L’OCCITANE CAFÉ: نكهة بروفانس في قلب دبي

سامح

واحد من الناس
طاقم الإدارة
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,077
مستوى التفاعل
147
النقاط
225
الإقامة
جدة
المسافرون العرب
عقب تدشين وجهتَين رئيسيّتين تحت راية L’OCCITANE في شارع ريجنت ستريت الشهير في لندن وفي جادة الشانزيليزيه الباريسية، فتح مقهى L’OCCITANE CAFÉ أبوابه مؤخراً في قلب دبي. في هذه المناسبة، تدعو العلامة العملاء لخوض رحلة تناشد الحواس بين رحاب متجرها، حيث تنتظرهم باقة فريدة من القوامات، والعطور والنغمات التي تجسّد روح بروفانس.

فلا شكّ في أنّ مقهى L’OCCITANE CAFÉ يعدُهم بتجربة طعام منقطعة النظير طوال النهار، ليتلذذوا بتشكيلة استثنائية من الحلويات المحضّرة يدوياً، والوصفات الفرنسية المتميّزة، إضافة إلى الموكتيلات الحصرية. L’OCCITANE CAFÉ هو في الحقيقة وجهة بخدمات متنوّعة. فهو ليس عنواناً لتناول الطعام والحلويات واحتساء الشاي فحسب، لا بل هو أيضاً متجر تجزئة! بالفعل، يتيح لك هذا المكان الاستمتاع بالتسوّق فيما تحتسي فنجاناً من الشاي. تضع هذه الوجهة الرئيسية في متناول زوّارها مجموعةً مذهلةً من المستحضرات الأكثر مبيعاً والخدمات الجمالية المجانية، مقدّمة بذلك تجربة تسوّق اسثنائية، لا مثيل لها.

من البديهي أن تستمدّ العلامة إلهامها في ابتكار الطعام من بروفانس بألوانها وأضوائها الفاتنة على الدوام. فبطبيعة الحال، لا يخفى على أحد أن جنوب شرق فرنسا يُعدّ المنطقة الفرنسية الأشهر على الإطلاق في فنّ الطهي، لاسيما وأنّ شمس البحر الأبيض المتوسط الدافئة تنسجم انسجاماً تاماً مع حسّ الإبداع الفرنسي المميز.

اكتشفوا سحر مطبخ جنوب فرنسا وتذوّقوا التشكيلة الحصرية من المكوّنات والنكهات الآسرة. دلّل حواسك في L’OCCITANE CAFÉ مع أطايب لا تقاوم، بدءاً من خبز بيسالاديير بروفنسال الشهير في نيس، وصولاً إلى حساء البصل الفرنسي والنيوكي مع يخنة "دوب" الشهيرة.

إذا كنتَ من عشاق الحلويات، كن أكيداً أنّ أطباق الحلوى التي تحمل لمستنا سوف تنقلك إلى عالم آخر. فهنا تنتظرك تشكيلة رفيعة الذوق من الحلويات الفرنسية، بدءاً من فوندان الشوكولاته المذهل، مروراً بالكريبات الشهيرة، وصولاً إلى البان بيردو الذي لا يقاوم.

ابتكر L’OCCITANE CAFÉ بالتعاون مع ماتياس جيرو وصفاتٍ غير تقليدية وترجمها إلى 6 أصناف مختلفة من الموكتيلات. يُذكَر أنّ ماتياس باريستا فرنسي ذائع الصيت عالمياً، محترف في فنّ خلط المشروبات، تحمّس للمشاركة في هذا التحدّي الشيّق، أي بثّ نفحة من الجمال في مجال الطعام والمشروبات من خلال مشروبات استثنائية.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ موكتيلات L’OCCITANE CAFÉ مستوحاة من مجموعات L’OCCITANE الشهيرة، لتغمر الحواس بقوامات جميلة، وروائح زكية ومكوّنات أصيلة.

فمثلاً، يحاكي موكتيل Bicycle of the Sun تفاصيل المجموعة الزهرة الخالدة Immortelle، حيث يسلّط الضوء على الزهرة الصفراء من كورسيكا ويدمج الأناناس والحامض مع شراب فانيلا محضر يدوياً. أمّا موكتيل Secret Garden فهو مستوحى من المليسة، وهي نبتة السحر! تحتوي هذه الخلطة المنعشة على تشكيلة من الخضروات: النعناع، والخيار وليمون يوزو الحامض.

في L’OCCITANE CAFÉ، يتجلى إخلاص العلامة تجاه مبادئها في نواحي مختلفة. فقد تمّ استبدال القشات البلاستيكية بقشّات مصنوعة من حمض اللاكتيسك المتعدد المستخرج من نشاء الذرة، وهو مصدر نباتي طبيعي قابل للتجدد، قابل للتحول بالكامل إلى سماد وقابل للتحلّل بيولوجياً. كما أنّ علب تسليم الطعام مصنوعة من مواد نباتية مستدامة. وهنا لا بد من التنويه بأنّ هذه الحلول مزوّدة من قبل شركة أڤاني الشرق الأوسط المتخصّصة ببدائل البلاستيك المصنوعة من مواد نباتية طبيعية.

وإلى جانب حلول التعليب والتغليف، قمنا بالتركيز على أحد المكوّنات الخارقة، وهو الزهرة الخالدة، "ذهب كورسيكا"، التي تشكّل جزءاً من برنامج المحافظة على التنوع الحيوي، والتي تُزرَع وفقاً للمعايير الأخلاقية بالتعاون مع منتجين محليّين. في L’Occitane Café، تم تعليق أكثر من 1000 حزمة أزهار على الحائط، ليمتّع الزوّار ناظريهم بديكور مبهر. كما تزيّنُ الواجهةَ نباتاتٌ حيّةٌ مزودة بنظام ري خاص وتخضع لرعاية أسبوعية للحفاظ على خضارها.
المسافرون العرب



 
أعلى أسفل