سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
النقاط
225
الإقامة
جدة
تُعد أنماط الرحلات إلى جوهانسبرغ سياحة مُتعددة المنافع والطبائع، نظراً لأنها أكبر مدن جنوب افريقيا وواحدة من الوجهات الأفريقية المُشرفة، بالإضافة إلى أنها أحد أكبر خمسين مدينة عصرية في العالم، يُضاف إلى ذلك امتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحي، وأنها مركزاً تجارياً رائداً في تجارات الذهب والماس، لذا أصبحت السياحة في جوهانسبرغ الوجهة الأمثل لقضاء عطلة لا تُنسى.

قبل القيام برحلة إلى مدينة جوهانسبرغ تعرَّف معنا على أهم مناطق الجذب السياحي بها، من خلال قراءة السطور التالية والتي ستكون بمثابة دليلٍ لك للتعرف على جوهانسبرغ بالصور

الشهرة العالمية التي تحظى بها السياحة في جوهانسبرغ مع شهرتها التجارية أتاح للمدينة امتلاك العديد من الفنادق العالمية والمحلية الفاخرة، وجميعها حاز على قبول ورضا زائريها.

من خلال الرابط التالي يُمكنك التعرف على افضل الفنادق في مدينة جوهانسبرج بحسب آراء وتقييمات الزوّار العرب لكل فندق .. اقرأ المزيد



حديقة ليون باركهي واحدة من أشهر وأكبر وجهات السياحة في جوهانسبرج ، حيث تصل مساحتها لما يزيد عن 500 فدان، لتصبح بذلك غابة مفتوحة تُتيح لزائريها فرص التنزه ومُشاهدة أنواعاً مُختلفة من الحيوانات بما فيها المُفترسة، خاصةً وأنها تضم حوالي 80 نوعاً نادراً من الأسود، ومن ثَم تُعد زيارتها رحلة حقيقية واقعية في واحدة من أجمل غابات الأرض.



متحف التمييز العنصرييُعد من أهم معالم جوهانسبرغ سياحة ، لذا يُقبل عليه الزائرين ويُزحمونه من فرط إعجابهم بمحتوياته ومقتنياته من الوثائقيات الفيلمية والفوتوغرافية والقطع الأثرية المُعبرة عن تاريخ الفصل العنصري بجنوب إفريقيا بما فيه من أسرار وأوجاع. أُنشئ المتحف في العام 2001م قائماً على أموال التبرعات دون استهداف الربح.



ساحة نيلسون مانديلاتُعد من أبرز معالم الجذب الأساسية في ترويج جوهانسبرغ بالصور ، عُرفت قديماً باسم “ساحة ساندوتس”، ثم نُسبت إلى الزعيم العالمي المُلهِم “نيلسون مانديلا”، حيث وضع بالساحة تمثالاً له بالحجم الطبيعي، وتنتشر على جنباتها العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا والتذكارات.



منتزه جولد ريف سيتيعادةً ما يوضع على رأس برامج الرحلات في جوهانسبرغ سياحة ترفيهية خصوصاً في وجود الأطفال، بفضل مساحاته الخضراء الشاسعة، وتعدد ممرات المشي والاسترخاء والجلوس، ومُزاولة الأنشطة المُختلفة مثل ركوب الخيل واكتشاف ما تحت سطح الأرض في منجم الذهب القديم القابع بوسط المنتزه، وتوافر مجموعة مُتنوعة من الألعاب الترفيهية المثيرة.



قرية ليزيدي الثقافيةتمثل روحاً مُجسدة من الحياة الثقافية والاجتماعية الجنوب إفريقية بكل مكوناتها من موروثات وعادات وتقاليد، فهي قرية تتعدد فيها الأكواخ المُزينة بالفُرش الإفريقي البسيط، بما يسمح بمعايشة كاملة لحياة القبائل هُناك.



حديقة الحيوانتضم الحديقة ما يزيد على 2000 نوعاً من الحيوانات، وتبلغ مساحتها نحو 140 فداناً يتخللها الكثير من المساحات الخضراء، هذا التنوع البيولوجي يُعزز فرص الاستمتاع بمشاهدة الحياة الطبيعية لحيوانات مثل فرس النهر والظباء والنمور والقرود والزواحف والشمبانزي والغوريلا والحمير الوحشية.



متحف التراثيحظى Constitution Hill Human Rights Precinct تحديداً بشهرة عالمية واسعة في كل برامج جوهانسبرغ سياحة ، لأنه من المعالم الشاهدة على أحداث تاريخية كثيرة ومريعة في تاريخ البلاد، حيث كان وقتها سجناً لرموز النضال ضد التمييز العنصري، فضلاً عن توسطه لمجموعة من المتاحف المميّزة الأخرى مثل متحف غول وومين ومتحف نومبر فور ومتحف أولد فورت.

حديقة كروك سيتي كروكوديلتُعد مزاراً سياحياً جاذباً لآلاف الزوّار كل عام، لما توفره الحديقة من نزهة عائلية مُمتعة للكبار والأطفال، علاوةً على فرص الاستمتاع برؤية التماسيح عن قرب واكتشاف تفاصيل دقيقة عن حياتهم.



مونتي كازينوعبارة عن مدينة ترفيهية مُتكاملة، تمتد لمساحة شاسعة وتحتل موقعاً مُميّزاً في منطقة ساندتون، افتتحت في العام 2000م، وتستقبل آلاف الزوّار كل يوم لما تحظى به من شهرة واسعة في جوهانسبرغ.


 
أعلى