الخطوط الجوية الدنماركية : تقرير مُفصّل عن طيران الدنمارك

سامح

:: أدارة المنتدي ::

الخطوط الجوية الدنماركية هي إحدى شركات الطيران الرائدة في تقديم خدمات النقل الجوي للركاب، شحن البريد، البضائع والحيوانات الأليفة على نطاق محلي مُنذ العام 1989.

وتمتلك الشركة أُسطول طائرات حديث ومُتطور يضم 14 طائرة من طرازات ATR، MD82,83، وطائرات الإيرباص A320 ينقل نحو المليون مُسافر سنوياً بين مدن الدنمارك والنرويج الحدودية ويُدير عملياته الرئيسية من مطار بيلوند مع عدة مطارات أخرى ثانوية.

وللتعرُّف على الخدمات والمزايا التي تُقدّمها الخطوط الجوية الدنماركية وأهم الأسئلة الشائعة حول تعاملاتها مع عملائها يُمكنكم مُتابعة المقال.

Danish-Airlines-1.png

مُميّزات الخطوط الجوية الدنماركية• تُقدّم الخطوط الدنماركية سلسلة من المزايا التي تُوّفر لمُسافريها الراحة والمُتعة والرضا عن مُستوى خدماتها مثل:

• أُسطول حديث مُتطوّر من الطائرات يخضع لصيانة دورية ويُديره طاقم مُدرّب من الطيارين والمُضيفين ما يضمن راحة وأمان العملاء.

• مقاعد مُريحة مع مساحاتٍ إضافية لمد الساقين ومسند للرأس.

• خيارات مِثالية لبطاقات السفر مع خصومات وعروض هائلة لكبار السن، الطلاب والأطفال بمُختلف الأعمار.

• وجبات ومشروبات شهيّة مُتنوّعة، مع مرافق وأشكال مُختلفة من الترفيه وخيارات التسوق.

• سهولة الحجز وإدارته وطلب خدمات أثناء وما بعد الرحلة عبر الموقع الإلكتروني أو مركز الاتصال الخاص بشركة الخطوط الجوية الدنماركية.

• برامج ولاء للمُسافرين الدائمين تُقدّم عروض وخصوماتٍ شهرية ودورية.

الخدمات على متن الطائرةتُوّفر الخطوط الجوية الدنماركية للمُسافرين على متن رحلاتها العديد من خدمات الضيافة المُتميّزة لكسب ثقة ورضاء وراحة عملائها خلال الرحلة، وهي مثل:

الطعامتُوّفر الخطوط الدنماركية لمُسافريها على مُختلف درجاتها ووجهاتها المحلية والإقليمية تشكيلات مُتنوّعة من الوجبات الخفيفة، المُقبّلات والسندويتشات بحشواتٍ محلية وعالمية مُختلفة، إضافةً إلى المشروبات الساخنة والباردة المُنعشة طوال الرحلة، مع مُراعاة أصحاب القوائم الغذائية الصحية والعقائدية الخاصة.

الترفيهتُقدّم الخطوط الجوية الدنماركية لمُسافريها على مُختلف الدرجات والوجهات شاشات وسماعات رأس لمُتابعة المضامين الترفيهية المُتنوعة من أفلام وبرامج وألعاب فيديو للأطفال.

المرافقيُوفر الخطوط الدنماركية من المرافق على متن الطائرة ما يضمن راحة وإمتاع ورضاء عملائها عن مستوى خدماتها مثل: مقاعد مريحة واسعة مع مساحة إضافية لمد الساقين، مساند رأس قابلة للتعديل، شاشات مقعد شخصية، وسماعات رأس.

التسوقتُقدّم الخطوط الدنماركية للطيران للمُسافرين على متن رحلاتها خدمة التسوّق على متن الطائرة من خلال تشكيلة مُتنوّعة من مئات السلع التي تضمها منافذ الأسواق الحرة التابعة لها والمُعفاة من الرسوم الجمركية.

