زيارة طبيعية و سياحية بالمعلومات و الصور الى مدينة داروين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏8 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. زيارة طبيعية و سياحية بالمعلومات و الصور الى مدينة داروين

    توجد في أقصى الشمال السترالي وهي عاصمة ولاية المنطقة الشمالية Northern Territory على ضفاف بحر تيمور، كما انها الاكثر قربا من آسيا وخاصة إندونيسيا وهذا ما جعلها قبلة لكثير من الوافدين وتعتبر من أكثر مدن أستراليا معقلا لجميع الأجناس والأعراق رغم ضألة تعداد أهلها البالغ 120652 فرد.
    كما تعتبر أضخم مدينة في الشمال الأسترالي لأن ما حولها عبارة عن مدن ضئيلة Towns لا أكثر.​

    أهالى داروين تغيروا بعد الحرب العالمية الثانية، داروين مثلها مثل غيرها من المدن الأسترالية شهدت موجات من أوروبا، مع وفود كبيرة من الإيطاليين واليونانيين خلال الستينات والسبعينات، داروين أيضا بدأت تعاني من تدفق اللاجئين من البلدان الأوروبية الأخرى، والتي تضمنت الهولندية، الألمان والصرب وغيرهم كثير. نسبة كبيرة من سكان داروين هي من المهاجرين من جنوب شرق آسيا (9،3 ٪ من سكان داروين في عام 2001).

    الخريطة التالية توضح موقع المدينة في أستراليا معلمة بالنقطة الحمراء.​


    التضاريس

    تقع داروين في منطقة منبسطة فلا توجد جبال أو تلال مجاورة، كما أنها تقع على لسان يمتد داخل البحر فنجد خليج فرانسيس Frances Bay في الشرق وخليج كولن Cullen Bay في الغرب.
    بهذه التضاريس تنتشر الرياضات المائية وصيد السمك كثيراً والأسترالييم معروفين بحبهم للرياضات البحرية.​

    {$title}

    الطقس
    بسبب وقوعها قرب آسيا فمناخها قريب جداً من المناخ الاستوائي حيث لا تباين بين درجات الحرارة تقريباً على مدار العام . هناك موسمان في السنة : ​

    موسم الجفاف : يبدأ من شهر أبريل / مايو ويمتد إلى شهر أوكتوبر ، في النهار تكون الشمس ساطعة ولا أمطار وبعد فترة الظهيرة تصل الرطوبة إلى 30 % فقط.
    تهطل بعض الأمطار بين شهر مايو وسبتمبر وخاصة في شهري يونيو ويوليو ( مناسب لنا ).
    تتراوح درجات الحرارة بين 32 عظمى مؤية و 24 صغرى مؤية.​

    موسم الرطوبة : يبدأ الموسم من شهر نوفمبر إلى شهر مارس حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 70% ( مساكين م يعرفوا عن منطقتنا )، يعتبر شهر نوفمبر من أشد الشهور حرارة.
    من شهر ديسمبر تهطل المطار وحتى شهر مارس .
    يشهد الموسم كذلك هبوب العواصف والأعاصير مصحوبا بالصواعق الكثيرة لأن داروين تقع في أحد أكثر المناطق عرضة للصواعق في العالم. في عام 2002 تم تسجيل 1634 صاعقة خلال بضع ساعات وهو رقم قريب جداً من عدد الصواعق المسجلة في مدينة بيرث على مدار العام.
    تتراوح درجات الحرارة بين 32 عظمى مؤية و 21 صغرى مؤية.​


    سبب تسمية المدينة​

    كثير منا وأنا كذلك أعتقد أن المدينة سميت بـ داروين نسبة للرجل صاحب نظرية التطور ( تشارلز داروين ) لكن في الحقيقة فإن تسمية المدينة عرفت من قبل القبطان ( جون كليمنتس ويكمان John Clements Wickman ) تقديرا لأحد أصدقائه البحارة تشارلز داروين Charles Darwin فأطلق على ذلك المكان اسم ميناء داروين Port Darwin وذلك خلال فترة الارساليات البريطانية لثبر أغوار أستراليا.​

    {$title}

    {$title}


     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...