1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

سطور ومعلومات سياحية مصورة عن دولة سيراليون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏10 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سطور ومعلومات سياحية مصورة عن دولة سيراليون

    هي دولة في غرب قارة أفريقيا ، على ساحل المحيط الأطلسي، تواجهها غينيا من الشمال وليبيريا من الجنوب الشرقي .جمهورية صغيرة غربي قارة أفريقيا


    حظيت باستقلالها في سنة (1381 هـ -1981 م ) ، بعد سيطرة بريطانية ظلت مدة طويلة . وتتشكل كلمة سيراليون من مقطعين (سيرا) ومعناها ذروة الشيء أو القمة و(ليون) ومعناها الأسد ، (أي التسمية تعني قمة الأسد)، وذلك للقرب بين صوت الرعد على أعالى جبالها وزئير الأسود ، وأول من أطلق عليها هذا الاسم المغامر البرتغالي (بيدروسنترا) ، أما سكان البلاد فيسمونها (رومادونج) أي الجبل . وعاصمة البلاد ميناء (فريتون) ومن أبرز المدن كويدو ، ويو ،وكيما ، وتتشكل من 14 محافظة .

    تتميز بإنتاج الماس. وقوع النزاعات في التسعينات أدى إلى هبوط السلطة المركزية واذدهار جريمة ممنهجة لتهريب الماس الخام من مناجمه بأسعار منخفضة لشركات الماس الدولية (خاصة دي پيرز). اصطلح على تسمية ذلك الماس "الماس الدموي Blood Diamond" وتعالت الدعوات لمقاطعته، مع استحالة تمييزه. تزايد الجريمة المنظمة أشعل حربا أهلية من 1997 حتى 2003. هدف الحرب كان السيطرة على مناجم الماس. تلك الحرب اشتهرت بتجنيد الأطفال واعطائهم بنادق آلية مما خلف فظائع تشويه للأطفال والكبار. هناك العديد من البرامج الدولية حاليا لإعادة تأهيل هؤلاء الأطفال مجرمي الحرب. مجرم الحرب الحقيفي، فودي سنكوح، تم القبض عليه في عام 2004. العديد من الرؤساء السابقين لسيراليون و ليبريا انخرطوا في تهريب الماس الدموي، وخصوصا رئيس ليبريا السابق تشارلز تايلور الذي اتهمته محكمة دولية بتلك التهمة في عام 2004.

    يحترف معظم سكان سيراليون الزراعة وصيد الأسماك وقطع الأخشاب ، وأهم غلاتهم الأرز ، والذرة ، والبن ، والكاكاو ، والزنجبيل ، والأخشاب النادرة ، هذا إلى جانب الماس ، والذهب واللؤلؤ ، والبوكسيت ،والحديد ، وأكثر الجهات تقدماً المنطقة الغربية من البلاد وقد عمل الاحتلال على تنشيطها بسبب تجمع البعثاث التنصيرية بها ، أما ثروتها الحيوانية فتتكون من الأبقار والأغنام والماعز .

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}

    {$title}
     

    جاري تحميل الصفحة...