السياحة في تطوان : اجمل 15 مكان سياحي في مدينة تطوان السياحية

سامح

واحد من الناس
  
تطوان مدينة مغربية ذات طابع ريفي ساحلي بلمسة أندلسية عتيقة تطل على ساحل البحر المتوسط، مع إطلالة من جبال الريف ودرسة، تتمتع مدينة تطوان بمقوماتٍ تجعلها واحدة من أفضل مناطق المغرب السياحية مثل المتاحف والمدينة العتيقة بمعالمها وأحيائها التراثية والأثرية، الشواطئ والسلاسل الجبلية الغابية، القصور الملكية والمعالم الدينية التاريخية، وغيرها.

إن كانت وجهتك المُقبلة هي السياحة في المغرب عليك معرفة مزيدٍ من التفاصيل حول مدينة تطوان السياحية ومجموعة من اجمل الاماكن في تطوان خلال جولات السياحة بها.

تضم مدينة تطوان السياحية سلسلة من أفضل الفنادق التي تُقدّم مستوي راقي وعالي من الخدمات الفُندقية ومرافق الإقامة والترفيه والترويح عن النفس بأسعار تُناسب مُختلف الميزانيات، وللاطلاع على أفضل فنادق المغرب في مدينة تطوان حسب تقييمات زوّارها السابقين فُمّ بالضغط على الرابط التالي .. اقرأ المزيد



افضل الاماكن السياحية في تطوانجمعنا لكم في هذا التقرير أجمل معالم مدينة تطوان بالصور والتي ننصح بزيارتها:

المدينة العتيقةتُعد المدينة العتيقة من أفضل وأشهر معالم تطوان السياحية لكونها إحدى المواقع الأثرية المُتربعة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بفضل الروح الأندلسية التي تفوح من قلب مبانيها وأسواقها التاريخية وأزقتها وممراتها العتيقة المرصوفة بالحصى، ومقاهيها الشعبية التي تفوح منها رائحة شاي النعناع المغربي الأصيل.

ربما يأتي سحر مدينة تطوان العتيقة من صغر مساحتها الذي يشجع الزائر على التجول خلالها وتأمل تفاصيلها الدقيقة المُميّزة والتي ترجع لما قبل 3 قرون في بضع ساعات فقط، فإن جمال المدينة القديمة الباهي لا يُمكن أن تُفوّته عدسة كاميرا عند زيارة مدينة تطوان السياحية للتمتع بأجمل ملامح مدينة تطوان بالصور كلما اشتقت لزيارتها.



شفشاونمدينة صغيرة للغاية تقع في نطاق مدينة تطوان السياحية ولكنها مع ذلك واحدة من أجمل البقاع السياحية وأشهرها بالمغرب لما تتمتع به من تنسيق تقليدي مُهندّم للشوارع وألوان جميلة رائعة وبراقة للمباني والمنازل تجمع بين الأبيض والأزرق الزاهي.

تضم المدينة الزرقاء شفشاون نحو 20 مسجداً وضريح ما يجعلها وجهة مُميّزة للزوّار من المُسلمين كل عام، ولكنها في الوقت نفسه من المناطق السياحية في تطوان التي يُفضّل السياح من مُختلف الأديان بكافة الأنحاء حول العالم زيارتها عند السفر إلى المغرب، فهي من البقاع التي لا يُمكن أن تُخطئها عدسة كاميرا.



حي السوقأحد أفضل اماكن سياحية في تطوان للتسوق والاختلاط بالعادات والتقاليد المغربية الأصيلة، فالحي الشعبي العريق يُمثّل تجمُّع لعدة أسواق شعبية تبيع سلع مُختلفة ومُتنوعة لا تتوفر في مراكز التسوق العصرية العملاقة أو ربما ليست بنفس الرونق وطريقة العرض التقليدية الجذابة التي تبرُز فيها ألوان السلع بشكلٍ براق.

يُمكنك من خلال حي السوق شراء الخبز الطازج فور نضجه بالفرن الشعبي من سوق الفوقي، أو المشغولات الخزفية والتذكارات والحُلي الذهبية المصنوعة يدوياً من سوق الحوت، وكذلك الأعشاب والمكسرات والياميش الفاخر.



حي الملاحأحد أحياء مدينة تطوان التراثية ذات التاريخ العريق التي يُقبل السياح من مُختلف أنحاء العالم على زيارتها خلال إحدى جولات السياحة في تطوان ، حيث يشتهر حي الملاح بكونه أحد أحياء اليهود الذين كانوا قاطنين بالمدينة مُنذ عهدٍ قديم.



المتحف الأثريهو أحد أشهر معالم مدينة تطوان السياحية التي تُقدّم للزائر معلوماتٍ تفصيلية قيّمة حول تاريخ تطوان والتطورات الحضارية التي مرت بها حتى وقتنا هذا من خلال مجموعة من القطع والمُقتنيات الأثرية التي يرجع بعضها لعصور ما قبل التاريخ كالعملات المعدنية والمشغولات البرونزية والخزفية، مع مكتبة أدبية ضخمة تضم نحو 60 ألف مُجلّد يتناول تاريخ منطقة المغرب العربي ككل.

