امور يجب معرفتها قبل السفر الى ليختنشتاين

سامح

واحد من الناس
تحتوي القارة الأوروبية على أعداد لا حصر لها من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، لذلك لا تتوقع أن تتمكن من استكشاف ولو جزء صغير منها خلال عطلة سياحية واحدة، ولهذا السبب فإن أفضل خيار ممكن هو محاولة استكشاف كل منها على حد في المرة الواحدة، وربما يمكنك أن تبدأ بزيارة واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة التي يسهل استكشافها مثل دولة ليختنشتاين، التي تحدها دولتي سويسرا والنمسا، ويبلغ عدد سكانها 37000 وتبلغ مساحتها الإجمالية 160 كيلومتر مربع، ولكن قبل الذهاب في رحلة سياحية إلى ليختنشتاين والتي تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، هناك عدة أشياء يجب معرفتها ووضعها في الاعتبار.



وفيما يلي مجموعة من أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر الى ليختنشتاين:

1.البقشيش ليس ضروري أو متوقع ولكنه مقدر للغاية، لذلك لا تتوقع أن تتأثر الخدمة التي تحصل عليها في الفندق أو المطعم بقرارك بمنح بقشيش، لأن القيام بذلك ليس من التقاليد المتعارف عليها في ليختنشتاين كما هو الحال بالنسبة للعديد من البلدان الأخرى، وفي حالة رغبتك في دفع بقشيش يمكنك دفع مبلغ يتراوح ما بين 5-10 ٪ من قيمة فاتورة الخدمة التي حصلت عليها.

2. ليختنشتاين دولة صغيرة للغاية فهي سادس أصغر دولة في العالم من حيث المساحة (بعد الفاتيكان وموناكو وناورو وتوفالو وسان مارينو)، لذلك فأنت لست بحاجة حقيقية لاستخدام وسائل المواصلات المتنوعة لاستكشافها، وبشكل عام فإن أفضل الطرق للتنقل في داخل ليختنشتاين من مكان لآخر هي سيرا على الأقدام أو باستخدام دراجة هوائية.

3. اللغة الرسمية في ليختنشتاين هي اللغة الألمانية، ولكنها ليست اللغة الألمانية القياسية أو التقليدية والتي يمكنك الاستماع إليها من متحدثي اللغة الألمانية في ألمانيا، وإنما اللغة الألمانية باللهجة أليمانية المشتقة من اللغات الجرمانية والقريبة نوعا ما من اللكنة الألمانية السويسرية، معظم السكان المحليين في ليختنشتاين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد إلى حد كبير.



4.العملة النقدية المستخدمة في ليختنشتاين هي الفرانك السويسري مثل سويسرا، ولكن بعض المحال التجارية والمطاعم والفنادق يقبلون عملة اليورو.

5.الهوية الوطنية تعني الكثير بالنسبة للسكان المحليين في ليختنشتاين، لذلك يفضل ألا تقم بالإشارة إلى أن ليختنشتاين شبيهة بألمانيا أو أنها تبدو وكأنها جزء من النمسا ولا سويسرا، وتذكر أن ليختنشتاين قد حصلت على استقلالها وأصبحت دولة ذات سيادة منذ عدة قرون.

5.السكان المحليون في ليختنشتاين غالبيتهم من المسيحيين المتدينين والمتأثرين بالمذهب الكاثوليكي، لذلك توقع أن تجد شوارع العاصمة فادوز شبه خالية في أيام الأحد من كل أسبوع وأن تجد غالبية المحال التجارية والمطاعم مغلقة في صباح أيام الأحد.

6.المناخ في ليختنشتاين متقلب نوعا ما لذلك يفضل أن تحمل معك ملابس ثقيلة بعض الشيء ومظلة لاستخدمهما عند الحاجة لذلك.

7. ليختنشتاين بلد آمن تماما ومستقر للغاية بل ويعد واحدة من أكثر الأماكن أمانا في أوروبا في العالم، ولكن تذكر أن الجزء الأكبر من ليختنشتاين منطقة ريفية لذلك ينصح السكان المحليين المسافرين بتجنب التجول في المناطق الريفية النائية بسبب المخاطر البيئية التي يواجها عادة من لا يألفون حياة الريف.



8.زوار ليختنشتاين يمكنهم دائما ختم جوازات سفرهم في مركز ليختنشتاين السياحي في مقابل رسوم منخفضة.

9. ليختنشتاين تحتوي على مجموعة رائعة من الأماكن السياحية أشهرها القلعة التاريخية الشهيرة التي تقيم فيها العائلة الحاكمة لليختنشتاين، وهي لا تحمل اسم قلعة ليختنشتاين على العكس من الاعتقاد الشائع وإنما تحمل اسم قلعة فادوز ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر (قلعة ليختنشتاين التاريخية توجد في بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، وتوجد قلعة أخرى بنفس الاسم في النمسا.

 

أعلى