الخطوط الجوية الإسكندنافية : تقرير مُفصّل عن طيران اسكندنافيا

سامح

:: أدارة المنتدي ::

الخطوط الجوية الإسكندنافية (SAS) أو (SK) هي الناقل الجوي الرسمي لدول الدنمارك، النرويج، السويد والمعروفة بمجموعة الدول الإسكندنافية مُنذ العام 1946، ما يجعلها واحدةً من الشركات الدولية الرائدة في مجال الطيران وعضو مؤسس لتحالف ستار للطيران الدولي عام 1997.

وتمتلك الشركة أسطول حديث مُتطوّر من الطائرات يتعدى 155 طائرة من أحدث طرازات الإيرباص والبوينج.

إضافةً إلى 3 مقرات إدارية رئيسية بعواصم الدول المؤسسة لها (كوبنهاجن، أوسلو، ستوكهولم)، مع 3 مطارات رئيسية تنطلق منها طائراتها وهي: مطار كوبنهاجن الدولي، مطار أوسلو الدولي، مطار ستوكهولم الدولي.

ويستعرض المقال المزايا والخدمات التي تُقدّمها الخطوط الإسكندنافية لمُسافريها، وأهم الأسئلة الشائعة حول تعاملاتها مع العملاء.

Scandinavian-Airlines-1.png

مُميّزات الخطوط الجوية الإسكندنافيةيُوّفر طيران ساس عدداً من المزايا التي تحظى بثقة ورضاء عملائه وتُحقق لهم الراحة والمُتعة خلال الرحلة، مثل:

• أُسطول حديث مُتطوّر من الطائرات مع صيانة دورية وطاقم مُدرّب وضيافة عالية الجودة لضمان راحة وأمان العميل.

• سهولة الحجز، السداد، إدارة الحسابات الشخصية وإنهاء إجراءات السفر عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

• مقاعد مُريحة قابلة للفرد كسرير ومُزوّدة بمقبس طاقة، مساند للرأس والقدمين وفواصل واسعة للحركة بحرية.

• تشكيلة مُتنوّعة من الوجبات ما بين الخفيفة والرئيسية، مع وجباتٍ خاصة للرضع والأطفال ومرضى حساسية الطعام وإمكانية اصطحاب طعام خاص على المقصورة.

• مضامين ترفيهية مرئية ومسموعة مُتنوّعة تُرضي مُختلف الأعمار والأذواق، مع مجلة طائرة وسوق إلكتروني وخدمات إنترنت لاسلكية.

• خدمات ما بعد الرحلة كالحجز الفندقي، تأجير السيارات، مُتابعة سير الأمتعة المفقودة والتالفة، قسم شكاوى.

• برنامج ولاء للمُسافرين الدائمين (ساس يورو بونص) للفوز برحلات ومسافات مجانية، حجز فندق أو استئجار سيارة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، ترقية الدرجة وأولوية التسجيل والصعود ودخول الصالة التنفيذية بالمطار.

الخدمات على متن الطائرةتُقدّم الخطوط الجوية الإسكندنافية سلسلة من الخدمات المُتميّزة على متن طائراتها المُتوجهة لأوروبا وآسيا والولايات المُتحدة في مُحاولة لكسب ثقة ورضاء وراحة عملائها من خلال:

الطعامتُقدّم الخطوط الجوية الإسكندنافية تشكيلة رائعة ومُتنوّعة من المُقبّلات والوجبات الخفيفة مثل السلطات، البيتزا، الساندويتشات والمشروبات المجانية فقط لحاملي بطاقات ساس بلاس وساس بيزنس، مع الشاي والقهوة المجانيين لجميع درجات ووجهات السفر.

كما تُقدّم وجبات خاصة للفطور والغداء على متن رحلات الدول الأوروبية حسب الطلب قبل موعد الرحلة بساعة إلى 80 دقيقة.

ووجبات خاصة كذلك للرُضع وفطور الأطفال على متن رحلات آسيا والولايات المُتحدة تعتمد على طعام لين مُعلّب مع فواكه وزجاجة مياه دون إضافة أي مُشتقات للفول السوداني.

وفي حال كنت تُعاني من حساسية المكسرات أو أيٍ من أنواع حساسية الطعام فعليك التواصل مع خدمة العملاء لتحضير طعامٍ خاص أو إحضار طعامك الآمن الخالي من مُسببات الحساسية معك طالما لا تتعد حدود الأوزان المسموح بحملها على المقصورة.

