موضوع عن الطبخ+ الطماطم

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة sweefrdt body, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2010.

  1. sweefrdt body

    sweefrdt body عضو

    تعتبر رقبة الضأن هي الأفضل في تحضير الفتة، فهي جزء ليّن طيب المذاق يحتوي على غضاريف تعطي نكهة مميزة لمرق اللحم والذي يُرش به خبز الفتة، أما أفضل طريقة لتحضير الفتة، هناك العديد من أنواع الفتة كالفتة الشامية المكونة من الأرز واللحم والصنوبر المحمص ويغطى سطحها بطبقة من الزبادي وتُزين بالثوم والخل.




    أما الفتة المصرية فهي تعتبر من كلاسيكيات المطبخ المصري، طريقة تحضيرها تتلخص في غسل لحم الضأن سواء الرقبة او غيرها بالماء والملح والخل الأبيض، ثم شطفه بماء نقي، يوضع اللحم في ماء مغلي حتى يظهر الريم على سطحه، يتم التخلص من الماء ويُعاد غسل اللحم، ثم وضعه في طنجرة مع سمن نباتي وهيل ومستكة وكرفس وجزر وملح وفلفل أبيض، يقلب ويضاف إليه ماء نقي، ويترك حتى ينضج.

    يُرش المرق على الخبز المحمص، ثم يُغطى الخبز بالأرز المصري وترص قطع اللحم عليه ثم يضاف الثوم المحمر في زيت نباتي مضافاً إليه الخل وقليل من صلصة الطماطم وهي اختيارية
     
  2. sweefrdt body

    sweefrdt body عضو

    رد: موضوع عن الطبخ+ الطماطم

    يسلمووو على المرور الطيب

    والتعليق الجميل

    تحياااتي الج ياورده
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...