درجات السفر على الخطوط الدنماركية للطيرانتُخصّص الخطوط الجوية الدنماركية 5 أنواع من تذاكر السفر على متن رحلاتها، هي:

درجة Goodوتُوّفر هذه التذكرة لمُسافريها:

✓ مقاعد مُريحة، إعادة الحجز بعد إلغائه مُقابل 500 كرونة دنماركية كرسوم ومُراعاة اختلاف الأسعار.

✓ أوزان أقل عن السياسة العامة المُتبعة من قِبل الشركة أو بدون.

✓ خصم يصل إلى 75% على القيمة الأساسية لتذكرة الأطفال من سن سنتين وحتى 15 عام مع تذاكر مجانية للرضع.

درجة Betterوتُوّفر هذه التذكرة لمُسافريها:

✓ مقاعد مُريحة، القابلية لإلغاء الحجز مجاناً خلال 24 ساعة من القيام به.

✓ إعادة الحجز وتعديل البيانات مُقابل 200 كرونة دنماركية كرسوم ومُراعاة الاختلاف الأسعار.

✓ خصم يصل إلى 75% على القيمة الأساسية لتذكرة الأطفال من سن سنتين وحتى 15 عاماً مع تذاكر مجانية للرضع.

 درجة Full flexوتُوّفر هذه التذكرة لمُسافريها:

✓ مقاعد مُريحة، القابلية لإلغاء الحجز خلال 24 ساعة من القيام به أو في أي وقت مع القابلية لتعديل البيانات وإعادة الحجز مجاناً وبدون أي رسوم، القابلية للاسترداد.

✓ خصم يصل إلى 67% على القيمة الأساسية لتذكرة الأطفال من سن سنتين وحتى 15 عاماً مع تذاكر مجانية للرضع.

درجة Youth ticketوهي تذاكر تُتيحها الخطوط الجوية الدنماركية على رحلاتها الداخلية بين مدن الدنمارك أو النرويج لمُسافريها من المُجندّين والعسكريين والطلاب المُقيدّين بمدارسها وجامعاتها خلال الفئة العمرية من 12 – 17 عاماً، وتتيح هذه التذكرة لمُسافريها:

✓ أسعاراً مُخفّضة ورحلات داخلية أسرع بعضها مجاني.

✓ إلغاء مجاني حتى قبل 24 ساعة من موعد المُغادرة.

✓ إعادة الحجز في حال الإلغاء مُقابل 500 كرونة دنماركية وتحمُّل فروق الأسعار، ومع ذلك فهي غير مؤهلة للاسترداد وتغيير البيانات على عكس تذكرة كبار السن.

درجة Senior ticketوهي تذاكر تُتيحها الخطوط الجوية الدنماركية لمُسافريها كبار السن على متن رحلاتها المحلية عند إتمامهم 62 عاماً، ولمُسافريها إلى النرويج أو بين مدنها عند إتمامهم 67 عاماً، وفي الحالتين تمنح لحاملها:

✓ أسعار أقل ورحلات أسرع، القابلية للإلغاء خلال 24 ساعة من الحجز وتعديل البيانات حتى قبل 24 ساعة من المُغادرة.

✓ القابلية للاسترداد حسب نوع التذكرة ((Good/better/full flex وشروط السعر.

✓ إعادة الحجز في حال الإلغاء مُقابل 500 كرونة دنماركية كرسوم مع مُراعاة اختلاف أسعار التذاكر.

