآمنة والهادئة حيث تقل فيها نسب الجريمة جداً، لكن حرصاً على سلامتك يفضل عدم التجول في المناطق النائية ليلاً وعدم حمل الأغراض الثمينة خارج الفندق.

ضع خطة للسفر

اليابان تشمل العديد من الوجهات والمدن الرائعة لذا يفضل وضع خطة قبل السفر لتنظيم الوقت والاستمتاع بهذه الوجهات بدلاً من ضياع الوقت في التجول العشوائي.

تعرف على الطقس

يختلف الطقس بين مناطق اليابان لذا يفضل متابعة أحوال الطقس قبل السفر لتحديد خطة تحركاتك في اليابان.

أفضل وقت للزيارة

ينصح المسافرون بالسفر الى اليابان في الخريف أو الربيع حيث يميل الطقس الى الاعتدال وتتزين الطبيعة بالزهور الجميلة ويصبح الطقس ملائمة للتجول وركوب الدراجات.

مياه الشرب

مياه الصنبور نظيفة وأمنة تماماً في اليابان حيث لا داعي لإنفاق الأموال على شراء زجاجات المياه.

بطاقة المعالم

يمكنك عبر الانترنت شراء بطاقة السائحين التي توفر دخول العديد من المعالم والمتاحف في اليابان بأسعار مخفضة كما تشمل خصومات على وسائل النقل أيضاً.
 
أعلى