• لأن اعضاء المسافرون العرب هم القيمة الاكبر بالنسبة لنا فقد قررت ادارة الموقع وقف كافة الاعلانات لكل الاعضاء

امور يجب معرفتها قبل السفر الى سلطنة عمان

سامح

:: أدارة المنتدي ::
Original poster
8 يناير 2011
12,100
3
87
48
تنعم سلطنة عمان بموقعها الفريد جنوب شرق شبه الجزيرة العربية وتتمتع بطبيعة خلابة ومتنوعة بشكل مذهل بين سحر الجبال والبحار والصحراء والمروج.

وتتألق سلطنة عمان كوجهة سياحية لافتة خصوصاً لعشاق التخييم في الصحراء واستكشاف الطبيعة الجبلية التي تحاكي القصص بجمال ساحر بالاضافة الى الشواطئ المتألقة بأروع المنتجعات.

واليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح اللازمة قبل السفر الى سلطنة عمان للاستمتاع بعطلة رائعة هذا الصيف..

سلطنة عمان تتمتع بمساحة كبيرة

سلطنة عمان بلد كبير الحجم وتتنوع مناطقها بين الجبال والمروج والرمال الكثيفة في الصحراء والشواطئ الرائعة، ويفضل محاولة استكشاف كل منها للالمام بطبيعة هذا البلد الساحر.

ويفضل تأجير السيارات ذات الدفع الرباعي للاستمتاع بجولات كاملة داخل البلاد مع الحرص على اصطحاب دليل محلي على دراية بالطرق الوعرة والصحراء.

تعرف على المطبخ العماني

يتمتع المطبخ العماني بالتنوع ويقدم نكهات فريدة سترضي ذائقتكم خصوصاً مع تكون المجتمع العماني من العديد من الجنسيات التي يغلب عليها الطابع الآسيوي، فلا تفوتوا فرصة التعرف على الأطباق الشهية في سلطنة عمان.

تجنب الوديان في عطلة الأسبوع

تزدحم الوديان في سلطنة عمان بالزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع للاستجمام وسط الطبيعة الخلابة لذا يفضل محاولة زيارة هذه المناطق بعيداً عن أيام عطلة الأسبوع.

جرب القهوة العمانية

خلال جولاتك في سلطنة عمان يحرص العمانيون على تقديم القهوة التقليدية ويفضل قبول دعوتهم كإحترام للضيافة، علماً بأن المضيف سيستمر في ملئ فنجانك كلما شربت قهوتك حتى تقوم برفع الفنجان علامة على الاكتفاء.

تجنب القيادة في المساء

يفضل تجنب قيادة السيارات في أوقات المساء خصوصاً في الطرق الوعرة والطرق الصحراوية لتجنب حوادث الاصطدام والتي تكثر وتيرتها في المساء خصوصاً في مسقط.

أفضل الأوقات للسفر إلى سلطنة عمان

في ذروة فصل الصيف بين مايو وأغسطس ترتفع درجات الحرارة بشدة في سلطنة عمان حتى تزيد عن 40 درجة وهي ملائمة فقط للاستجمام على الشواطئ او زيارة منطقة صلالة في الجنوب حيث الجو معتدل ويمكن الاستمتاع بزيارة سلطنة عمان في الخريف والشتاء حيث يميل الجو الى الاعتدال كما تكتسي المناطق الجبلية بالمروج الخضراء في موسم المطر.

تجنب الانطلاق بمفردك

سلطنة عمان بلد ساحر بمساحته الكبيرة وتنوعه الجغرافي لذا فهي مغرية لعشاق الاكتشاف والمغامرة بين الوديان والكثبان الرملية والشواطئ، لكن الكثير من الطرق بين المدن لا تزال غير ممهدة أو غير مأهولة ويفضل وجود دليل متخصص خلال رحلتك تجنباً للمخاطر ولمساعدتك خصوصاً في حالات انغراس السيارات في الرمال.

تجنب احراج النساء

الشعب في سلطنة عمان ودود للغاية ومنفتح على السائحين وبالرغم من ذلك يجب عدم التقاط الصور للنساء او مصافحتهن خصوصاً في المناطق المحلية احتراماً للعادات والتقاليد.

لا تنسى المياه

يفضل دائماً اصطحاب زجاجات المياه معك في كل مكان تجنباً للجفاف بسبب ارتفاع الحرارة خصوصاً في مناطق الصحراء ويفضل اصطحاب المأكولات قبل الانطلاق على الطريق حيث ان معظم الطرق غير مأهولة.

استخدم وسائل الوقاية من الشمس

حرارة الشمس مرتفعة بشدة في سلطنة عمان لذا يفضل الاستعانة بالقبعات والنظارات الشمسية والكريمات الواقية من أشعة الشمس.

تابع أحوال الطقس

ينبغي متابعة احوال الطقس بإستمرار في سلطنة عمان حيث قد تسبب الامطار بعض حالات السيول الغزيرة بشكل مفاجئ ومعرفة الطقس قد تجنبك المخاطر.