وجهات رحلات الخطوط الجوية الدنماركيةتُوّفر خطوط الطيران الدنماركية رحلات لنحو 9 وجهات بالدنمارك والنرويج ووجهة واحدة باسكتلندا، وهي:

رحلات الخطوط الجوية الدنماركية من/إلى كوبنهاجن

رحلات الخطوط الدنماركية للطيران من/إلى بيلوند

رحلات الخطوط الجوية الدنماركية من/إلى أوسلو

رحلات الطيران الدنماركي من/إلى أيسبيرج

رحلات طيران الدنمارك من/إلى بورنهولم

رحلات الخطوط الجوية الدنماركية من/إلى ألبورغ

رحلات الطيران الدنماركي من/إلى ستافنجر

رحلات الخطوط الجوية الدنماركية من/إلى أبردين اسكتلندا

رحلات الخطوط الدنماركية من/إلى ميدتيلاند

رحلات الخطوط الجوية الدنماركية من/إلى ستورد

الخطوط الجوية الدنماركية حجز التذاكريُمكنك بسهولة حجز رحلتك على متن الخطوط الجوية الدنماركية من خلال موقعهم الإلكتروني الرسمي، والذي يُتيح لكم كذلك شراء أوزان الأمتعة الزائدة، استئجار سيارة أو الإبلاغ عن السفر بصُحبة حيوانٍ أليف، إدارة حجوزاتكم بتعديل البيانات أو الإلغاء وطلب الاسترداد أو إعادة الحجز على متن رحلات أخرى بعد إلغاء الحجز الأول، مع مراعاة فروق الأسعار والرسوم التي يتم سدادها عند شراء التذكرة إلكترونياً أو عبر مكاتب وكلاء طيران الدنمارك المحليين ببلد المُغادرة.

كما يُمكن كذلك حجز تذاكر الخطوط الدنماركية بالتواصل مع مراكز الاتصال الخاصة بالشركة في الدنمارك وإيطاليا والمملكة المُتحدة.

الطيران الدنماركي وسياسة الأمتعةيتم تحديد أوزان وعدد قطع الأمتعة المجانية المسموح لك بحملها في مخزن الطائرة خلال رحلتك على الخطوط الدنماركية حسب نوع تذكرتك، ولكنها في أغلب الأحوال تُحدّد بقطعة واحدة بوزن 23 كجم للمُسافر أكبر من سن العامين، مع إضافة عربة أطفال قابلة للطي للأطفال دون هذا السن وصولاً إلى 11 عام.

وإلى جانب هذه العربة، يُسمح للرُضع دون سن العامين بحقيبة مجانية بوزن 5 كجم على متن الرحلة.

هذا بالإضافة إلى حقيبة يدوية واحدة فقط بوزن 8 كجم ومجموع أبعاد 110 سم يُسمح بحملها على كابينة الطائرة.

وفي حال تجاوز الأوزان المسموح بها خلال الرحلة والمذكورة أعلاه، تفرض الخطوط الجوية الدنماركية رسوم حسب نوع التجاوز وبلد الوجهة ويتم تحصيلها عند السفر بالمطار أو بشراء أوزان زائدة قبل الرحلة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

مع العلم أنه قد تختلف الأوزان المذكورة من حينٍ لآخر وفي تلك الحالة ستقوم الشركة بتوضيح الأوزان المسموح بها للراكب لدرجة سفره أثناء الحجز.

إنهاء إجراءات السفريُمكنك إنهاء إجراءات السفر عبر موقع الخطوط الجوية الدنماركية الإلكتروني الرسمي قبل 22 ساعة إلى 12 ساعة من إقلاع رحلتك من مطار بيلوند، مع العلم أن تنشيط الحجز الإلكتروني غير مُفعّل عند السفر باستخدام مطاري ألبورغ أو ستافنجر.

كما لا يُغني تنشيط الحجز الإلكتروني عن عملية إنهاء الإجراءات التقليدية التي تتم عبر شبابيك المُغادرة بالمطار، فهو يجعلها أسرع فقط لا غير.

ويستغرق إنهاء إجراءات السفر عبر شبابيك المُغادرة بالمطار ما بين 30 – 45 دقيقة حسب مطار الإقلاع وبلد ومطار الوصول.

خلاصة تقييمات العملاءلم تحصل الخطوط الجوية الدنماركية على تقييمات بعد من عملائها حسبما أفاد موقع Tripadvisor لحجز وتقييم رحلات الطيران.

