1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

عنصر الالوان في الحمامات

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. يعتبر ديكور الحمام مسألة هامة للغاية، فالحمام في البيت ركنا حيويا لا يقل أهميه عن باقي الغرف، ولابد أن تحرص ربة المنزل على إبراز ديكور الحمام ليبدو بشكل واسع وبألوان زاهية وذلك بحسن اختيار نوع الكساء ولونه والإكسسوارات المناسبة وطقم الحمام المناسب.


    [​IMG]
    الاختيار المتناسق لجميع عناصر الحمام سيبدو وكأنه وحدة متكاملة غالية الثمن:



    السيراميك بألوانه الجذابة في كساء الحمام


    يحتل السيراميك مركز الصدارة في الاختيار لكساء جدران الحمامات لمعظم المنازل، عربية كانت أم غربية وذلك لعمره الطويل وسهولة صيانته وأيضا لجمال شكل السيراميك وتعدد أشكاله وألوانه وتوفره بأحجام متنوعة قد تصل في بعض الأحيان إلى حجم الفسيفساء مما يزيد من رونق وأناقة الحمام خاصة إذا كان بألوان مختلفة وبتصاميم ملائمة. ويستخدم السيراميك للأرضيات وعلى الجدران، وحتى على الأسقف.


    [​IMG]


    [​IMG]
    ألوان الحمام وروعة الديكور



    إن الجمال مفهوم نسبى يتبع بالنهاية ذوق وطبيعة حياة الشخص فالحمامات الصغيرة والبسيطة قد لا تقل جمالا وأناقة عن حمامات الفيلات والقصور، ويعتمد ذلك على أن تكون ألوان الإكسسوارات متناسقة مع ألوان السيراميك والأطقم الصحية في الحمام. ومن المستحسن اختيار لونين فقط للسيراميك في الحمام الواحد ويمكن إبرازهما بطريقة تركيب السيراميك، ومن الأفضل اختيار الألوان واستخدامها بدرجات لونية متفاوتة لتظهر بعضها البعض.
    [​IMG]



    [​IMG]
    الألوان المفضلة لقطع الحمام



    يفضل أن تكون الخدمات الأساسية في الحمام ( كالحوض وكرسي المرحاض والبانيو) ذات لون أبيض أو الكريمي الفاتح أو الترابي وهى غالبا ما تكون متناسقة مع لون جدار الحمام الذي يعد اختيارا شخصيا ونفسيا بالدرجة الأولى، لكن عليك مراعاة التأثير النفسي للألوان وذلك لأن الألوان المختلفة تثير استجابات متباينة.


    [​IMG]
    • اللون الأصفر:
    يمكن اختيار اللون الأصفر فهو لون الشمس ويوحي بالضوء أكثر من غيره من الألوان كما أنه يضفي إشراقة الشمس لو كانت أشعة الشمس لا تصل إلى الحمام. ومن درجات اللون الأصفر التي تصلح للجدران اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي، والأصفر الباهت والعاجي والبيج والليموني الباهت.


    [​IMG]

    • اللون البرتقالي:
    يعتبر اللون البرتقالي من أكثر درجات الألوان زهواً ودفئاً فهو يجمع بين صفات اللون الأحمر والأصفر، ومن الدرجات التي يمكن تكوينها من اللون البرتقالي لاستخدامها في الزخرفة الداخلية للمنزل اللون المعتق ولون الصدأ واللون النحاسي.

    [​IMG]

    [​IMG]
    • اللون الأزرق:
    يمكن اختيار اللون الأزرق فهو لون السماء الصافية والمياه العميقة. بل ويمكن وضع ألوان المناشف (الفوط) بدرجات اللون الأزرق والأبيض لتعطي المزيد من لون الموج والبحر.


    [​IMG]

    [​IMG]
    • اللون البني:
    أما البني وإن كان استعماله قليلا في الحمامات إلا أنه يعطي إحساسا بهدوء الأعصاب ويضفى فخامة خاصة مع استعمال قطع الإكسسوار. وللمزيد من الأناقة يمكن وضع مناشف في الحمام بألوان متفاوتة بين البني والكموني والأصفر الفاتح، والأخضر الزيتي.


    [​IMG]

    • اللون الأخضر:
    يمكن اختيار اللون الأخضر وهو لون الحشائش وورق الشجر والخضروات، لذلك فهو يعكس إحساساً بالظل والراحة، ويعتبر اللون الأخضر من الألوان المريحة للنظر والأعصاب والمهدئة للمزاج.


    [​IMG]
    • اللون الوردي:
    يمكن اختيار لون غير تقليدي مثل الوردي لحمام غرفة الفتاة المراهقة إن كانت هناك مساحة متوفرة لذلك. ويمكن اختياره لحمام غرفة النوم، فالوردي والبنفسجي من الألوان الزاهية البديعة كألوان الزهور والفراشات والطبيعة.



    [​IMG]
    ملحوظة: ينبغي عدم الإغفال عن وضع النباتات الخضراء في الزوايا أو على النافذة أو في أماكن أخرى مناسبة في الحمام فاللون الأخضر يضفي حيوية وحياة للحمام. والحرص على إضافة الشموع الملونة بألوان الربيع مع الفواحات العطرية بروائح الزهور، ووضع أطباق ملونة وملئها بفتات الزهور المجففة بألوان جذابة ومنعشة. وأيضا الحرص على تناسق ألوان الصابون فتكون بألوان الحدائق والزهور وفى نفس الوقت متناغمة مع ألوان الحمام.
     

    جاري تحميل الصفحة...