• لأن اعضاء المسافرون العرب هم القيمة الاكبر بالنسبة لنا فقد قررت ادارة الموقع وقف كافة الاعلانات لكل الاعضاء

معلوماتنا الجديدة عن مسجد جميرا الكبير دبي

amal shawa

:: مسافر ::
Original poster
24 سبتمبر 2020
13
3
3
تركيا
قبل كل شيء يعتبر مسجد جميرا الكبير دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجمل مساجد مدينة دبي السياحية المشهورة التي تشتهر بكثرة عماراتها المميزة أمثال: الديكورات الحديثة و الزخارف العتيقة، بالإضافة لإطلالاته الساحرة على كامل نخلة جميرا الساحلية.

لذلك نقدم إليكم أعزائي القراء أهم و أجمل المعلومات الجديدة التي جمعناها لكم من خلال جمع كافة تجارب زوار موقعنا الأعزاء السابقة في جامع جميرة دبي الحديث فابقوا معنا.


جميرا مسجد
زخارف المسجد الفاطمية

أهم مميزات مسجد دبي الكبير​

  • بني هذا المسجد الديناميكي على طراز الحقبة الفاطمية القديمة المستوحى من كافة جوانب العراقة و الفخامة والمساحة التي تصل الى ما يقارب 1300 مصلي
  • كما تم افتتاحه عام 1976 م و قد كان في أبهى صور الجمال ليصبح المسجد الكبير في وسط العاصمة المنارة المضيئة لكل زوارنا العرب تحديداً
  • يُعرف مسجد جميرا الكبير أيضاً باسم أبو المنارتين بسبب المأذنتين المتواجدة في تصميميه و القبب الرخامية الخمس.
  • ينفرد المسجد بالإضافة لذلك بزركشاته الغرانيتية الخارجية و تصميماته الداخلية المتطورة التي تبعث في النفس الراحة و الطمأنينة اللازمة.
  • يشتمل هذا المسجد أيضاً على حديقة طبيعية خارجية ذات مساحات واسعة و مجهزة بأفخر الأثاثات التي تليق بمسجد تراثي كهذا تكون مهمتها الأساسية الحرص على راحة الزوار.
  • كما يصنف مسجد جميرا دبي على أنه المسجد الوحيد الذي يسمح للزوار الأجانب من غير المسلمين بدخوله مما أدى لاستقطاب الزوار الأجانب من كافة أنحاء العالم.
  • بعد ذلك يوجد داخل المسجد علماء أفاضل متقنون لعدة لغات عالمية من دائرة الأوقاف والشؤون اللإسلامية التابعين لمدينة دبي.

أوقات يمكنكم فيها زيارة مسجد دبي في جميرا​

يمكن لكل السياح المسلمين أو غير المسلمين زيارة المسجد خارج اوقات الصلاة ويتم ذلك عن طريق أخذ موعد مسبق، كما يسمح بالزيارات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.


موقع مسجد جميره الكبير​

يقع المسجد في قلب منطقة جميرا الشاطئية و تبرز نوافذه على كافة مواطن السياحة الرئيسية في نخلة جميرا أمثال متحف الإتحاد الأثري و فندق حياة بلازا دبي مارينا.


فنادق بالقرب من المسجد الكبير جميرا​


جميرا روتانا دبي​

يعتبر فندق جميرا روتانا دبي من أفخم فنادق دبي من فئة 4 نجوم ويبتعد عن مسجد جميرا الكبير مسافة 1.5 كم بمعدل 3 دقائق بالسيارة

خلاصة تقييمات الزوار للعرب للفندق​

حصل الفندق على تقييم جيد جداً بنسبة 8.1 من أصل 831 زائر في كل من الراحة و نظافة الفندق، الغرف الواسعة، الموقع القريب، طاقم العمل الودود.


مسجد جميرا في دبي
واجهة فندق روتانا جميرا من الخارج

فندق واجنحة لافيل سيتي ووك​

يصنف فندق واجنحة لافيل سيتي ووك دبي على انه أحد أفضل فنادق فئة 5 نجوم ويبعد عن مسجد جميرا الكبير مسافة 4.9 كم بمعدل 10 دقائق بالسيارة

خلاصة تقييمات الزوار العرب​

حصل الفندق على تقييم ممتاز بنسبة 9.1 من اصل 1151 زائر من حيث فريق العمل المحترف ونظافة الغرف الواسعة، الموقع المميز، الراحة والهدوء


جامع جميرا دبي
مسبح وتراسات الفندق الخارجية