تلاقي الشرق والغرب.. قائمة طعام رائعة في مطعم "بوتس بانز آند بوردز" من الطهاة توم أيكنز ومحمد أورفلي

سامح

واحد من الناس
المسافرون العرب عندما نفكر في الذهاب المطعم لتناول الطعام خارج المنزل تكون حاضرة في أذهاننا "معادلة المثلث" المتعارف عليها وهي "الأطعمة الشهية" و"الأجواء الرائعة" و"الضيافة المميزة"، حتى نستطيع القول بأن التجربة مكتملة وترضينا.

ومن التجارب التي استوقفتنا مؤخراً قائمة الطعام الجديدة "تلاقي الشرق والغرب Where East Meets West" والتي يحتضنها مطعم "بوتس بانز آند بوردز Pots, Pans & Boards" وهي بصحبة الشيف توم أيكنز وهو أصغر شيف بريطاني سناً يحصل على نجمتي ميشلين، حيث حصل على هذا التكريم المرموق في عمر 26 عاماً خلال مسيرته المهنية التي امتدت لخمس سنوات في مطعم Pied à Terre في لندن، والشيف السوري محمد أورفلي المختص بالمطبخ الحلبي والمأكولات العربية الشهية والمعاصرة. وهو أيضاً مقدم أول برنامج عربي يُعنى بالمأكولات والطهي في منطقة الشرق الأوسط، ألا وهو برنامج "مطبخنا العربي" الذي يُعرض على قناة فتافيت.



الأطعمة الشهيةوعن الحديث عن النكهات نكتشف من اسم القائمة "تلاقي الشرق والغرب Where East Meets West" أنها تجمع بين المأكولات بالنكهة الشرقية وبالتحديد المأكولات الشرق أوسطية والغربية من المطبخ البريطاني فهي تحتوي علي 6 من الأطباق الصغيرة والمتنوعة 3 منها بنكهة شرقية وهي المحمرة بالجزر واللبنة وطاجن سمك السلمون والبقلاوة مع كريمة الفستق المملحة ونكهة البرتقال من اعداد الشيف أوفلي و3 بنكهة غربية وهي سمك الإسقمري المشوي على الفحم وبالوتين الدجاج وستيك ولينغتون الكلاسيكي من اعداد الشيف أيكنز.



الأجواء الرائعةفي منطقة ذا بيتش ذات الإطلالات الرائعة على مياه الخليج العربي وعين دبي يقع مطعم "بوتس بانز آند بوردز Pots, Pans & Boards"، الذي افتتحه الشيف أيكنز في عام 2015، ويتميز بديكورات عصرية منسجمة مع طبيعة الأجواء المحيطة به.



الضيافة المميزةلا بد أن نشكر العاملين في المطعم على الاستقبال اللطيف بداية بالترحيب وتوجيهنا إلى الطاولة المخصصة لنا ومن ثم الضيافة المميزة التي توجت تجربتنا الجميلة ويمكننا وصفها بأنها تفوز بمعادلة المثلث.



دبي تجمع العالمولأن دبي مدينة عالمية تحتوي علي أكثر من 200 جنسية ويزورها أكثر من 16 مليون سائح في العام الواحد، فالهدف من قائمة طعام "تلاقي الشرق والغرب Where East Meets West"، هو إرضاء مختلف الأذواق في فعالية تقام لمرة واحدة بدأت يوم أمس وتستمر لغاية 24 فبراير 2019.


 
المسافرون العرب
 

أعلى