سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
النقاط
225
الإقامة
جدة
المسافرون العرب
تزداد خيارات تناول الطعام في الخارج بالنسبة للنباتيين بشكل مطّرد فهؤلاء لم يعودوا يعانون لإيجاد ما يريدونه في اهم المطاعم وباتت امامهم العديد من المطاعم التي تهتم بالنباتيين وتقدم لهم ألذ الماكولات. العاصمة البريطانية لندن كانت من اهم المدن التي واكبت هذا التطور في المفهوم وبات فيها الكثير من المطاعم التي تقدم اطباقا خاصة للنباتيين بشكل كامل. واليوم سنعرفكم الى ابرز هذه الطاعم وافضلها لتتذوقوها عند زيارتكم مدينة لندن الجميلة.

Manna

يحتفل مطعم Manna في بعيده الخمسين هذا العام ويعتبر من أقدم مطاعم أوروبا النبانية وألذّها كذلك وقد تحول مؤخراً الى كونه نباتياً بشكل كامل. ويوصف المطعم بأنه أفضل مطعم في العاصمة البريطانية للنباتيين حيث يقدم تشكيلة كامل من الأطباق البديلة عن اللحوم وجميع المشتقات الحيوانية. المطعم يقدم كذلك دروساً خاصة لمن يرغب بتعلم الوصفات النباتية كما لديه مخبز خاص به. ومن الاطباق الخاصة لديه برغر الحبوب و السباغيتي بالـ"veatballs" بدل كريات اللحم طبعا. كما ان الحلويات لديه لذيذه لا سيما البودينغ المقدم مع بوظة الفانيلا والكراميل.

Tibits

افتتح 3 أشقاء سويسريين هذا المطعم اللندني قبل 8 اعوام والان يخططون لفرع آخر قرب جسر لندن الشهير هذا العام كما لديهم نحو 7 فروع في سويسرا. Tibits بمثابة مطعم للوجبات السريعة انما نباتية وللزبائن الخيار في بوفيه مؤلف من 40 صنفاً من السلطات النباتية والاطباق الساخنة والحلويات. المطعم يفتح طوال اليوم لذا فهو مثالي كذلك للفطور ويقدم قائمة خاصة يوم الثلثاء تحت عنوان Vegan Tuesday حيث يقدم اطباقا رائعة نذكر الشوربة الغرب افريقية وسلطة النودلز.

Vanilla Black

يعتبر هذا المطاعم مثالياً لمن يريد استضافة اي مناسبة فيه لديكوره الفريد وخياراته الفاخرة ويصفه الكثيرون بانه يحول غير النباتيين الى نباتيين بفضل طعامه اللذيذ! يقول صاحبا المطعم اندرو دارغ و كونا دونروي انها لم ولن يقدما ابداً الاطباق النباتية التقليدية فالخيارات على القائمة مبتكرة، غير عادية ومقدمة بشكل مختلف. نذكر من الاطباق فطائر اليقطين والعدس المقرمشة والبيض المدخن المقدم على عجينة من السمسم كذلك الكسكس المقرمش. كما ان الحلويات رائعة نذكر منها كعكة القهوة مع البوظة بجوز الهند.

RAW La Suite West

يقع هذا المطعم ضمن فندق – بوتيك في بايسووتر بلندن ويقدم قائمة مذهلة من المأكولات النباتية كما تشكيلة من الموكتيل اللذيذة. يمكن اختيار واحدة من السندويشات الكثيرة اللذيذة منها الفطر والزيتون الاسود، الكينوا والبيستو وغيرها... المطعم مثالي لتذوق "عصرونية" شاي ما بعد الظهيرة مع الحلويات الرائعة والمشروبات الساخة اللذيذة.

Fed by Water

لتناول طعام الغذاء ننصحكم بهذا المطعم الفريد الذي يبدأ رحلة التذوق بسلة تحتوي علي تشكيلة من الخبز المنوع والصلصات منها البيستو الحمراء والخضراء، الحمص، والزيتون الاسود. قائمة الطعام إيطالية بامتياز منها "سباغيتي ارابياتا" "اوريتشيتي" مع البيستو. اما من اكثر الاطباق شعبية فهي الكاربونارا النباتية والباستا مع الفطر. لا تنسوا تذوق التشيزكيك بالتوت والتيراميسو المصنوعين بشكل كامل من دون مشتقات حيوانية. تجدر الاشارة الى ان اسم المطعم Fed by Water لانه يستخدم مياهه الخاصة المفلترة 3 مرات في كل الاطباق، كما ان موسيقى جاز رائعة تعزف في المطعم ما تضيف الى اجوائه فخامة.

Amico Bio

مطعم نباتي ايطالي آخر يتمتع بشعبية كبيرة منذ افتتاحه عام 2010. وسيلفتك الديكور القديم والحميمية التي تشعر بها في المطعم، اما قائمة الطعام فهي محضرة بمكونات مستوردة من مزرعة عائلة صاحب المطعم باسكوال آميكو في كابوا بايطاليا. ويقدم تشكيلة من المأكولات النباتية بالكامل والخالية من الغلوتين كذلك لمن يرغب، ونذكر منها كروكيت البطاطا ، الفريتيلا ، الرافيولي المحشوة بالجبن المدخن. اما للحلويات ننصحكم بكعكة الحامض والفانيلا وكعكة الجوز بصلصة الشوكولاتة.
المسافرون العرب



 
أعلى