5 أشياء يجب ان تعرفها قبل السفر الى أسعد بلد في العالم!

فحص احتمالية اصابتك بفيروس كورونا

سامح

:: أدارة المنتدي ::
:: الكاتب ::
8 يناير 2011
12,096
79
48
0

المسافرون العرب
النرويج هي أسعد بلد في العالم. هذه النتيجة التي اعلنها معهد الارض في جامعة كولومبيا الامريكية ليست مفاجئة فمن المعروف ان النرويج تحتل دائما مراكز متقدمة في التصنيفات المختصة بالدول السعيدة. زيارة سياحية الى النرويج فكرة رائعة فهذا البلد يضم الكثير من المقومات السياحية المميزة لذلك تابعوا معنا اليوم 5 اشياء ونصائح يجب ان تعرفها قبل السفر الى اسعد بلد في العالم النرويج.

اتيكيت البقشيش في النرويج

النرويج اسعد بلد في العالم لكن النرويجيون لن يكونوا سعيدين في حال اقدمت على اعطاء البقشيش في اي مطعم. فالمطاعم في النرويج تدخل تكلفة الخدمة في فاتورتها لذلك لا يجب ان تضيف المزيد من النقود، وفي حال اردت القيام بذلك ان شعرت ان الخدمة ممتازة لا يجب ان تعطي بقشيشاً يزيد عن 6 الى 10% اما ان تخطيت هذا الرقم فالجميه سيظنون انك ستتباهى وهذا يعتبر سيئاً في الثقافة النرويجية.

تناول العشاء مع النرويجيين

ان كنت مدعواً الى غداء او عشاء لدى اصدقاء لك في النرويج لا يجب ان تتأخر عن الموعد أبداً. ومن الهدايا المحببة لتصطحبها معك علبة من الشوكولاتة او بوكيه ازهار لطيفة. اما بالنسبة للاحدايث فننصحك بتفادي مواضيع العمل او البيزنس لان النرويجيين معروفون بأنه يفصلون جداً بين اعمالهم وحياتهم الاجتماعية.

عناق او سلام باليد؟

نعرف كمواطنين عرب كثيراً بأننا نحب التودد كثيرا الى الاصدقاء والآخرين فنعبر عن محبتنا لهم بعناق او قبلة وقد يكون هذا الامر عاديا في اسبانيا مثلا لكن في النرويج الامر مختلف. فالنرويجيون لا يحبون هذه الامور كثيراً الا ان كنت قريبا جدا الى هؤلاء. سلام باليد كافٍ جداً هناك.

لا تقارن النروج بدول اسكاندينافية أخرى

النرويج تشكل مع الدنمارك والسويد تشكل جزءا من اسكاندينافيا لكن هذا لا يعني مشاركة نفس التقاليد والمعتقدات بين الدول الثلاث. تجنب الى اقصى حد المقارنة بين النرويج وهذه الدول فالنرويجيون لا يحبون ذلك ويفضلون دائما الحفاظ بخصوصيتهم الثقافية والتاريخية وتمييزها عن بقية الدول حتى الأقرب إليها.

لا للاحذية

بعكس عدد كبير من الدول الاوروبية فإن النرويج يفضلون ان يخلع الضيوف احذيتهم عند دخزل المنزل. ومع أن هذه القاعدة ليست اجبارية حيث ان البعض لا يكترثون لذلك لأن المثالي ان تقوم بذلك من تلقاء نفسك.
المسافرون العرب



 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )