تعرف على أغرب القوانين البريطانية التي لا يعرفها السائحين

سامح

:: أدارة المنتدي ::

غالبا ما يتورط الكثير من السائحين في العديد من المتاعب والمشكلات، عند سفرهم للمرة الأولى إلى وجهة سياحية ما، أو بلد ما من مختلف دول العالم، والسبب وراء ذلك هو عدم معرفة غالبية السائحين بالعادات الثقافية والاجتماعية للبلد الذي سيقومون بزيارته للمرة الأولى، أو بالقوانين المطبقة في ذلك البلد، والتي قد لا يكون لها مثيل في البلد الأم للسائح، كما قد تتضمن قوانين قد تبدو غريبة للغاية بالنسبة للسائحين، وهو ما ينطبق تماما على إنجلترا، والتي تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى العرب والخليجيين.

الحقيقة أن هناك عدة قوانين غريبة إلى حد ما في إنجلترا لا يعرف بشأنها الكثيرين، وتتسبب مخالفتها في الوقوع في مشكلات قانونية، ومن ضمن هذه القوانين تحليق الطائرات الورقية في الهواء وتنظيف ممسحة الأرجل بعد الساعة الثامنة.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أغرب القوانين البريطانية:

تنظيف ممسحة الأرجل أمام منزلك بعد الساعة الثامنة:

وفقا لقانون شرطة العاصمة رقم 1854 في بريطانيا، فإنه من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، القيام بنفض وتنظيف ممسحة الأرجل أمام منزلك في الشارع، الاستثناء الوحيد لهذا القانون هو أنه يسمح بنفض وتنظيف ممسحة الأرجل أمام المنزل في الشارع قبل الثامنة صباحا.

طرق الأبواب عشوائيا والركض بسرعة بعيدا عن الباب:

طرق الأبواب عشوائيا والركض بسرعة بعيدا عن الباب قبل أن يقوم صاحب الباب بفتح الباب، هي واحدة من الألعاب المفضلة لدى بعض الأطفال الصغار في مختلف دول العالم، وواحدة أيضا من الألعاب الطفولية المزعجة للغاية، ولكن في حين أن هذا النوع من الألعاب قد يتسبب فقط وفي أسوأ الحالات في معظم دول العالم في تأنيب الطفل ونهيه عن تكرار هذا الأمر المزعج، فإنه يعد مخالفة قانونية في بريطانيا.

ارتداء ملابس جندي أو بحار:

بعض السائحين قد يشاركون في الحفلات التنكرية أثناء سفرهم في رحلات سياحية خارج موطنهم الأم، ولكن إذا ما قررت القيام بذلك عليك أن تتجنب تماما ارتداء ملابس تنكرية لجندي أو بحار بريطاني، لأن ذلك يعد مخالفة قانونية طبقا لقانون انتحال شخصية الجنود البحريين رقم 1906، والذي ينص على أن أي شخص "ينتحل شخصية حامل شهادة الخدمة أو تسريح من الجيش أو البحرية" يصبح عرضة للاعتقال وقضاء عقوبة بالسجن لمدة شهر واحد.

استعارة عملات معدنية من المارة:

في بعض الأحيان يقوم البعض بطلب استعارة عملات معدنية من المارة من أجل استخدامها في متابعة مكالمته الهاتفية من هاتف عام أو لدفع رسوم ركن السيارة في ماكينة الجراج، هذا الأمر قد يبدو تصرف عادي في العديد من دول العالم، ولكن ليس بريطانيا حيث يعد القيام بذلك مخالفة قانونية.

القيام بتحليق الطائرات الورقية في مكان عام:

وفقا لقانون شرطة العاصمة رقم 1839 في بريطانيا، فإن أي شخص "يقوم بتحليق أي نوع من الطائرات الورقية أو القيام بأي نوع من الألعاب المشابهة التي تسبب الإزعاج للسكان" يقع تحت طائلة القانون، أما بالنسبة لعقوبة هذه المخالفة القانونية فهي غرامة تصل إلى 500 جنيه إسترليني.

الضرب على بوق السيارة في محاولة دفع أحد الأشخاص للتحرك إلى الأمام أو إفساح الطريق:

ضرب على بوق السيارة في محاولة دفع أحد الأشخاص للتحرك إلى الأمام أو إفساح الطريق قد يعد من العادات التلقائية اليومية لمعظم سائقي السيارات في مختلف دول العالم، ولكن ليس في بريطانيا فالضرب على بوق السيارة خلال الفترة ما بين الساعة 11:30 مساء وحتى الساعة 7 صباحا على أي طريق يحتوي على إشارات مرور وأضواء وحد للسرعة لا يتجاوز 30 ميل في الساعة، يعد مخالفة قانونية في بريطانيا.

إدخال بطاطس بولندية إلى بريطانيا:

قانون آخر من القوانين البريطانية الغريبة، وهو منع إدخال البطاطس البولندية إلى بريطانيا وإنزال عقوبة قانونية على المخالفين لهذا القرار، حتى وإن كان مجرد سائح عادي تصادف أنه ممن يحبون البطاطس وقام لسبب ما بإحضار عدد من حبات البطاطس البولندية معه خلال رحلة سفره إلى إنجلترا.

تداول أسماك السلمون دون تصريح:

وفقا للقانون رقم 1986 فإنه لا يسمح للأفراد بتداول أسماك السلمون في بريطانيا دون الحصول على تصريح قانوني، وهو قانون لا يبدو مفهوما إلى حد كبير، ولكن يمكن أن يفهم منه أن السائح عليه أن يكون حذرا فيما يتعلق بتداول المواد الغذائية في بريطانيا.

حمل مشترياتك من شركة بي آند كيو والسير بها في شوارع لندن:

التسوق من أفرع شركة بي آند كيو للمعدات والأدوات المنزلية والسير بها في شوارع لندن للعودة بها إلى مقر إقامتك، تعد أيضا من المخالفات القانونية الأخرى في بريطانيا والتي قد يقوم بها السائح دون أن يدرك أنه بذلك يرتكب مخالفة قانونية، حيث لا يسمح بالسير بمعدات منزلية مثل لوح خشبي، سلم، عمود، حوض، عجلة في شوارع لندن، الاستثناء الوحيد هو أن تسير بها لخطوات قليلة في الشارع أو عبور الطريق بها في الاتجاه المقابل، جدير بالذكر أن مخالف هذا القانون تستوجب دفع غرامة بقيمة 500 جنيه إسترليني.

تجاوز الطابور في محطة مترو أنفاق لندن:

محاولة تجاوز الطابور في محطة مترو أنفاق لندن لا يعد فقط سلوك غير مهذب في بريطانيا، وإنما يعد أيضا مخالفة قانونية تستوجب العقاب.
 

الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع 1 ( 0 عضو و 1 ضيف )

أعلى