حسب عمرك اعرفي ما يناسبك لتحافظي على صحتك وجمالك

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. لكل عمر الوجبات التي تناسبه وتناسب احتياجاته فالعشرينات تختلف عن الثلاثينات والأربعينات من العمر فاعرفي ما يجب أن تتناولينه حتى تكوني في قمة رونقك وجمالك أيا كان عمرك.
    العشرينات:
    في هذا العمر أنت تبنين عظامك ولذلك فأنت بحاجة إلى الكالسيوم وفيتامين (د) والماغنسيوم لذا تجنبي تماما الوقوع في فخ التدخين.
    أنت في قمة لياقتك البدنية والجسمانية، وبحاجة للمزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد لتعويض ما تفقدينه أثناء الدورة الشهرية، الحديد أيضاً مهم جداً وذلك لزيادة فعالية الجهاز المناعي بالجسم ولزيادة الطاقة.
    أغلب الفتيات في هذه المرحلة من العمر يفضلن الاعتماد على الخضروات في وجباتهن ولكن على الرغم من أهميتها فإنها لا تحتوي على القدر الكافي من الحديد الذي يصعب امتصاصه في الجسم مقارنة بالموجود في اللحوم.
    الضغوط النفسية الناجمة عن المحيط الخارجي تستلزم الإكثار من تناول الفيتامينات سواء الموجودة في الخضروات والفواكه أو على المكملات الغذائية لتقوية الجهاز المناعي والحد من التعرض لنزلات البرد والحساسية وارتفاع درجات الحرارة وكذلك نزف اللثة.
    الثلاثينات:
    يبدأ معدل هرمون الاستروجين بالانخفاض في هذه المرحلة مما يسبب بداية في ضعف كثافة العظام و هشاشته لذا أنت بحاجة إلى تناول منتجات الصويا التي تساعد في الحد أو تأخير ضعف العظام. أما الكالسيوم مهم جداً في هذه المرحلة العمرية فهو يساعد على تحسين وضع العظام والأسنان ومن ثم تأجيل مرض هشاشة العظام.
    بالاضافة إلى مشاكل العظام التي تنشأ من نقص الكالسيوم في الجسم تظهر مشاكل أخرى ناجمة عن الضغوط النفسية مثل أوجاع المفاصل، الأكزيما، وتكسر الأظافر، وارتفاع معدل الكوليسترول، وتدهور وضع الأسنان، وحدوث شد عضلي بشكل متزايد.
    أنت بحاجة إلى مكملات غذائية متنوعة لحماية جسمك من التراجع، كما أنك بحاجة إلى فيتامين e لحماية الجلد من الجفاف كونه يساعد في توصيل القدر اللازم من الأكسجين للبشرة.
    الأربعينات:
    تحتاج المرأة في هذا السن إلى الابتعاد عن الاطعمة الدسمة والمصنعة والجاهزة، واللجوء إلى وجبات قليلة الدسم مع التركيز أكثر على الفواكه والخضراوات و السمك (مرتين على الأقل في الأسبوع).
    يفضل كذلك تناول كمية مناسبة من ز
    يت السمك يوميا للحد من الاصابة بأمراض القلب، وضغط الدم، والكوليسترول، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام. يمكن تناول الثوم للحد من أمراض القلب.
    أعراض انقطاع الدورة الشهرية عادة ما تسبب القلق والضيق للعديد من السيدات اللاتي يمكنهن الحد منها عن طريق تناول فيتامين e وذلك للتقليل من هبات الحرارة التي تنتابهن على فترات متقاربة. أيضاً في هذه المرحلة أنت في حاجة ماسة لتناول مضادات الأكسدة كالسيلينيوم، وفيتامينc وجينكو بيلوبا وذلك للحد من ظهور التجاعيد وعدد من المشاكل المصاحبة

    تحياتي للجميــــع:nosweat:



     
    الوسوم:
  2. has

    hassan- 89 Guest

    رد: حسب عمرك اعرفي ما يناسبك لتحافظي على صحتك وجمالك

    مو يمنه هاي السالفه بس هم شكرااااااا تحياتي
     
  3. رد: حسب عمرك اعرفي ما يناسبك لتحافظي على صحتك وجمالك

    هههههههههههههههههههههه يلا عادي

    هههههه منور ورد الصفحه بردك العطر عيوناتي

    لكَ مني كل الود غلاي
    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

جاري تحميل الصفحة...