اهم النصائح قبل السفر الى البانيا للمرة الاولى

سامح

واحد من الناس
لم تحظى ألبانيا بالشهرة الواسعة التي حظيت بها العديد من دول أوروبا برغم مقوماتها السياحية الرائعة الا انها بدأت في أخذ مكانتها اللائقة تدريجياً بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتألق ألبانيا بوفرة المعالم السياحية والتاريخية والآثار الفريدة بالاضافة الى مشاهد خلابة من الطبيعة الساحرة والشواطئ الجميلة مما يجعلها وجهة مثالية للأفراد أو العائلات.

وبخلاف مقوماتها السياحية الرائعة فإن ألبانيا تتمتع بخدمات ذات أسعار معقولة مما يجعلها مثالية لأصحاب الميزانيات المتوسطة.

فإذا كنت تخطط للحصول على عطلة مختلفة ورائعة هذا الصيف فإننا نقدم لك اهم النصائح قبل السفر الى البانيا للمرة الاولى للاستمتاع برحلة مميزة في هذا البلد الأوروبي الخلاب..

توقيت الزيارة

في الشتاء تكون درجة الحرارة منخفضة للغاية في ألبانيا لذا يفضل زيارتها خلال فصل الربيع والصيف أو في موسم الخريف حيث تميل الحرارة للاعتدال وتلائم التجول بين المعالم والاستجمام على الشاطئ.

الميزانية الملائمة

من أهم مميزات ألبانيا هو كونها من أرخص الدول في أوروبا مما يجعل السفر اليها ممكناً بميزانية متوسطة بالرغم من الخدمات الرائعة، فيمكنك بأسعار معقولة الاقامة في فنادق فاخرة مطلة على الشاطئ وتناول وجبات راقية في المطاعم.

استخدم السيارات

تتوفر في ألبانيا خطوط سكك حديدية وحافلات النقل العام وهي تتمتع بالجودة والنظافة ولكن يعيبها جدولها الزمني المحدود وعدم توسع شبكات النقل لتغطية كافة المناطق.

لذا يعد الخيار الأفضل في ألبانيا هو استئجار سيارة  خصوصاً مع أسعارها المعتدلة أو استخدام سيارات الأجرة ويمكن استئجار سائق على دراية بالمناطق عند استكشاف الطبيعة وكل ذلك بأسعار معقولة.

استخدام العملات النقدية

يفضل ان تتوفر معك دوماً عملات نقدية كافية خلال تجولك في ألبانيا حيث لا يتم استخدام بطاقات الائتمان في كل الأماكن خصوصاً في القرى والمناطق المحلية.

استفد بالمزارات المجانية

تتوفر في ألبانيا العديد من المزارات والمعالم المجانية والتي يمكنك تحضير قائمة بها على الانترنت مثل الحدائق والمنتزهات وبعض المتاحف، وتعد هذه الوجهات فرصة لتوفير الميزانية خصوصاً في وجود أطفال.

احتياطات الامان

ألبانيا بلد آمن في العموم لكن ذلك لا يعني اهمال احتياطات الأمان، فينبغي تجنب السير في الشوارع الهادئة والمظلمة ليلاً،كما ينبغي الاحتفاظ بالأغراض الثمينة في الفندق.

مياه الشرب

تتمتع مياه الصنبور في ألمانيا بالنظافة والنقاء ويمكنك شرب مياه الصنبور بأمان كامل وتعبئة زجاجات المياه منها.

تعرف على اللغة المحلية

لازالت السياحة في ألبانيا في طور النمو لذا فإن اللغة الانجليزية ليست منتشرة بشكل كبير الا في الفنادق وبين الشباب صغار السن، واللغات الرئيسية هناك هي الألبانية والايطالية واليونانية..لذا قد يكون من المفيد التعرف على بعض الكلمات المحلية للتحدث مع السكان في القرى والمناطق المحلية.

لا تفوت الطعام الألباني

تجنب طلب المأكولات المعتادة عند وجودك في ألبانيا وانغمس في تجربة الطعام الألباني حيث يتمتع المطبخ الألباني بمزيج من مأكولات دول البلقان ودول البحر المتوسط والمطبخ العثماني.

فيمكن الاستمتاع بتذوق أروع المأكولات الالبانية من لحوم الضأن والأسماك بالاضافة الى الحلويات الشهية وكل ذلك بأسعار تقل كثيراً عن أسعار دول أوروبا.

انطلق الى الريفييرا

لا تجعل الوقت يمر في ألبانيا دون التوجه الى الشواطئ الخلابة في الريفييرا الألبانية والسباحة وممارسة الرياضات المائية ومشاهدة أروع المعالم الأثرية المطلة على البحر، حيث تتمتع مياه الشواطئ باللون الأزرق النقي والمضائق والخلجان الساحرة التي تضاهي أفخم الشواطئ الايطالية والفرنسية وبأسعار أقل بكثير.

يستخدم الألبان نظام مختلف في الأرقام

يضيف الألبان رقم 0 اضافي الى الأرقام وفقاً لنظام لغتهم القديمة، فإذا كان المبلغ المطلوب منك 1000 فالمقصود هو 100 فقط!
 
أعلى