ولعل من المُقتنيات الأكثر شعبية في المتحف الأثري بتطوان تلك القطعة المصنوعة من فُسيفساء العصور الرومانية والتي تُعرف باسم النعم الثلاثة.



متحف الأثنوجرافيامن اجمل الاماكن في تطوان التي تُعمّق نظرتك إلى تطوان سياحة ثقافية تراثية بحتة بفضل مُقتنياته التي تنقل وتُعبّر بصدق عن تراث المدينة الغني على مر العصور.

يرجع تاريخ المتحف للعام 1948 حيث يعرض مجموعات من الملابس الوطنية التي يرتديها المغاربة في تطوان خلال تفاصيل حياتهم العامة أو خلال المُناسبات الموسمية كملابس الزفاف والأعراس على سبيل المثال.

ويقع متحف الأثنوجرافيا في تطوان بحصن السلطان مولاي عبد الرحمن والذي يوفر نظرة بانوراميه رائعة على مدينة تطوان السياحية من أعلاه.



جبال الريفأحد اجمل الاماكن في تطوان للاستمتاع بأجوائها الريفية الخلابة التي تبعث على الاستجمام والاسترخاء وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية الخفيفة مثل ركوب الدراجات أو تسلق التلال الخضراء للاستمتاع بمُشاهدة ومُراقبة الطيور المستوطنة أو المُهاجرة خلال رحلاتها اليومية.

تقع جبال الريف على مقربة من المدينة الزرقاء شيفشاون جنوب شرق مدينة تطوان السياحية ، وتشتهر بضمها لحديقتي تلسمتان وبوشناخيم الوطنيتين اللتين تجتذبا أنظار السياح خلال جولات السياحة في تطوان



شاطئ كابو نجروأحد اجمل الاماكن في تطوان للاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن الصخب والزحام المُعتاد الذي تشتهر به مدينة تطوان السياحية خلال الموسم السياحي، ومع ذلك يُعد الشاطئ إحدى البقاع السياحية الأكثر شعبية وزيارة خلال شهري يوليو وأغسطس، لذا فإن كنت تبحث عن الاسترخاء والاستجمام في هدوء فعليك زيارة الشاطئ المُذهل في أي وقتٍ آخر باستثناء هذين الشهرين.

ويتميّز شاطئ كابو نجرو في مدينة تطوان بصفاء مياهه ونقاء رماله وإطلالته الجبلية الخلابة التي تتداخل في تناغم مع سماه الزرقاء الصافية.



فيلا نوفيلإن كانت زيارتك إلى تطوان سياحة فلا يجب بأي حال من الأحوال أن يسقط معلمٍ كهذا من قائمة أفضل الاماكن السياحية في تطوان التي تسعى لزيارتها خلال عطلتك لما يتمتع به من تصميم رائع وعريق تُحيطه النوافير والخُضرة وأشجار النخيل الأنيقة، مع موقع متميّز بشارع محمد الخامس أحد أشهر ميادين تطوان الرئيسية بين مجموعة من أشهر قصورها ومبانيها التاريخية كالقصر الملكي، قصر محمد الثاني، مسجد الباشا، كنيسة بكتوريا الإسبانية.

كما يشتهر مُحيط فيلا نوفيل باستضافته لعدد من المقاهي الراقية التي يُقبل السكان المحليين والسياح العرب والأجانب على زيارتها خلال جولات السياحة في تطوان لتناول كوب من الشاي أو القهوة بالنكهة المحلية وسماع أحدث الحكايا والأخبار.



الجامع الأعظمأحد أقدم معالم مدينة تطوان السياحية القريبة من حي الملاح اليهودي التاريخي الأثري، يرجع تاريخه للقرن 15 ويستقطب عدداً كبيراً من السياح من مُختلف البلدان والأطياف خلال جولات السياحة في تطوان



كنيسة سجن المطاميروهي واحدة من المباني التاريخية الفريدة من نوعها في مدينة تطوان السياحية ، تقع الكنيسة الأثرية تحت الأرض وتشتهر بكونها مكان عبادة قديم لسجناء المدينة من المسيحيين خلال القرن 16.



قصبة سيدي المنظريوهو مبني تاريخي عظيم يقع شمال مدينة تطوان منذ القرن 16 مُلحق به مسجد هو الأقدم من نوعه بالمدينة ويحمل الاسم نفسه، وقد كانت القصبة وسيلة لمراقبة حركة التجارة الدولية من وإلى المدينة عبر أشهر وأقدم ممراتها التجارية.



ضريح سيدي عبد القادر التابينهو أحد أقدم وأشهر معالم تطوان الروحية التي يُقبل على زيارتها آلاف المُتعبّدين أثناء عطلات السياحة في تطوان ، وترجع أهمية الضريح إلى تاريخه العريق الذي يرجع لعهد دولة المُوّحدين خلال القرن 12، بالإضافة إلى أهمية الشخصية التاريخية التي يُمثّلها وهي شخصية باني مدينة تطوان السياحية عبد القادر التابين.



سقاية باب العقلةواحدة من أجمل معالم مدينة تطوان القديمة ذات التصميم المعماري المُزخرّف البديع الذي يعتمد على الزليج ويجذب أنظار آلاف السياح من مُختلف بقاع العالم لزيارة مدينة تطوان السياحية الجميلة.



  
 
أعلى