احتفلوا بقدوم عام الديك الصيني في أرقى المطاعم الصينية في دبي

سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
مستوى التفاعل
147
النقاط
225
الإقامة
جدة
تنطلق احتفالات السنة الصينية الجديدة بحسب التقويم القمري المختلف عن السنة الميلادية أو الهجرية، وفي العديد من المدن الأسيوية وتحديدا شرق القارة تنتشر مظاهر الاحتفال بالعروض والمواكب التي تحتوي علي مجسمات كبيرة لرمز السنة فلكل عام هناك حيوان يمثله ويرمز إليه وفق الأساطير التي بنيت عليها الصينيون القدماء.

 يصادف اليوم الأول من العام الصيني الجديد الثامن والعشرين من يناير الجاري وعليه فإن الديك سيكون شعارا للمواكب التي تنتشر في المدن الصينية أو تلك من التي تحتوي علي غالبية صينية عبر العالم تعيش فيها، وتتواصل هذه الفعاليات حتى الخامس والعشرين من فبراير المقبل نهاية الشهر الأول من عام.

وفي كل عام تشارك مدينة دبي الأفراح الصينية بوضع شعار العام على برج العرب وتقديم التهنئة بمناسبة قدوم العام الصيني الجديد.

ويمكنكم أيضأ الاحتفال في أرقى المطاعم الصينية التي تقدم عروض مذهلة تصاحبها الرقصات الصينية الرائعة والألعاب النارية:

هاكاسان


يحتفل مطعم هاكاسان في بوليفارد أبراج الإمارات في دبي بقدوم عام الديك الصيني مع قائمة شهية محدودة الإصدار. 

ويلتزم مطعم هاكسان بتقليد شجرة الأمنيات الصينية المستوحاة من أشجار الأمنيات المعروفة بـ"لام تسوين" في هونغ كونغ. 

ويدعوا المطعم الضيوف لتشاطر أمنياتهم للسنة القادمة عبر كتابتها على شرائط جميلة باللونين الأحمر والذهبي وتعليقها على أقفاص هاكاسان المتشابكة الشهيرة.

 والملفت أنّ هذه الشرائط تتّسم برسمة ديك صمّمها خصيصاً الرسام كام تانغ المقيم في لندن. وبهذه المناسبة، ستقدّم المطاعم قائمة بإصدار محدود للضيوف من 13 يناير لغاية 11 فبراير. 

تبدأ الاحتفالات مع العصائر والفواكه التي ترمز إلى العام الصيني الجديد، كالمندرين الذي يجلب الحظّ الجيّد في العام الجديد، يلي ذلك سلطة "حكاية الحظّ" في إطار مأدبة العام الصيني الجديد، وهي عبارة عن سلطة صينية تقليدية تُخلط أمام الضيوف وتشمل الدجاج المشوي والفجل الأبيض. عادةً ما يتمّ تناول هذا الطبق عند بداية السنة الصينية الجديدة لجلب الازدهار والحظّ الجيّد.

شانج بالاس


الفرح عنوان عام الديك لذا لا بد أن تفرحوا واحبائكم في نمط الكانتوني التقليدي بالاستمتاع مع 10 أطباق في القائمة شانغ بالاس والاحتفال بالسنة الصينية الجديدة. واستمتعوا بعام الديك بطبق الديم سم و مكعبات اللحم مع الفلفل و الثوم من 27 يناير وحتى ٣ فبراير ٢٠١٧ من الثانية عشر حتى الثالثة ظهرا. و من ثم من السابعة مساء حتى منتصف الليل.

كما يمكنكم المشاركة في رقصة الأسد التقليدية وذلك عن طريق الانضمام في جلب الحظ في هذه السنة الجديدة و الترحيب بعام الديك الصيني يوم ٢٨‎ فبراير ٢٠١ في تمام الساعة التاسعة صباحا في لوبي فندق شانغريلا دبي.

يوان


احتفلوا بقدوم عام الديك الصيني في مطعم يوان الصيني في فندق أتلانتس ممن 27 يناير إلى 2 فبراير 2017.

واستمتعوا بتجربة فريدة بهذه المناسبة بتلذذ أصناف قائمة الطعام الاختيارية وبعروض رقصة الأسد في الأيام الثلاثة الأولى 27، 28، 29  يناير من السنة الصينية الجديدة.

مع مشاهدة الألعاب النارية يوم 27 يناير عند الساعة 8:00 مساء وتستمر لخمسة دقائق.
 
أعلى أسفل