فلافل

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة sweefrdt body, بتاريخ ‏15 أكتوبر 2010.

  1. sweefrdt body

    sweefrdt body عضو

    الفلافل هو طعام شائع في سوريا وتركيا والعراق وفلسطين والأردن ولبنان ومصر والجنوب العربي (تعرف في ولايات الجنوب العربي باسم باقية) كما (تعرف في مصر باسم طعمية)، وهو يصنع من البقول اليابسة والمنقوعة لفترة بالماء ثم تطحن وتعجن وتبهر ثم تقلى في الزيت الحار على شكل أقراص. والفلافل نوعان، أمّا مصنوعة من الفول المطحون كما هو متّبع في مصر أو الحمص المطحون كما تجري عليه العادة في بلاد الشام. أو بكلاهما مخلوطين معا.

    و يقلى بشكل يدوي كما في مصر، أو بشكل نصف يدوي باستعمال قوالب نحاسية أو باستخدام آلات حديثة كما في سوريا والأردن وفلسطين بشكل مؤتمت.

    تقدم الفلافل عادة كحشو لرغيف من الخبر مع إضافات إخرى تشمل الحمص والطحينة والليمون وسلطة وسماق وملح، ويطلق على هذه الشطيرة تسمية الفلافل أيضا. كما يمكن أن تؤكل الفلافل على شكل أقراص، وقد بدأت الفلافل بالانتشار كشكل من أشكال الوجبات السريعة في الغرب كما في الشرق كما تعد الوجبة الأمثل للنباتيين
     

  2. salem_l

    salem_l عضو

    رد: فلافل

    يسلمووووو عرض رائع ومميز
    نتتظر المزيد من الابداع والتالق
    لكم خالص تحياتي .. عبدو.......
     
  3. sweefrdt body

    sweefrdt body عضو

    رد: فلافل

    يسلمووو على المرور الطيب

    والتعليق الرائع

    تحيااتي الك
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...