 الأسئلة الشائعةيُجيب هذا القسم على أهم ما قد يدور بأذهانكم من أسئلة حول تعاملات الخطوط الجوية الدنماركية ولم ترد الإجابة عنها أو الإشارة إليها عبر المقال، مثل:

هل يُمكنني تحويل تذكرتي على متن رحلات الخطوط الدنماركية للطيران لصالح شخصٍ آخر؟نعم، يُمكن ذلك في حال كانت تذكرتك من النوع Better أو Full flex حيث يُمكنك حينها بسهولة تغيير بيانات واسم المُسافر من خلال قسم إدارة الحجز بالموقع.

ما هي إجراءات اصطحاب رضيع على متن رحلات الخطوط الجوية الدنماركية ؟يجب أن يُسافر الرضيع بصُحبة شخص بالغ بمعدّل رضيع واحد/للشخص البالغ المُسافر على رحلات الخطوط الدنماركية بحدٍ أقصى 3 رضع/الرحلة ككل، مع العلم أن الرُضع لا يتم تخصيص مقاعد خاصة لهم على متن الطائرة ولا يجوز استخدام مقعد الأمان الخاص بهم لحظة الإقلاع أو الهبوط، فقط تُوّفر الشركة أحزمة أمان خاصة بالرُضع.

هل تقبل الخطوط الجوية الدنماركية سفر الأطفال بلا مرافق؟نعم، تقبل الخطوط الدنماركية سفر الأطفال بدايةً من سن 12 – 15 عاماً بدون مرافق من الأهل أو مُرافق جوي، بينما يلزم الأعمار الأقل مُرافق بالغ بعمر 16 عاماً أو أكثر.

هل يُسمح بسفر الحوامل على رحلات الخطوط الجوية الدنماركية ؟يُسمح بسفر الحوامل بطفلٍ واحد حتى الأسبوع 34 أو الحوامل بطفلين حتى الأسبوع 28 من الحمل بالسفر على رحلات الدنماركية للطيران دون قيود.

ويُطلب شهادة طبية من الطبيب المُعالج ونموذج الشركة مُستوفي منه للحوامل بطفلٍ خلال الأسبوعين 36 و37 أو الحوامل بطفلين خلال الأسابيع من 29 وحتى 31، على ألا تزيد مدة الرحلة عن 4 ساعات.

وتمنع الشركة السفر بتاتاً على متن رحلاتها بعد هذه المُدد أو في حال مُضاعفات الحمل السابقة أو الحالية أو المُتوقعة.

هل تُوّفر الخطوط الدنماركية للطيران وسائل لمُساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة؟تُوّفر الشركة رعاية خاصة لمُسافريها من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة مثل خدمات الإطعام والتذكير بمواعيد الأدوية والمساعدة على الحركة وقضاء الحاجة، مع السماح بنقل الكراسي المُتحركة والعكاكيز وما شابهها مجاناً وتوفيرها للتنقل بين صالات المطار والطائرة والعكس.

وفي حال المُعاناة من أي حالة مرضية تؤدي للشعور بضيق التنفس ونقص الأوكسجين فيُرجى اصطحاب جهاز الأوكسجين الخاص بكمياتٍ إضافية.

وفي حال المُعاناة من أي حالة مرضية او إعاقة والحاجة لوسائل مساعدة خلال الرحلة، يُرجى الإبلاغ عن نوع المُساعدة المطلوبة قبل 48 ساعة من موعدها.

ما هي برامج الولاء التي توفرها الخطوط الدنماركية لمُسافريها الدائمين؟تُوّفر الخطوط الجوية الدنماركية لمُسافريها الدائمين برنامج الصخور وبطاقات الخصومات الشهرية للحصول على رحلاتٍ بأسعارٍ أقل وتيسير إجراءات الحجز والسفر مُقارنةً بالمُسافرين العاديين.

 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )

أعلى