الترفيهتُوّفر الخطوط الإسكندنافية مئات من المضامين الترفيهية المُتنوّعة كالأفلام، البرامج، الأغاني والمقطوعات الموسيقية، مع ألعاب الفيديو التي يُمكن مُتابعتها عبر شاشات شخصية مُختلفة الأبعاد.

إضافةً إلى مجلة تابعة للشركة تُقدّم مضامين ترفيهية خفيفة، وتطبيق ساس للهاتف الجوال الذي يُمكنك تحميل ما شئت عليه من صحف مجانية قبل السفر بـ 22 ساعة.

المرافقتُقدّم الخطوط الجوية الإسكندنافية مجموعة من المرافق عالية الدقة والجودة لراحة ومُتعة مُستخدمها مثل مقاعد قابلة للفرد مُزوّدة بمسند رأس وآخر للقدمين ونظام تدليك ومقبس طاقة، إنترنت مجاني أو برسومٍ حسب درجة السفر لتصفح الشبكة وأحدث وأهم الأخبار والشبكات الاجتماعية، شاشات عالية الدقة والجودة بأبعادٍ مُختلفة وسماعات رأس.

التسوقتُتيح الخطوط الإسكندنافية لمُسافريها وهم على متن الطائرة فرصة للانتقاء بين مئات الأنواع والماركات والتشكيلات من السلع والبضائع المعروضة في أسواقها الحرة بالمطارات المُختلفة والمُعفاة من الجمارك.

درجات السفر على الخطوط الجوية الإسكندنافيةتُوّفر الخطوط الإسكندنافية 3 درجات للسفر على متن رحلاتها الجوية تختلف فيما بينها حسب موقع المقعد، مُستوى الراحة والخدمات المُقدّمة، الدخول الحر لصالات انتظار ساس، على النحو التالي:

درجة ساس جووتُوّفر هذه الدرجة لمُسافريها:

✓ أعلى درجات الراحة والمُتعة من خلال مقاعد مُريحة مُزوّدة بمقبس طاقة يُمكن حجزها مُسبقاً مُقابل رسوم.

✓ شراء وجبات خفيفة خلال رحلات السفر إلى أوروبا والدول الإسكندنافية.

✓ وجبات رئيسية خلال الرحلات الطويلة المُتجهة للولايات المتحدة وآسيا، مع قوائم غذائية خاصة حسب الطلب.

✓ شاشات مقعد شخصية بحجم 9 بوصة لمُتابعة المضامين الترفيهية.

✓ خدمات إنترنت لاسلكي مُقابل رسوم خلال الرحلات المُتجهة لأوروبا والدول الإسكندنافية.

✓ القابلية للإلغاء المجاني خلال 24 ساعة من تاريخ الحجز، مع القابلية لإعادة الحجز مُقابل رسوم، القابلية للاسترداد في بعض أنواع تذاكر جو الست مع مُراعاة فروق السعر.

درجة ساس بلاسوتُوّفر هذه الدرجة لمُسافريها:

✓ مقصورة فسيحة تضم مقاعد مُريحة قابلة للفرد يُمكنك حجزها مُسبقاً دون رسوم، مع فواصل واسعة ومسند رأس قابل للتعديل بستة أوضاع.

✓ مساحة إضافية واسعة بمقاعد الصف الأول لمد الساقين، بينما تُخصّص هذه المساحة في الصفوف الأخرى لمد القدمين.

✓ شاشات مقعد شخصية بحجم 12 بوصة لمُتابعة المضامين الترفيهية.

✓ مُزوّد طاقة ووصلة USB.

✓ إلغاء مجاني خلال 24 ساعة من تاريخ الحجز، القابلية لإعادة الحجز واسترداد البطاقات مُقابل رسوم أو بدون حسب نوع التذكرة وفروق السعر.

ساس بيزنس (درجة رجال الأعمال)وتُوّفر هذه الدرجة لمُسافريها:

✓ مقاعد مُريحة قابلة للفرد الكامل كسرير للنوم والاستلقاء مع نظام التدليك الشامل للاسترخاء، ويُمكن حجزها مجاناً.

✓ خدمات إنترنت لاسلكي مجانية، مع شاشات HD بحجم 15 بوصة لمُتابعة المضامين الترفيهية المُتنوّعة.

