أفضل 10 من المعالم التاريخية في الجزائر ننصحكم بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::

تُعد دولة الجزائر أكبر الدول الإفريقية مساحةً، وتتنوّع فيها المعالم التاريخية والبيئات الجاذبة فمن وقوعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، إلى اتّساع الصحاري وتعدُدّ الهضاب، التلال والجبال الصخرية، وصولًا إلى الوديان الخضراء المُزدهرة والغابات والبحيرات، يُظلل كل ذلك مناخًا مُعتدلًا أغلب أوقات العام ما جعل من السياحة في الجزائر شكلًا مُختلف وفريد من نوعه.

تشتهر مدن الجزائر بانتشار أشكال مُتعددة من المطاعم ذات الطبائع المُتنوّعة، من التي تُقدّم الأطباق الشعبية المحلية، إلى تلك التي تُقدّم الأطباق العالمية ومأكولات البحر المُتوسط، كما تجمع بين الأسواق التراثية والمولات الضخمة العصرية، أما عن معالم الجزائر التاريخية، خلال الموضوع نُقدّم لكم اهم المعالم التاريخية في الجزائر المُوصى بها.

Historic-Attractions-of-Algeria-1.jpg




جامع كتشاوة من أشهر المعالم التاريخية في الجزائر ، يتوسط حي القصبة التاريخي، ويرجع بناءه إلى العصر العثماني، ثم تحول إلى كنيسة على يد الاحتلال الفرنسي، ليستعيد مكانته التاريخية والدينية بعد الجلاء في ستينات القرن الماضي، ويتميّز بجمال تصميمه المعماري وارتفاعه الشاهق.

Historic-Attractions-of-Algeria-12.jpg




نصب الأموات أحد أبرز معالم تاريخية بالجزائر حيث شيّده الفرنسيون في العام ١٩٣٤ تخليدًا لموتاهم الذين قضوا نحبهم في الحرب العالمية الأولى، ثم ما لبث أن تحوّل الأثر إلى مزار سياحي يستمتع زوّاره بالصعود إلى أعلاه والتمتّع بإطلالة بانورامية برّاقة على كامل مدينة قسطنطينة.

Historic-Attractions-of-Algeria-8.jpg




معبد وهران العظيم يقع في شارع محمد البغدادي، كان بالأساس معبدًا يهوديًا تم تشييده في العام ١٩١٨ كأكبر المعابد وأجملها في القارة الأفريقية، ويتميّز بالحجارة البازلتية التي تم جلبها من مدينة القدس الفلسطينية، إلى جانب ارتفاعه الشاهق، وزخارفه من الفسيفساء والزجاج المُلوّن، عقب الاستقلال وتحديدًا في العام ١٩٦٣ حوّلته حكومة البلاد إلى مسجد تحت اسم “مسجد عبد الله بن سلام”.

Historic-Attractions-of-Algeria-13.jpg




جامع سيدي أبو مروان يُعد واحدًا من اهم المعالم التاريخية بالجزائر لنسبته إلى الوليّ الصالح سيدي أبو مروان الذي استقر بالمدينة في العام ١٠٨٧ وحتى وفاته، حيث حامت حوله الأساطير تبجيلًا وتفخيمًا، بالإضافة إلى أن الطراز المعماري للمسجد تتداخل فيه فنون المعمار الأميزيغية، الفاطمية، الأفريقية والصنهاجية.

Historic-Attractions-of-Algeria-3.jpg




المسجد الكبير هو واحدًا من معالم الجزائر التاريخية، يعود تاريخه إلى 1136م في أوج حكم دولة المُرابطين، ويُمكن اعتباره لوحة فنيّة من جلال وعبقرية الطراز الإسلامي، كما أنه ذو مساحة فسيحة ومُزيّن الجدران بآياتٍ قرآنية من الفُسيفساء المغربي.

Historic-Attractions-of-Algeria-7.jpg



 
أعلى