استفسار توضيح ما الفرق بين بريطانيا العظمى والمملكة المتحدة وانجلترا

mohamad1

:: الأعضاء ::

الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى

المملكة المتحدة بلد مستقل قبالة الساحل الشمالي الغربي لأوروبا ، تتألف المملكة المتحدة من جزيرة بريطانيا العظمى بأكملها وجزء شمالي من جزيرة أيرلندا ( ايرلندا الشمالية ) . والاسم الرسمي للبلد هو :

المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ( United Kingdom of Great Britain and Northern Ireland)
عاصمة المملكة المتحدة هي لندن ورئيس الدولة حاليا الملكة إليزابيث الثانية. المملكة المتحدة هي واحدة من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة وهي عضو في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

يعود تاريخ إنشاء المملكة المتحدة إلى عام 1801 عندما أدى التوحيد بين مملكة بريطانيا العظمى ومملكة أيرلندا إلى إنشاء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا.

وعندما نالت أيرلندا الجنوبية الاستقلال في عشرينيات القرن العشرين ، أصبح اسم الدولة الحديثة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

بريطانيا العظمى

بريطانيا العظمى هي اسم الجزيرة شمال غرب فرنسا وشرق أيرلندا. يتألف جزء كبير من المملكة المتحدة من جزيرة بريطانيا العظمى.

في جزيرة بريطانيا العظمى ، توجد ثلاث مناطق مستقلة إلى حد ما: إنجلترا وويلز واسكتلندا.

بريطانيا العظمى هي تاسع أكبر جزيرة على الأرض وتبلغ مساحتها 80823 ميل مربع (209331 كيلومتر مربع).

تحتل إنجلترا الجزء الجنوبي الشرقي من جزيرة بريطانيا العظمى ، وتقع ويلز في الجنوب الغربي ، وتقع اسكتلندا في الشمال.



الى إن اسكتلندا وويلز ليسا بلدين مستقلين ولكن لديهما بعض السلطة التقديرية من المملكة المتحدة فيما يتعلق بالحوكمة الداخلية.

الفرق بين انجلترا وبريطانيا

تقع إنجلترا في الجزء الجنوبي من جزيرة بريطانيا العظمى ، وهي جزء من المملكة المتحدة.

تشمل المملكة المتحدة المناطق الإدارية في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية. كل منطقة تختلف في مستوى الحكم الذاتي ولكن كل جزء من المملكة المتحدة.

إقرأ المزيد في : نظام الحكم في بريطانيا

في حين أن إنجلترا كانت تُعتبر تقليديًا قلب المملكة المتحدة ، يستخدم البعض مصطلح “إنجلترا” للإشارة إلى البلد بأكمله ، لكن هذا غير صحيح. في حين أنه من الشائع سماع أو رؤية مصطلح “لندن ، إنجلترا” ، فإن هذا غير صحيح من الناحية الفنية أيضًا ، لأنه يعني أن لندن هي عاصمة إنجلترا وحدها ، وليس عاصمة المملكة المتحدة بأكملها.

ايرلندا
واحد من ستة اسداس من جزيرة أيرلندا هي المنطقة تابعة إداريا للمملكة المتحدة المعروفة باسم أيرلندا الشمالية. الجزء الأكبر (خمسة أسداس) من جزيرة أيرلندا هي الدولة المستقلة المعروفة باسم جمهورية أيرلندا (Eire).
 

أعلى