✓ وجبات شهيّة تضم 3 أطباق و4 خيارات للطبق الرئيسي، مع بوفيه مفتوح لانتقاء الفواكه الطازجة والمشروبات والوجبات الخفيفة خلال الرحلات الطويلة المُتوجهة لآسيا والولايات المُتحدة.

✓ أولوية تسجيل الدخول والصعود على متن الطائرة والدخول لصالات ساس لكبار الزوّار.

وجهات الخطوط الإسكندنافية حول العالمتُوّفر الخطوط الجوية الإسكندنافية رحلات لنحو 100 وجهة في بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية أهمها:

رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية من/إلى كوبنهاجن

رحلات الخطوط الإسكندنافية من/إلى ستوكهولم

رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية من/إلى أوسلو

رحلات خطوط ساس الجوية من/إلى باريس

رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية من/إلى لندن

رحلات ساس من/إلى بكين

رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية من/إلى طوكيو

رحلات الخطوط الإسكندنافية من/إلى نيويورك

رحلات طيران ساس من/إلى روما

رحلات خطوط ساس الجوية من/إلى برلين

الخطوط الإسكندنافية حجز التذاكريُمكنك بسهولة حجز تذكرتك على رحلات الإسكندنافية للطيران من خلال الموقع الإلكتروني والاستمتاع بعددٍ أكبر من العروض والباقات كباقة الأقل سعر أو باقة الشباب أو باقة المجموعات، إضافةً إلى إدارة حجزك بالنظر في إمكانية تغيير البيانات أو مسار الرحلة أو الاسترداد وإعادة الحجز وترقية الدرجة حسب نوع التذكرة وفروق السعر، وكذلك إدارة حساب أميال يورو بونص الخاص بك.

كما يُمكنك الحجز كذلك عبر مكاتب وكلاء خطوط طيران ساس المحلية حول العالم أو عبر مراكز الاتصال الهاتفية التابعة للشركة.

الخطوط الجوية الإسكندنافية سياسة الأمتعةلا تمنح الخطوط الجوية الإسكندنافية لحاملي بطاقات ساس جو لايت بما فيهم أعضاء برنامج ساس يورو بونص للمُسافرين الدائمين على هذه الدرجة الحق في حمل أي حقائب أو أمتعة مجانية.

بينما يُسمح للمُسافرين على درجة ساس جو بحمل قطعة واحدة من الأمتعة المجانية بوزن 23 كجم ومجموع أبعاد 158 سم، مع حقيبة يدوية واحدة على كابينة الطائرة بوزن 8 كجم ومجموع أبعاد من 85 – 118 سم.

ولمُسافري درجة ساس بلاس الحق في حمل قطعتين مجانيتين من الأمتعة بنفس الوزن ومجموع الأبعاد، مع حقيبة يدوية واحدة بالوزن ومجموع الأبعاد نفسها باستثناء الرحلات المُتوجهة من/إلى آسيا والولايات المتحدة فيُسمح لهم بحقيبتين يدويتين.

بينما يحمل مُسافري درجة رجال الأعمال ساس بيزنس قطعتين مجانيتين من الأمتعة بوزن 32 كجم ونفس مجموع الأبعاد، مع حقيبتين يدويتين بوزن 8 كجم.

كما تسمح الخطوط الجوية الإسكندنافية لمُسافريها من الأطفال الرضع دون سن العامين وباستثناء المُسافرين على ساس جو لايت باصطحاب العربة القابلة للطي مع قطعة واحدة من الأمتعة المجانية بوزن 23 كجم، على أن تُغني هذه الحقيبة عن حقهم في اصطحاب حقيبة يدوية على كابينة الطائرة.

ويُعد طعام الرُضع والعربات والأسّرة والمقاعد الخاصة بهم والقابلة للطي، السوائل كمستحضرات التجميل أو الأدوية بسعة لا تزيد عن 100 مليمتر من الأمتعة المسموح بحملها على مقصورة الطائرة، على العكس من المواد الحادة والأسلحة التي تتصدّر قائمة الممنوعات.

وفي حال كانت أوزان الأمتعة التي يرغب الراكب في اصطحابها تزيد عن الحدود المسموح بها لدرجات السفر المُختلفة وبما لا يتعدى 32 كجم وزن، فإنه يقوم بدفع رسوم تختلف باختلاف الوجهة عن كل قطعة أو وزن أو أبعاد زائدة سواءً بشكلٍ مُسبق عبر الموقع الإلكتروني أو عند السفر بمطار المُغادرة.

