السياحة في النيجر : افضل المناطق السياحية في النيجر

سامح

:: أدارة المنتدي ::
النيجر أو كما تُعرف باسم جمهورية النيجر الإفريقية، والتي تتمتَّع بطبيعة قليلة وثروة باطنية كبيرة، فهي بلد حبيس غير ساحلي.

تقع غرب إفريقيا يتخلَّل أراضيها نهر النيجر، ويحدُّها من الشرق تشاد، ومن الغرب بوركينا فاسو ومالي، الجزائر وليبيا من الشمال.

تُعد اللُّغة الفرنسية هي اللُّغة الرَّسمية في البلاد، بالإضافة لبعض اللُّغات القبلية القديمة، عملتها السائدة هي الفرنك الإفريقي.

تمتلك النيجر ثروة باطنية هائلة كاليورانيوم، الذهب، العديد من المعادن الثَّمينة، المجوهرات الطَّبيعية، آبار نفطية هائلة.

تمتلك دولة النيجر مجموعة من المزارات والمواقع التي تستحق الاستكشاف كالجبال الخلاية مثل جبل إير، سهول منبسطة.

كما تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة نذكر منها: حديقة النيجر الوطنية، متحف النيجر الوطني.

المواقع الدينية المقدسة مثل: كاتدرائية سيدة المساعدة، جامع نيامي الكبير، المدينة القديمة، الأسواق الشعبية كسوق مارعي الكبير.

أفضل مواسم السياحة في دولة النيجرتسود في النيجر الأحول المناخية المدارية المائلة للجفاف المصاحبة لدرجات الحرارة العالية التي تصل إلى 38 درجة مئوية.

وتُعد الفترة من شهر أبريل حتى أكتوبر هي أفضل أوقات الزيارة لدولة النيجر ليستمتع السيّاح بالتنزُّه بين معالم المدينة ومحميَّاتها الحيوانية الرَّائعة، كما يتنوع المناخ بين ثلاث مناطق في البلاد.

ففي المنطقة الصحراوية الجافة وهي في الشمال تكون درجات الحرارة عالية في النهار، قد تصل إلى 40 درجة مئوية مع أمطار قليلة.

أما في منطقة الهضاب والمُرتفعات الشرقية أقل بكثير بسبب إرتفاعها الشديد عن سطح البحر.

المدى التي تستطيع البقاء بها في النيجرللحصول على تأشيرة دولة النيجر يجب التأكد أولًا أن جواز سفرك صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل.

يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى دولة النيجر أن يحمل تأشيرة دخول، ويتم استخراج الفيزا بالطريقة العادية، وذلك بالذهاب إلى السفارة أو قنصلية النيجر في بلادكم.

السياحة في نياميعاصمة النيجر وأكبر مدنها، والتي تقع في غرب إفريقيا، حيث يتركز معظم سكانها ونشاطاتهم السكانية فيها على الضفة الغربية لنهر النيجر.

كما تعتبر العاصمة نيامي المركز الثقافي والإقتصادي والإداري الرئيسي للبلاد.

تشتهر نيامي بعدة صناعات تقليدية مُميّزة نذكر منها: صناعة الطوب المزغرف، المنتجات السيراميكية، صناعة الأسمنت، الصناعات النسيجية.

يُعد متحف النيجر الوطني الأول من نوعه في نيامي، وهو المتحف الأول في النيجر، كما تضم نيامي العاصمة متحف خاص بالعمارة الشعبية.

مركز الحرف التقليدية، حديقة حيوان تحتوي على أنواع نادرة من الحيوانات الإفريقية.

Jean-Rebiff%C3%A9-e1557926318134.jpg
Jean Rebiffé @flikr.comالسياحة في زيندر النيجرتعتبر مدينة زيندر ثاني مدن النيجر الكبرى بعد العاصمة نيامي، بمساحة تصل إلى 145.430 حيث تقع شرق العاصمة بمسافة تصل إلى 861 كم، وتبعد عن مدينة كانو النيجيرية مسافة 240 كم.

تتمتع المدينة بالعديد من المرافق الحيوية للدولة، فهي تحتوي على الكثير من المعالم بالإضافة للمطاعم الشعبية، والمقاهي الكلاسيكية.

Jean-Baptiste-Marion-e1557926349452.jpg
Jean-Baptiste Marion @googlemap.comتمتلك النيجر مجموعة من الفنادق الجَّيدة التي تَخْدُم الزوَّار بأفضل الإمكانات المُتاحة، وفي هذا التقرير تابع معنا دليل مُفصل عن أفضل الفنادق القريبة من أماكن السياحة في دولة النيجر بناءً على تقييم الزوّار العرب لها .. إقرأ المزيد

143560912.jpg

 
أعلى