اعرفي وجهتك السياحية على حسب شخصيك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعالوا تعرفوا على الوجهة المناسبة لسفركِ حسب شخصيتكِ !!

    هل تحبّين التنعّم في أشعة الشمس على شاطئ هادئ... ...أم تبحثين عن التسوّق أينما ذهبت... ...أم تهوين الطبيعة واكتشاف حضارات الشعوب... أو تشكّل المغامرات والحياة البريّة ضالّتك؟ ... مهما كان خيارك، «سيدتي» تقدّم إليك 4 وجهات سياحيّة ترضي ذوقك وتحاكي شخصيتك، سواء تعلّق الأمر بالإسترخاء أو التسوّق أو الإكتشاف أو المغامرة!

    [​IMG]هل أنت شخصية هادئة وحالمة؟ جزيرة «ساموي»التايلندية

    لهواة الإسترخاء والتنعّم بأشعة الشمس وممارسة السباحة، تشكّل زيارة جزيرة «كوه ساموي» Koh Samui الهدف. ففي هذه الجزيرة الإستوائية الصغيرة (مساحتها 250 كيلومتراً مربّعاً) السابحة في بحر الصين، تكثر الشواطىء الرملية البيضاء المظلّلة بأشجار جوز الهند. وإذ تشكّل جزءاً من إقليم «سوراتاني» Sura Thani ويمتاز شعبها باللطافة وحسن الإستقبال، تحظى بمناخ إستوائي مع درجات حرارة تتراوح بين 25 و34 درجة مئوية ورطوبة عالية، وتنعشها النسمات البحرية المقبلة من الخليج.

    وتقدّم هذه الجزيرة لزائريها عدداً كبيراً من الفنادق و«البانغالو» التي تلائم الميزانيات كافة. وفي هذا الإطار، يحظى شاطىء «شاوينغ» Chaweng الذي يمتدّ على مساحة سبعة كيلومترات والذي يعتبر الأجمل بمجموعة من الفنادق الفخمة، وتكثر الحركة على شاطىء «لامي» Lamai، فيما تؤمّن شواطىء «بوبات» Bophut، «بيغ بودا» Big Buddha و«مينام» Maenam السكينة والمناظر الفاتنة.

    وإذا مللتم الإسترخاء على الرمال الناعمة تحت أشعة الشمس، يمكنكم ممارسة الغوص بهدف التعرّف على الثروة المائية أو التمتّع بأجواء السهر، بالإضافة إلى المشاركة في رحلات قصيرة لزيارة «الحديقة السحرية» التي تقع في أعالي الجزيرة، حيث يوجد شلال مياه صغير وعشرات المنحوتات الصغيرة التي قام بنحتها فنّان العام 1976 أو التعرّف إلى «حديقة الفراشات».

    [​IMG]تحبين التسوّق وتبحثين عن الماركات العالمية؟ «طوكيو»

    للشخصية الهاوية للتسوّق، تعتبر العاصمة اليابانية «طوكيو» ضالّتها! تقع «طوكيو» على جزيرة «هونشو» Honshu وتمتدّ على مساحة 2140 كيلومتراً مربّعاً، وتشكّل العاصمة الإدارية لليابان منذ العام 1868 والمركز السياسي الرئيسي للأرخبيل منذ القرن السابع عشر. تتجاور فيها ناطحات السحاب والمحال التجارية التي تبيع أحدث الإلكترونيات مع صروح «الشينتو» Shinto والهياكل البوذية، خصوصاً في مستديرات «شيودا» Chiyoda و«شـــيــبــويــا» Shibuya والمرفأ التاريخي «ميناتو» Minato. ويمكن تمييز وسط طوكيو، تقليدياً، عبر جزءين: «شيتماشي» Shitamachi، المدينة السفليّة الواقعة على مقربة من سواحل الباسيفيك تحت مستوى البحر، والتي تتضمّن المناطق الشعبية القديمة والقطب التجاري القديم والحرفي لطوكيو القديمة والمناطق النهرية المحاذية لنهر «سوميدا» Sumida وتتركّز فيها معظم الصروح الدينية. أمّا الجزء الثاني فهو «يمنوت» Yamanote، المدينة العليا التي تضمّنت خلال حقبة «ايدو» Edo منازل الأرستقراطيين.

    وتتمتّع «طوكيو» بشهرة واسعة في مجال التسوّق، وتبدو بصمات مصمّمي الأزياء البارزين في «مينامي ـ أياما» Minami Aoyama و«جينزا» Ginza، أمّا صرعات الموضة فتجد مكانها في محلّة «شيبويا» Shibuya الصاخبة، وتتوافر التكنولوجيا الحديثة في «طوكيو هاندز» Tokyu Hands. أمّا الخزفيات ورداء «الكيمونو» فتتوافر في البازار الشرقي في «أمتسندو» Omotesando أو في أسواق صرح «توغو» Togo في «هرجوكو» Harajuku التي تنظّم خلال الأحد الأوّل من كل شهر.

    وإذ تفتح المحال أبوابها من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، نقدّم إليكم أبرز العناوين في هذا المجال:

    «ميتسوكوشي» Mitsukoshi: أكبر محال اليابان وأقدمها، إذ يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1673 حين كان يعرف كـ «بوتيك للكيمونو» تحت إسم «اكيغويا» Echigoya.

    «لوفلس» Loveless: تباع فيه الكتب والحقائب اليدوية والمجوهرات والأسطوانات النادرة. يتمركز في الطابق السفلي في مكان يشبه المغارة، وذلك في الطريق الرئيسة لـ «مينامي ـ أياما» Minami Aoyama.

    «أوباك» Opaque: محل كبير يقع ضمن مساحة أنيقة، يعرض ملابس تحاكي الموضة ومستحضرات التجميل و«الاكسسوارات» النسائية. يقع في «جينزا» Ginza، ويقدّم الماركات اليابانية والأجنبية.

    «أورينتال بازار» Oriental Bazaar: كنز ياباني يقع في «أمتساندو دوري» Omotesando Dori ويعتبر منجماً حقيقياً للقطع الفنية و«الأنتيك»، كما يعرض المفروشات اليابانية والمنحوتات الخشبية. تشكّل واجهته المطليّة باللونين الأحمر والأخضر معلماً بارزاً في طوكيو.

    «بيكاميرا» Biccamera: يتوزّع على طوابق ثمانية في «يوراكوشو» Yurakucho، ويــقـــدّم الـــقـــطـــع الإلكترونية. لكن، قبل أن تشتروا أية قطعة، تأكّدوا أنه يمكن تصديرها!


    تحياتــي:3:
     
  2. رد: اعرفي وجهتك السياحية على حسب شخصيك

    منور ورد

    تحياتي لك
     
  3. رد: اعرفي وجهتك السياحية على حسب شخصيك

    يسلمووو على الموضوع

    تحياااتي ياورده
     
حالة الموضوع:
مغلق