مع العلم أنه قد تختلف الأوزان المذكورة من حينٍ لآخر وفي تلك الحالة ستقوم الشركة بتوضيح الأوزان المسموح بها للراكب لدرجة سفره أثناء الحجز.

إنهاء إجراءات السفريُمكنك تسجيل إجراءات سفرك على متن الخطوط الجوية الإسكندنافية بكل سهولة ومن أي مكان قبل 22 أسبوع وحتى ساعة واحدة من موعد انطلاق رحلتك، مع العلم أن ذلك لا يُغني عن ضرورة تسجيل أمتعتك ووصولك عبر مكاتب الشركة الخاصة بالمطارات المُختلفة خلال 30 دقيقة وحتى ساعة قبل موعد رحلتك تختلف باختلاف الوجهة ونوع الرحلة محلية أم دولية أم مُتقطّعة.

خلاصة تقييمات العملاءحصلت الخطوط الجوية الإسكندنافية (ساس) على 3.5/5 عبر موقع Tripadvisor لحجز وتقييم رحلات الطيران، وذلك حسب تقييمات وتعليقات 8194 شخصاً سبق لهم السفر على متن رحلاتها.

الأسئلة الشائعةيُجيب هذا القسم على أهم الأسئلة التي قد ترد بأذهانكم حول الخطوط الجوية الإسكندنافية ولم يتناولها المقال:

ما الذي سيحدث في حال إلغاء أو تأخر رحلتي على متن الخطوط الجوية الإسكندنافية ؟تتحمل خطوط ساس للطيران مسئولية إقلالك في أسرع وقت ممكن على متن أول رحلة تابعة لها أو لأعضاء تحالف ستار مُغادرة إلى وجهة سفرك، وإبلاغك بتفاصيل الرحلة البديلة عبر بريدك الإلكتروني أو رقمك المُسجّل لديها.

هل يُمكنني استرداد تذكرتي في حال تأخر رحلتي عن الإقلاع؟نعم، يُمكنك في حال امتداد التأخير حتى 3 ساعات أو أكثر، وتُرد قيمة التذكرة لبطاقة الائتمان التي اُستخدمت في شرائها بعد ملء نموذج طلب الاسترداد على موقع الشركة الإلكتروني، أو تُرد نقداً من خلال مكتب السفريات الذي أجرى عملية الحجز والشراء.

ماذا أفعل في حال ضياع أو تلف حقيبتي على متن رحلة للخطوط الإسكندنافية؟بعد إرسال طلب الإبلاغ بضياع حقيبتك على موقع الخطوط الجوية الإسكندنافية مع ذكر مواصفاتها وإرفاق نسخ من تذكرة السفر وبطاقات تعريف الحقائب يمنحك الموقع رقم مرجعي تُتابع به من خلاله سير عملية البحث عن حقائبك المفقودة.

وبعد مرور 21 يوماً من البحث دون العثور على الأمتعة الضائعة يُمكنك المُطالبة بالتعويض المادي، كما يتم التعويض عن التلف الجسيم بعد النظر في سياسات الأمتعة الخاصة بالشركة.

 هل تسمح الخطوط الجوية الإسكندنافية بسفر الأطفال غير المصحوبين على متن رحلاتها؟نعم، تسمح الخطوط الإسكندنافية بسفر الأطفال غير المصحوبين من سن 5 – 11 عام مع مُرافق جوي إلزامي، بينما يُمكن للأطفال من سن 12 وحتى 17 عام السفر بلا مُرافق تماماً أو تعيين مُرافق جوي حسب رغبة الأهل.

كيف يُمكنني طلب مُساعدة خاصة عند التخطيط لرحلة على متن طيران ساس؟يُمكنك طلب المُساعدة الطبية في صورة توفير كرسي مُتحرك أو قناع أكسجين أو طلب السفر مع مُرافق أو حيوان إرشادي أو حجز مقعد إضافي بحدٍ أقصى 48 ساعة قبل موعد الرحلة، بينما يُفضّل أن تُقدّم الحامل تقرير بوضعها الصحي ووضع حملها مع نموذج خاص بساس مُستوفي البيانات من طبيبها المُعالج قبل السفر بأسبوعين على الأقل.

 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )

أعلى