1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معالم سياحية معلومات ورحلة الى ولاية كوينزلاند

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏10 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معالم سياحية معلومات ورحلة الى ولاية كوينزلاند


    كوينزلاند (Queensland) هي ولاية توجد في شمال شرق أستراليا. تعتبر ثاني أضخم ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيث تعداد أهلها. عاصمتها بريزبين. من أهم مناطقها غولد كوست، وسنشاين كوست، طانسفيل، وروكامبتون، وماكاي، وكيرنز، وتوومبا، وماونت إيسا. تسمى الولاية كثيراً باسم ولاية أشعة الشمس (Sunshine State) لأنها تتمتع بجو دافئ، وجزء كبير منها يوجد في منطقة الاستواء.

    في نهاية عام 2005تخطى عدد سكان الولاية أربعة ملايين نسمة. تعتبر كوينزلاند أسرع ولايات أستراليا تطورا سكانياً، حيث ينتقل إليها حوالي 1500 شخص أسبوعياً. كانت الولاية مستعمرة بريطانية، وقد فصلت عن ولاية نيوساوث ويلز في عام 1859.


    يهيمن الساحل على ولاية كوينزلاند، لذلك ليس من الغريب أن تتركز معظم المستوطنات ومناطق الجذب السياحي في هذا الشريط الساحلي الضيق الذي يتميز بالعديد من المعالم الطبيعية الرائعة مثل الحاجز المرجاني العظيم والغابات الممطرة المورقة. كما يوجد بالمنطقة الداخلية شريط "جريت دافيدنج رانج" الجبلي ومجموعة من المرتفعات الواسعة إلى جانب العديد من مناطق الأراضي الزراعية الخصبة المستوية التي تمتد باتجاه الغرب. وتأتي بعد ذلك المنطقة النائية القاحلة والتي تنتهي عند بداية الإقليم الشمالي. كما يوجد في منطقة "جلف كانتري" وشبه جزيرة "كيب يورك" الواقعة في أقصى الشمال العديد من المناطق الواسعة غير المأهولة التي تنتشر فيها أعداد كبيرة جدا من مجاري الأنهار الجافة التي يمكن أن تفيض بالمياه في المواسم الممطرة.


    ويختلف الطقس في ولاية كوينزلاند الشمالية عن أي جو آخر إذ لا يتعلق الأمر بقدوم فصل الصيف أو الشتاء بل تختلف المواسم ما بين الأجواء الساخنة والرطبة أو الباردة والجافة. وترتفع نسبة الرطوبة في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر وشهري أبريل ومايو وتصبح درجة الحرارة أكثر ارتفاعاً لفترة تمتد إلى نصف العام، بينما تعتبر المدة من يناير إلى مارس هي الأكثر ارتفاعاً في نسبة الأمطار وعلى وجه الخصوص في المناطق الساحلية الشمالية. كما يشهد هذا الموسم أيضًا حدوث الأعاصير. ولا تشهد ولاية كوينزلاند عادة أي "طقس بارد"، ولكن قد تنخفض درجة الحرارة في المناطق الداخلية أو المرتفعة في المساء في الفترة ما بين شهر مايو وسبتمبر. ونادراً ما تنخفض درجات الحرارة في بريزبن، جنوب الولاية، عن 20 درجة مئوية، ويصبح الطقس جميلا جداً في فصل الشتاء (في الفترة من يونيو حتى أغسطس)، ويخلو من الرطوبة الشديدة التي تلاقينا كلما اتجهنا شمالاً.


    img_1336652501_613.jpg

    img_1336652503_104.jpg

    img_1336652505_500.jpg

    img_1336652507_900.jpg

    img_1336652509_424.jpg

    img_1336652511_608.jpg

     
    جاري تحميل الصفحة...